🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج تحميل للكمبيوتر مجاناً لعام 2024



جميع متصفحات الانترنت تمتلك مدير تحميل خاص بها مدمج ، ومع ذلك ، فهي عادة ما تكون أدوات أساسية للغاية ، لدرجة أن الشيء الوحيد الذي يمكنها فعله هو تنزيل الملفات مباشرة من المتصفح نفسه.

الآن ، إذا كان ما نحتاجه هو أن نكون قادرين على إدارة العديد من التنزيلات في نفس الوقت ، أو تكوين سرعة التنزيلات ، أو إيقافها مؤقتاً أو استئنافها في وقت معين أو حتى تحديد الأولويات ، فلن يكون لدينا خيار سوى استخدام برنامج تحميل تابع لجهة خارجية على جهازك الكمبيوتر.

في الأساس برنامج التحميل (مدير التنزيلات) هو عبارة عن برنامج مصمم لتنزيل الملفات من الإنترنت والذي يعتمد على خوارزميات مختلفة للسماح بإيقاف التنزيلات مؤقتاً أو استئنافها وفقاً لاحتياج المستخدم ، اضافة إلى ذلك العديد من الوظائف المثيرة للاهتمام التي يمكن استخدامها.

برنامج تحميل للكمبيوتر

وبفضل وظيفة أتمتة التنزيلات الموجودة في برنامج التحميل ستتمكن من إيقاف التنزيل مؤقتاً والمتابعة لاحقاً ، كذلك إذا انقطع الاتصال بالانترنت يمكنك استئناف التحميل من حيث توقف ولن تضطر إلى البدء من جديد ، هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تقوم بالتنزيل من خادم بطيء أو كنت تقوم بتحميل ملف كبير الحجم.

من أهم الوظائف التي ستحصل عليها عند استخدامك لـ برنامج التحميل هو سرعة تنزيل أفضل ، هذا ممكن بفضل حقيقة أنه يمكن لـ برنامج التحميل للكمبيوتر إجراء اتصالات متعددة في وقت واحد وبالتالي تحقيق أقصى استفادة من اتصال الانترنت ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك برمجة التنزيلات بحيث تبدأ في اللحظة التي تريدها وليس دائماً بشكل مباشر عند النقر فوق زر التحميل.

بعدما تعرفنا على أهمية وجود برنامج تحميل للكمبيوتر الخاص بك ، سنشارك فيما يلي قائمة بأفضل هذه البرامج والذي يمكنك استخدامها مجاناً على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows او Mac او Linux.

1. JDownloader


برنامج تحميل للكمبيوتر

JDownloader افضل برنامج تحميل للكمبيوتر مفتوح المصدر ومجاني تماماً ، يوفر لمستخدميه العديد من الميزات ، ومنها القدرة على اكتشاف التنزيلات واستخراج الملفات تلقائياً والعديد من الميزات المنفصلة الاخرى.

بالاضافة إلى ذلك يقدم برنامج التحميل هذا دعماً للعديد من مواقع تشفير الروابط ، كل ما يجب فعله هو إضافة الروابط المشفرة إلى JD ويقوم هو بالباقي ، ايضاُ يحتوي على CCF و RSDF وميزات نقل DLC جديدة. 

JDownloader انه برنامج تحميل للكمبيوتر متوافق مع انظمة تشغيل متعددة مثل Windows و mac OS و Linux.

تحميل برنامج التحميل


2. EagleGet


برنامج تحميل للكمبيوتر

يعتبر EagleGet افضل برنامج تنزيل للكمبيوتر ذو واجهة جذابة بصرياً وبسيطة ، يعمل بسلاسة مع متصفحات الانترنت بما في ذلك Google Chrome و Opera و Mozilla Firefox ، ويدعم العديد من خيارات التخصيص حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من بين العديد من السمات مع امكانية تغيير صورة الخلفية واللون والمعلمات الأخرى ، كذلك يمكن إعداد قوائم انتظار متعددة للتنزيل ، وفرز الملفات التي تم تنزيلها وفقاً لمعايير معينة.

يتيح لك برنامج التحميل للكمبيوتر هذا تتبع التنزيلات بسهولة ، بغض النظر عن موقع المصدر أو مجلد الوجهة ، وهو يعمل كمسرّع  ، مما يؤدي إلى تسريع التنزيلات بشكل ملحوظ ، ايضاُ هو مدير وسائط متعددة متكامل للحفاظ على تنظيم كل شيء على جهازك.

يعمل EagleGet من خلال تقسيم الملفات إلى أقسام متعددة مما يسمح بنقل البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة أسرع وأكثر كفاءة ، بمجرد وصول الملفات إلى النظام ، يتم دمجها دون فقدان اي من البيانات.

يدعم برنامج التحميل هذا ايضاُ خاصية السحب والإفلات ، والتي تتيح للمستخدمين التنقل بسهولة بين الميزات والوظائف المتعددة ، ومع ذلك EagleGet متاح فقط لاجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

تحميل برنامج التحميل


3. Free Download Manager


برنامج تحميل للكمبيوتر

Free Download Manager افضل برنامج تحميل مجاني متاح لنظام التشغيل Windows و Mac ذو واجهة سهلة الاستخدام بتصميم حديث ، وهو يتميز بالقدرة على تحميل الفيديو من المواقع الشعبية بما في ذلك التحميل السريع والاَمن لعدد واسع من الملفات.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك برنامج التحميل للكمبيوتر هذا ضبط استخدام حركة المرور وتنظيم التنزيلات والتحكم في أولويات الملفات وتنزيل الملفات الكبيرة بكفاءة واستئناف التنزيلات المعطلة أو الإيقاف المؤقت من جانبك كذلك إمكانية معاينة مقاطع الفيديو والصوت قبل انتهاء تحميلها.

FDM برنامج تحميل مجاني يتميز بقدرته ايضاُ على زيادة جميع التنزيلات حتى 10 اضعاف ، كذلك معالجة ملفات الوسائط ذات التنسيقات الشائعة المختلفة ، وسحب وإسقاط عناوين URL مباشرة من متصفح الانترنت الخاص بك مثل Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge ، ايضاُ امكانية تنزيل ملفات متعددة في نفس الوقت.

تحميل برنامج التحميل


4. Xtreme Download Manager


برنامج تحميل للكمبيوتر

Xtreme Download Manager برنامج تحميل للكمبيوتر مجاني ومفتوح المصدر متاح لانظمة Windows و mac OS وكذلك Linux ، ذو واجهة مستخدم بسيطة للغاية وأنيقة ، تتمثل إحدى ميزاته الرئيسية في القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو بكل سهولة من مختلف المواقع.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم تسريع التحميل بنسبة تصل إلى 500٪ وذلك بسبب تقنية تجزئة الملفات الديناميكية ، كذلك استئناف التنزيلات المعطلة ، وجدولة التنزيلات وتحويلها ، يتكامل ايضاُ بسلاسة مع متصفحات الانترنت مثل Google Chrome و Mozilla Firefox و Opera وغيرها.

يحتوي برنامج التحميل للكمبيوتر هذا على محول فيديو مدمج يتيح لك تحويل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها إلى تنسيقات مختلفة بحيث يمكنك مشاهدتها على اجهزة مختلفة ، إلى جانب ذلك العديد من الخيارات المختلفة الاخرى.

تحميل برنامج التحميل


5. uGet


برنامج تحميل للكمبيوتر

uGet افضل برنامج تحميل للكمبيوتر مفتوح المصدر ومجاني ، متوافق مع Linux و Android و BSD و Windows ، ومن خلاله ستتمكن من تحميل الملفات من الانترنت للعديد من القطاعات ، وهو يتكامل مع معظم متصفحات الانترنت الشهيرة.

تم تصميم برنامج التحميل uGet بطريقة تجعله يضبط مظهره تلقائياً بناءً على نظام الألوان وأيقونات نظام التشغيل المثبت مع دعم السمات الفاتحة والداكنة والمختلطة بفضل آلية الضبط الذكية.


يتيح لك كذلك وضع التنزيلات في قائمة الانتظار لتنزيل العديد من الملفات أو أقلها في وقت واحد بناءً على تفضيلاتك لكل فئة ، ويسمح لك ايضاُ بإيقاف التنزيلات مؤقتاً واستئنافها دون الحاجة إلى بدء التنزيل من البداية.

uGet هو البرنامج المثالي لجميع المستخدمين الذين لا يريدون تعقيدات أو الذين ليس لديهم خبرة مفرطة عندما يتعلق الأمر بالعمل مع هذا النوع من البرامج.

تحميل برنامج التحميل


6. LeechGet


برنامج تحميل للكمبيوتر

يعد LeechGet افضل برنامج تنزيل للكمبيوتر مجاني للاستخدام وهو متاح لنظام التشغيل Windows ، يحتوي على مجموعة متنوعة من الأدوات التي تجعله برنامج تحميل قوي للغاية ، أدوات مثل التحميل التلقائي واستئناف التنزيلات المعطلة ، ومؤقت التنزيل ، والتعليق التلقائي والإغلاق وغيرها الكثير.

يوفر برنامج التحميل للكمبيوتر هذا ايضاً محفوظات الملفات التي تم تنزيلها ، مرتبة حسب اليوم والأسبوع والشهر ، تشمل الميزات الإضافية رمز إسقاط الملف ، وخاصية مراقبة السرعة ، كذلك القدرة على تحديد أولويات التنزيلات الأكثر أهمية.

ايضاُ يعمل البرنامج على ارسال الملفات التي يتم تنزيلها إلى أحد برامج مكافحة الفيروسات كإجراء اَمان لاكتشاف ما إذا كانت تحتوي على عناصر ضارة ام لا.

تحميل برنامج التحميل


7. Internet Download Accelerator


برنامج تحميل للكمبيوتر

IDA برنامج تحميل للكمبيوتر يتيح لك زيادة سرعة تحميل الملفات بشكل ملحوظ من خلال تقسيم الملف الذي يتم تنزيله إلى عدة أجزاء وتنزيل هذه الأجزاء في نفس الوقت على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows.

تشمل ميزات برنامج التحميل هذا القدرة على إيقاف التنزيلات مؤقتاً واستئنافها في وقت لاحق دون فقد العملية التي اكتملت بالفعل ، كذلك تنزيل الفيديوهات من خدمات الفيديو الشائعة ، اكتشاف الملفات تلقائياً ، جدولة التنزيلات ، والتحكم في سرعة التنزيل.

لزيادة قابلية الاستخدام ، يتكامل IDA مع العديد من متصفحات الانترنت مثل Chrome و Firefox و Mozilla و Opera و Netscape و Safari و Yandex.Browser وغيرها ، علاوة على ذلك ، يراقب برنامج التحميل هذا حافظة النظام ويكشف عناوين URL في الحافظة.

تحميل برنامج التحميل




أحدث أقدم