🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

12 من افضل محركات البحث البديلة لجوجل لعام 2023



يعد Google افضل محرك بحث وهو الأشهر والأكثر استخداماً في العالم ، سواء كان ذلك من أجل ملاءمته أو مظهره أو سرعته او موثوقيته ، ومع ذلك إذا كنت لاتعلم هناك العديد من محركات البحث البديلة لجوجل ، والتي يمكنك استخدامها ولن تكون مخيبة للآمال بالنسبة لك.

جميع محركات البحث هذه تعمل بشكل مشابه لجوجل إلى جانب الشيء الفريد والخاص في كل منها من حيث التصميم وطريقة البحث وما إلى ذلك.

محرك بحث

في هذه المقالة سنتعرف على أشهر وافضل محركات البحث التي يمكنك استخدامها بدلاً من محرك البحث جوجل او إلى جانبه للعثور على ماتبحث عنه.

محرك بحث

Yandex اشهر محرك بحث روسي ينافس Google في روسيا ، فهو يقدم جميع الخدمات التي يمكن أن تقدمها Google ، حتى بنفس الموثوقية والدقة ، وهو خيار رائع إذا كنت تريد استخدام متصفح Yandex.

محرك بحث

Yahoo محرك بحث ذو واجهة بسيطة للغاية ، لكنها فعالة ، توفر لك إمكانية الوصول إلى بسرعة إلى منتدى "أسئلة وأجوبة ياهو" الشهير ، وإجراء بحث مستقل عن الصور والفيديو والأخبار والمشتريات.

لا تقلق بشأن الأمان ، من هناك يمكنك الوصول إلى التفضيلات حيث يمكنك تحديد خيارات اللغة الخاصة بك وتعيين عوامل تصفية الأمان.

محرك بحث

بينج محرك بحث ينتمي إلى شركة Microsoft وهو ثاني محرك بحث له أعلى حصة مستخدم في السوق بعد جوجل.

يتمتع Bing بالعديد من المزايا ، من بينها التكامل مع جميع البرامج الموجودة في مجموعة Office ، نظراً لأنه مملوك من قبل Microsoft ، حيث قررت دمج هذه الوظيفة في اغلب برامجها.

محرك بحث

Ask أول محرك بحث في العالم ذو تصميم بسيط للغاية يركز فقط على تحقيق النتائج ، حيث تعتمد فكرته الأصلية كونه بوابة تقدم المساعدة من خلال ديناميكيات الأسئلة والأجوبة.

محرك بحث

wolframalpha عبارة عن محرك بحث علمي يقوم بالإجابة عن الأسئلة التي تطرح عليه في الموضوعات الرياضية أو العلمية ، وهو جنة لبعض المستخدمين الذين يحتاجون إلى إجراء بحث حول هذه الموضوعات.

ستوجهك عمليات البحث التي تجريها دائماً إلى مواقع الويب حيث يمكنك مراقبة النصوص والمنشورات العلمية ، أو العمل الذي يقوم به خبراء في هذا المجال.

محرك بحث

Wayback Machine عبارة عن محرك بحث يوفر محتوى رقمي متجدد من المعلومات الموجودة على الانترنت وهو يسمح بالوصول إلى عدد كبير من الكتب والصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة والمصادر التي يمكن أن تساعدك في العثور على ما تبحث عنه.

تتمثل الوظيفة الرئيسية له في أنه يمكنه تحليل وإظهار كيف تطورت صفحات الانترنت على مر السنين ، حيث انه يعمل كآلة زمنية  او ارشيف لجميع المحتوى الموجود على الانترنت ، وهو مثير جداً إذا كنت تريد معرفة كيف تغيرت الشبكات ، خلال كل الوقت الذي كان فيه الإنترنت موجوداً.

محرك بحث

DuckDuckGo افضل محرك بحث يعتمد على Bing و Yandex وغيرها من محركات البحث ، وهو يركز على حماية خصوصية الباحثين وتجنب فقاعة التصفية لنتائج البحث المخصصة.

يحترم محرك البحث هذا خصوصيتك كمستخدم ، لذلك لن تتلقى رسائل بريد إلكتروني مرتبطة بعمليات البحث الخاصة بك ولن تتلقى إعلانات مستهدفة أثناء إجراء عمليات البحث.

محرك بحث

ecosia محرك بحث مقره في برلين، ألمانيا يعمل مثل Google ويمنحك نفس نتائج البحث ، على عكس ذلك مع كل بحث يمكنك حماية البيئة عن طريق زرع الاشجار لكل بحث يتم إجراؤه ، بطريقة صديقة للبيئة.

يتبرع محرك البحث هذا بحوالي 80 ٪ من دخله الفائض لتحقيق الصالح العام ، ومن أهم اهتمامات الشركة في الوقت الراهن هو التوعية في غرس الأشجار.

محرك بحث

dogpile افضل محرك بحث يجلب نتائجه من Google و Yahoo وYandex وBing وغيرها من محركات البحث الشائعة الأخرى ، حيث يقوم بالبحث واختيار المعلومات الأقرب أو المشابهة للمصطلحات التي قررت البحث عنها.

انه بديل جيد إذا كنت تريد مجموعة متنوعة من الخيارات عند البحث عن البيانات أو المعلومات.

محرك بحث

بما أن Google محظورة في الصين ، فبالتأكيد هناك محرك بحث يستخدمه الصينيون بدلاً من جوجل ، Baidu هو محرك بحث صيني يستخدمه الملايين في شرق آسيا.

يوفر محرك البحث هذا نتائج دقيقة للغاية ، والافضل من ذلك قدرته الفائقة في العثور على اي من ملفات الصوت والموسيقى الصينية حيث ان قوانين جمهورية الصين الشعبية لا تحظر وضع الموسيقى على الإنترنت ، ويخضع Baidu للولاية القضائية الصينية.

محرك بحث

StartPage محرك بحث يسلط الضوء على الخصوصية حيث يسمح للمستخدمين بالحصول على نتائج بحث Google مع حماية خصوصيتهم من خلال عدم تخزين المعلومات الشخصية أو البحث عن البيانات وإزالة جميع المتتبعات والاعلانات المخصصة.

محرك بحث

Gibiru محرك بحث بدون قيود يسمح لك بالبحث عن المواد الخاضعة للرقابة سواء كانت مواقع ويب أو معلومات اخرى ، والتي عادتاً مثل هذه المعلومات لاتظهر في محركات البحث العادية مثل Google و Bing.

يركز محرك البحث هذا على تزويد مستخدميه بالوصول إلى المعلومات خارج فقاعة الرقابة التي تفرضها محركات البحث الاخرى والقيام بذلك بشكل خاص

لايستخدم Gibiru ملفات تعريف الارتباط وهو لا يسجل عمليات البحث أو عنوان IP الخاص بك ، وهذا يعني أنه لا توجد بيانات لبيعها للمعلنين أو لاستخدامها لإعادة توجيهك.




أحدث أقدم