🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج ضغط الصور للكمبيوتر ويندوز لعام 2024



تسمح لك أحجام ملفات الصور الأصغر بتحميل وتنزيل الصور كاملة الدقة بشكل أسرع ، بالنسبة لأولئك الذين لديهم موقع ويب كثيف الصور ، سيتم تحميل صفحات الويب الخاصة بك بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم.

برنامج تصغير حجم الصور

يعد ضغط الصور مهماً بشكل خاص إذا كنت تملك موقع انترنت ، حيث يجب أن تحافظ الصور على الحجم الأمثل حتى لا تبطئ تحميل الصفحة ، ولكن مع التأكد دائماً من الحفاظ على جودة الصورة والذي ربما يكون أمراً صعباً في بعض الأحيان لأن أي ضغط يعني دائماً أن هناك فقداناً للجودة في الصور.

ولكن مع افضل البرامج التي يمكنك استخدامها لـ ضغط الصور نادراً ما ستلاحظ تغيير في جودة الصورة حيث خوارزميات هذه البرامج يمكنها ان تحافظ على جودة الصورة بنسبة تصل إلى 90%.

حتى تتمكن من ضغط الصور دون فقدان الجودة ، سنستعرض في هذه المقالة قائمة تضم افضل البرامج التي يمكنك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows مجاناً لتنفيذ هذه المهمة متى احتجت إليها.

1. RIOT


برنامج تصغير حجم الصور

RIOT برنامج تصغير حجم الصور الاشهر على الاطلاق ومن خلاله يمكن تقليل حجم الصور مع الحفاظ على  جودة الصورة دفعة واحدة.

يمكن تنزيل هذا البرنامج بشكل مستقل مجاناً أو كمكوِّن إضافي لبرنامج GIMP ، تتمثل إحدى مزاياها في أنه يمكنك أن ترى في الوقت الفعلي حجم الصورة اعتماداً على الدقة وعامل الضغط الذي تستخدمه.

تحميل برنامج ضغط الصور


2. FastStone Photo Resizer


برنامج تصغير حجم الصور

برنامج ضغط الصور FPR يعد احد افضل الخيارات التي من خلالها ستتمكن من تقليل حجم الصور وضغط صور متعددة دفعة واحدة ، إضافة إلى انه أثناء ضغط الصور ، يمكن تخصيص معلمات أخرى كإضافة علامات مائية أو تغيير الاسم أو إضافة نص أو تغيير عمق اللون.

ايضاُ يوفر برنامج تصغير حجم الصور هذا امكانية تحويل وإعادة تسمية الصور في وضع الدُفعات وإعادة تسمية الصور برقم متسلسل ، كذلك معاينة التحويل مع دعم العديد من تنسيقات الصور بما في ذلك JPEG و BMP و GIF و PNG و TIFF و JPEG2000.

تحميل برنامج ضغط الصور


3. Advanced JPEG Compressor


برنامج تصغير حجم الصور

Advanced JPEG Compressor برنامج ضغط الصور الافضل على الاطلاق عندما يتعلق الأمر بالجودة والحجم ، ذو واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، يتضمن عدد كبير من ميزات معالجة الصور من التعديلات البسيطة إلى التصحيحات المتقدمة.

يحتوي برنامج تصغير حجم الصور هذا على محرك ضغط مصمم خصيصاً للحفاظ على أعلى جودة للصورة ، مع دعم قنوات ضغط مختلفة مثل الكثافة واللون ، ونظام معاينة لرؤية تأثيرات الإعدادات في الوقت الفعلي.

تشمل الميزات الاخرى لـ برنامج ضغط الصور للكمبيوتر هذا ضبط مستوى السطوع والتباين والتشبع للصور مع القدرة على اضافة علامة مائية ، ايضاً الكتابة على الصور وغيرها الكثير.

تحميل برنامج ضغط الصور


4. NXPowerLite Desktop


برنامج تصغير حجم الصور

برنامج ضغط الصور NXPowerLite Desktop يوفر امكانية ضغط ما يصل إلى 10000 صورة دفعة واحدة ، انه يدعم تنسيقات صور مختلفة مثل JPEG و PNG و TIFF و JPG وغيرها من تنسيقات الصور الشائعة.

برنامج تصغير حجم الصور هذا ايضاُ يمكنه ان يضغط مستندات Word أو Excel أو PowerPoint ، تظل الملفات بتنسيقها الأصلي ولا داعي لفك ضغطها قبل الاستخدام ، يسمح كذلك بتخصيص التوازن بين الجودة ونسبة الضغط ، وهي ميزة مفيدة جداً بشكل خاص للصور.


يمكنك استخدام NXPowerLite Desktop مجاناً ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى ميزات أكثر لإنجاز مهام اخرى ، فيجب عليك شراء الإصدار الكامل.

تحميل برنامج ضغط الصور


5. FILEminimizer Pictures


برنامج تصغير حجم الصور

FILEminimizer Pictures برنامج ضغط الصور الذي يتمتع بالبساطة وسهولة الاستخدام ، لـ تقليل حجم الصور يتيح لك الاختيار من بين ثلاثة إعدادات مسبقة أو يمكنك تعيين مستوى ضغط مخصص.

يوفر لك برنامج ضغط الصور هذا ضغط الصور بنسبة تصل إلى 98٪ ؛ اي ستتمكن من تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت للعديد من تنسيقات الصور مثل BMP و GIF و TIFF و PNG و EMF ، يحافظ البرنامج ايضاُ على تنسيق الملف الأصلي مع امكانية ضغط ألبومات ومعارض الصور الرقمية بالكامل دفعة واحدة باستخدام عملية مجمعة.

تحميل برنامج ضغط الصور


6. Caesium Image Compressor


برنامج تصغير حجم الصور

يعد Caesium اشهر برنامج ضغط الصور والذي يتيح للمستخدم ضغط الصور حتى 90٪ دون فقدان الجودة لمساعدة المصورين والمدونين ومشرفي المواقع والشركات أو المستخدمين العاديين على تخزين الصور الرقمية وإرسالها ومشاركتها.

ستتمكن عبر برنامج تصغير حجم الصور هذا الوصول إلى أفضل نتيجة للصور المضغوطة من خلال واجهة بسيطة وفعالة تدعم المعاينة في الوقت الفعلي ومعالجة متعددة للصور في نفس الوقت.

هناك ايضاُ نسخة محمولة بحيث يمكنك تشغيل برنامج ضغط الصور هذا دون تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل برنامج ضغط الصور


7. Mass Image Compressor


برنامج تصغير حجم الصور

Mass Image Compressor برنامج ضغط الصور المجاني الذي يقلل حجم الصورة بنسبة 90% من خلال الأبعاد المحددة من قبل المستخدم ومعلمات الجودة ، تقليل جميع الصور في مجلد بنقرة واحدة فقط.

برنامج تصغير حجم الصور هذا تم تصميمه لضغط مجلدات الصور بأكملها حيث لا يمكنك ضغط صور فردية ، اي سيكون عليك تنظيم الصور التي تريد ضغطها ، بعد تحديد المجلد المطلوب ، يجب أن تكون قادراً على تغيير الخيارات مثل جودة الصورة وحجمها.

إلى جانب تغيير الجودة والحجم ، يمكنك أيضاً تغيير تنسيق الصورة إلى JPEG أو PNG أو الاحتفاظ بنفس تنسيق الملف ، أيضاً امكانية حفظ الصور المضغوطة في دليل معين ، أو يمكنك الكتابة فوق الصور الأصلية.

تحميل برنامج ضغط الصور




أحدث أقدم