🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني لعام 2024



يعد الاتصال الرقمي جزءاً جوهرياً من حياتنا اليومية في عصر تهيمن عليه الرسائل الفورية والشبكات الاجتماعية والاتصالات الهاتفية المرئية. في ضوء سباق البريد الإلكتروني المنتصر ، فليس من المستغرب العثور على عدد كبير من مزودي خدمة البريد الإلكتروني المجانية. وهذا يعني أن إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها لا يجب أن يكلف مالاً.

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

سنتعرف فيما يلي على قائمة تضم افضل 7 مواقع يمكنك من خلالها انشاء بريد الكتروني مجاناً مع العديد من الميزات المتوفرة لكل منها.

1. Gmail


افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

Gmail افضل موقع انشاء بريد الكتروني مجاناً من Google يوفر حالياً حجماً إجمالياً يبلغ 15 غيغابايت من الذاكرة لخدمات Google Gmail و Drive والصور ، كما أن العرض أكثر سخاء من حيث حجم المرفقات والذي يصل إلى 25 ميغا بايت.

كبديل للمرفقات الأكبر حجماً ، توفر الخدمة إمكانية مشاركة رابط إلى Google Drive بدلاً من إرسال الملف ، وفيما يتعلق بالتصميم يمكن تخصيص الواجهة ، على سبيل المثال عن طريق إضافة صور إلى التصميم ، يمكن أيضاً تعديل علامات التبويب ، وكذلك حجم بعض العناصر.

ايضاُ انه يتكامل مع خدمات Google مثل Google Drive و Google Meet للدردشة أو لإجراء مكالمة فيديو مع ما يصل إلى 10 أشخاص وعلى أي جهاز.

متوفر Gmail كذلك كتطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد و الايفون ، حيث يمكن الوصول إلى البريد الوارد باستخدام بروتوكولات POP3 أو IMAP.

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

انشاء بريد الكتروني عن طريق Yahoo Mail والذي يشبه إلى حد ما Gmail غير ذلك يمكنك الحصول على سعة تخزين أكبر ، على الرغم من أنه في هذه الحالة يُعرض على المستخدم حجماً قياسياً يبلغ 1 تيرابايت ، ومع ذلك فإن الخدمة تفتقر إلى خيارها الخاص للتخزين السحابي ، وهو ممكن فقط من خلال الخدمات الخارجية مثل Dropbox أو Google Drive.

يقدم Yahoo Mail العديد من خيارات التخصيص: يمكن تعديل تخطيط الرسائل وتصنيفها ومعاينتها ، بالإضافة إلى تخطيط البريد الوارد ، اضافة إلى الميزات الأخرى مثل خدمة المراسلة ، وتطبيقات iOS و Android أو بروتوكولات POP3 و IMAP.

يمكنك أيضاً انشاء بريد الكتروني وهمي يمكن التخلص منه ، وهو إجراء وقائي يتكون من إنشاء عناوين بريد إلكتروني للاستخدام الحصري في المتاجر عبر الإنترنت او المنتديات ، وبالتالي تجنب استخدام عناوين البريد الإلكتروني الحقيقية.

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

انشاء بريد الكتروني عبر Outlook والذي لا يختلف كثيراً عن Gmail ، يوفر 15 غيغابايت من مساحة التخزين OneDrive السحابي الخاص به لجميع أنواع الملفات ، يمكن أن يصل حجم المرفقات هنا إلى 34 ميجا بايت.

من مميزات Outlook اندماجه المثالي في نظام Microsoft ، وهذا يعني أنه من خلال التسجيل في النظام الأساسي ، يمكنك الوصول إلى خدمات أخرى مثل خدمة مكالمات الفيديو والدردشة Skype  و OneDrive أو مجموعة Office Online و تطبيق OneNote.

4. GMX


افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

GMX هي خدمة انشاء بريد الكتروني مجاني مدعومة بالإعلانات يمكن للمستخدمين الوصول إلى GMX Mail عبر بريد الويب وكذلك عبر بروتوكولات POP3 و IMAP4.

GMX لديه مستخدمون في جميع أنحاء العالم ، وهو يتمتع بسعة تخزين تصل إلى 65 جيجابايت ويمكن تنظيم الملفات من أي مكان باستخدام أنظمة أمان فعالة ، بالنسبة للمرفقات ، تتيح GMX أن يصل حجمها إلى 50 جيجابايت حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالخدمة دون قيود ، إلى جانب ذلك يمكنك استخدام خدمة Cloud GMX السحابية الخاصة بها ، والتي تتيح تخزين ما يصل إلى 2 جيجابايت من الملفات.


رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى خوادم GMX يتم دائماً تشفير البيانات التي يتم تبادلها بين الخوادم ومقدمي الخدمات المختلفين المشاركين بواسطة SSL / TLS.

تقدم GMX أيضاً تطبيقات لنظامي التشغيل Android و iOS.

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

Zoho Mail افضل موقع انشاء بريد الكتروني يتميز بتعدد استخداماته ، حيث يوفر إمكانية انشاء بريد الكتروني شخصي اوللعمل ، الحزمة المجانية تستهدف الأفراد ، وعلى الرغم من أنها بسيطة للغاية ، إلا أنها تغطي الاحتياجات الرئيسية لشخص يبحث عن مزود بريد إلكتروني مجاني.

يتميز Zoho Mail بميزات متقدمة من حيث الأمان والمراقبة ، مع وقت تشغيل موثوق به بنسبة 100% ،  إلى جانب دعم التشفير عندما تكون البيانات ثابتة وعندما يتم تبادلها ما بين طرفَين، بالإضافة إلى تشفير رسائل S/MIME.

عندما يتعلق الأمر بالتخزين ، فإن الإصدار المجاني يوفر مساحة 5  جيجا بايت و 25 جيجا بايت للمرفقات ، اما بالنسبة للاصدار المدفوع تبلغ مساحة التخزين 50 جيجابايت ، وفي إصدارات Workplace ، يتم تعديل الظروف وفقاً لاحتياجات الشركات الصغيرة مع مجموعة أكبر من الخيارات.

على الرغم من أن تطبيق Zoho Mail يجعل من الممكن الوصول إلى الرسائل في أي مكان ومن أي جهاز ، سواء على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android و iOS أو محلياً من خلال بروتوكولات POP أو IMAP ، مع الإصدار المجاني ، يُسمح فقط بالوصول إلى الويب.

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

Proton Mail موقع انشاء بريد الكتروني مشفر يركيز على حماية الخصوصية ذو تصميم واضح وبديهي  ، ستكون بساطته نقطة لصالح الكفاءة والإنتاجية ، وهو متوافق مع أي مزود بريد إلكتروني آخر.

يتم تشفير الرسائل من طرف إلى طرف ، مما يمنع وصول اي طرف ثالث ، يمكن استخدامه أيضاً دون مشاكل على الأجهزة الذكية بفضل تطبيقاته لأنظمة Android أو iOS أو في المتصفح في إصدار الويب الخاص به.

الإصدار المجاني يخزن فقط ما يصل إلى 500 ميجابايت ويقتصر استخدامه على 150 رسالة في اليوم ، لتوسيع هذه الميزات ، من الضروري الاشتراك في الاصدار المدفوع.

افضل 7 مواقع انشاء بريد الكتروني مجاني

Tutanota عبارة عن موقع انشاء بريد الكتروني مشفر من طرف إلى طرف ، يقوم بتشفير صندوق البريد بأكمله ، وهو يحارب من أجل الخصوصية وحرية التعبير عبر الإنترنت ، ايضاُ يوفر لمستخدميه دفتر عناوين مشفر ، و تقويم ونموذج الاتصال.

سيتمكن الأفراد فقط من الاستمتاع بالإصدار المجاني ، مع وظائف أقل بكثير من خيارات الدفع المتاحة ، على سبيل المثال يسمح فقط بسعة تخزينية تبلغ 1 غيغابايت ومستخدم واحد ومجال واحد ، بينما في الإصدارات المدفوعة ، يمكن شراء حزم إضافية لتوسيع الوظائف أو الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني أو التخزين.

Tutanota يمكن استخدامه عمليا من أي جهاز ، لأنه بالإضافة إلى السماح بالوصول من خلال المتصفح ، فهو متوافق مع Android و iOS و Linux و Windows و macOS.




أحدث أقدم