🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 برامج سطح المكتب البعيد للكمبيوتر ويندوز لعام 2023



 سطح المكتب البعيد هي أدوات تسمح لك بالوصول إلى جهاز اَخر عن بعد من خلال جهازك الكمبيوتر الخاص بك اي يعني ذلك يمكن الوصول إلى الماوس ولوحة المفاتيح الخاصة بجهاز كمبيوتر بعيد تماماً مثل التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أفضل 10 برامج سطح المكتب البعيد للكمبيوتر ويندوز لعام 2020

يعد الوصول عن بعد مفيداً للغاية للأشخاص الذين يعملون عن بعد مثل قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركات الكبيرة وغيرها الكثير ، وللقيام بذلك تحتاج إلى برنامج متخصص يقوم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالنظام المضيف ، بمجرد أن يكون لديك البرنامج المطلوب ، يمكنك بسهولة توصيل جهاز الكمبيوتر العميل الخاص بك بجهاز الكمبيوتر المضيف ببيانات الاعتماد المناسبة. 

على الرغم من أن العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows مزودة بأداة سطح المكتب البعيد ، إلا أنها محدودة الميزات وهناك الافضل منها بكثير حيث يمكنها القيام بالمهمة بطريقة أفضل بكثير.

في هذه المقالة سنشارك معك قائمة بـ افضل برامج سطح المكتب البعيد التي يمكنك استخدامها على على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows و Mac.


1. Zoho Assist


سطح المكتب البعيد

Zoho Assist أفضل برنامج سطح المكتب البعيد يعمل على منصة برمجيات قائمة على السحابة وهو واحد من أفضل الطرق للتواصل مع العملاء النهائيين في غضون ثوان.

يعمل على آلية عند الطلب ويرسل دعوات البريد الإلكتروني لمستخدمه للاتصال بالكمبيوتر المضيف. وهو يدعم نقل الملفات والفيديو والدردشة الصوتية جنباً إلى جنب مع حل مشكلات إعادة التشغيل على جانب العميل ، يأتي سطح المكتب البعيد هذا مع أداة الكشف التلقائي سهلة الاستخدام اضافة إلى دعم تسجيل الجلسات لغرض المراقبة.

يمكنك إعداد الوصول عن بُعد غير المراقب لأجهزة الكمبيوتر داخل شبكة LAN وخارجها. وتتوفر خيارات النشر الشامل، كما يتم دعم أجهزة كمبيوتر Mac، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows ، ويتيح لك التنقل بين أي عدد من الشاشات المتصلة بالكمبيوتر البعيد، حيث يمكنه اكتشاف الشاشات النشطة قيد الاستخدام تلقائياً.

إنها واحدة من أفضل أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لشركات تكنولوجيا المعلومات التي يمكنها حل جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالنظام ، يأتي البرنامج في نسخة مجانية ومدفوعة. باستخدام الإصدار المجاني ، يمكنك الاتصال بما يصل إلى 5 أجهزة.

تحميل Zoho Assist

الموقع الرسمي


2. TeamViewer


سطح المكتب البعيد

لا شك في أن هذا البرنامج الشامل يستحق مكاناً في قائمة أفضل برامج مشاركة الشاشة وسطح المكتب البعيد حيث يمكن لهذه الأداة الشاملة دعم أجهزة متعددة مع عدد كبير من المنصات.

من السهل استخدام البرنامج وهو يأتي في نسخة مجانية للمستخدمين المنزليين. يمكنك توصيل ما يصل إلى 20 من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ومشاركة الملفات وأيضاً دعم شبكات VPN البديلة.

تحميل TeamViewer


3. Remote Utilities




Remote Utilities هو برنامج سطح مكتب بعيد يسمح للمستخدم بالتحكم عن بُعد في جهاز كمبيوتر آخر من خلال بروتوكول خاص ورؤية سطح مكتب الكمبيوتر البعيد وتشغيل لوحة المفاتيح والماوس. يستخدم البرنامج طراز العميل - الخادم ويتكون من مكونين أساسيين: المضيف المثبت على الكمبيوتر البعيد والعارض المثبت على الكمبيوتر المحلي يأتي بميزات مذهلة يمكن أن تعطي منافسة كافية حتى للبرامج المدفوعة. 

يمكن للمستخدمين توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة كمبيوتر باستخدام هذه الأداة الغنية بالميزات. يعمل على نظامين أساسيين ، الأول إذا كان برنامج المضيف المثبت على جهاز الكمبيوتر المضيف وبرنامج العارض الذي يجب تثبيته على جهاز الكمبيوتر العميل.

الجانب السلبي الوحيد لهذه الاداة المذهلة هو أنها يمكن أن تعمل فقط على انظمة التشغيل Windows.

تحميل Remote Utilities


4. Chrome Remote Desktop


سطح المكتب البعيد

يعد سطح المكتب البعيد من Chrome أحد أسهل تطبيقات مشاركة الشاشة وأبسطها يعمل كملحق كروم وهو سهل التثبيت ومجاني. 

يمكنك إضافة عدة مستخدمين إلى الكمبيوتر المضيف باستخدام دبوس أمان. العيب الوحيد لهذه الاداة عند مقارنتها ببرامج  سطح المكتب البعيد الاخرى فانها محدودة الميزات.

تحميل Chrome Remote Desktop


5. Remote Desktop Manager


سطح المكتب البعيد

إنه تطبيق لا غنى عنه للشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يبحثون عن نظام فعال للتحكم في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم عن بعد ، يأتي مع مجموعة جيدة من الميزات وهو سهل الاستخدام.

يمكن للمستخدمين الفرديين اختيار الإصدار المجاني المحدود بينما يمكن للشركات الكبيرة شراء ترخيص موقع لدعم جميع أجهزة الكمبيوتر.

تحميل Remote Desktop Manager


6. Remote PC


سطح المكتب البعيد

يوفر RemotePC اتصالات عن بعد سريعة وآمنة لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة Mac و Linux التي تساعد الأفراد في العمل عن بعد على تجنب عيوب استخدام VPN للوصول إلى الموارد على شبكة مكاتبهم.

باستخدام حل مستقل عن النظام الأساسي ، يمكن لمستخدمي RemotePC العمل بسلاسة من المنزل دون اتصالات VPN بطيئة أو مشاكل أمنية تعترض طريقهم.

يمكن تكوين العديد من أجهزة الكمبيوتر باستخدام الكمبيوتر المضيف ، ويمكن أيضاً إضافة مستخدمين إضافيين باستخدام مفتاح وصول وكلمة مرور ، من ناحية الامان جميع الاتصالات آمنة للغاية مع تشفير AES-256 ويضيف استخدام بيانات اعتماد الوصول إلى مستوى الأمان.

تحميل Remote PC

7. LogMeIn Pro


سطح المكتب البعيد

LogMeIn هو الخيار النهائي للشركات الكبيرة التي تتطلب سطح مكتب بعيد مع تقنية مشاركة شاشة قوية وفعالة. 

تم تطويره خصيصاً لدعم المؤسسات الكبيرة ويأتي مع مجموعة من الأدوات المتطورة والمفيدة التي يمكنها بسهولة إدارة أنظمة ومستخدمين متعددين ، الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يناسب الجميع ومع ذلك كميزة إضافية ستحصل على 1 تيرابايت من التخزين السحابي من خلال الاشتراك المميز.

8. VNC Connect




VNC Connect اسم معروف في قائمة أفضل برامج سطح المكتب البعيد ومشاركة الشاشة ، يمكن للمستخدمين الاتصال بأجهزة المستخدم ومراقبتها ودعمها والتعاون معها بسهولة. يعد الوصول عن بُعد في الوقت الفعلي أمراً سهلاً للغاية مع أداة سطح المكتب القوية هذه

تحميل VNC Connect


9. Remote Access Plus


سطح المكتب البعيد

Remote Access Plus أداة شاملة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها لقسم مساعدة تقنية المعلومات ومسؤولي النظام ، سهلة الإعداد والاستخدام مع واجهة نظيفة. 

بالإضافة إلى جميع الميزات الأساسية ، فإنه يوفر أيضاً مزايا إضافية مثل الدردشة الصوتية والمرئية ، والإغلاق عن بُعد ، والدردشة النصية ، وغيرها الكثير.

تحميل Remote Access Plus


10. Connectwise Control


سطح المكتب البعيد

ConnectWise Control برنامج سطح المكتب البعيد الذي يتمتع بالقوة وسهولة الاستخدام ، يأتي مع مجموعة واسعة من الميزات ويعمل على خيارين رئيسيين: الوصول والدعم.

الدعم عبارة عن خدمة قائمة على السحابة تدعم الوصول في الوقت الفعلي إلى جهاز المستخدمين. كما أنه يستخدم آلية 2FA وتشفير AES-256 لضمان أمان متطور.

يمكن للمستخدمين جدولة الاجتماعات ، وإعطاء المطبوعات عن بعد ، ونقل الملفات ، البرنامج مدفوع حيث ان الاشتراك السنوي حوالي 35 دولار ويسمح للمستخدم الواحد بالاتصال بـ 3 أنظمة مختلفة.




أحدث أقدم