🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

قائمة بأفضل 5 محررات نصوص برمجية لكتابة الاكواد لعام 2024



قائمة بأفضل 5 محررات نصوص برمجية لكتابة الاكواد

يوفر لك افضل محرر اكواد وظائف عديدة ، واجهة سريعة ومرنة تجعلك أكثر كفاءة في كتابة التعليمات البرمجية ووظيفة تساعدك على فحص التعليمات البرمجية بحثاً عن الأخطاء ، واكتشاف مكان إجراء التعديلات ، دعم Live Server ، الاستكمال التلقائي ، إمكانية التخصيص بسهولة وغيرها من الوظائف ..

إليك قائمة بـ أفضل 5 محررات نصوص برمجية لكتابة الاكواد.

1. Sublime Text


افضل محرر اكواد
محرر الاكواد Sublime Text

Sublime Text افضل محرر اكواد من جميع النواحي مجاني للتنزيل والاستخدام ، تم كتابته بلغة ++Python & C  وهو خفيف وسريع وقابل للتمديد بشكل كبير ، مع قائمة ضخمة ومتنامية من المكونات الإضافية المتاحة للتثبيت عبر مدير الحزم.

تتضمن الخيارات الاخرى امكانية تغيير السمات التي يمكن من خلالها تخصيص مظهر المحرر ، ووحدات قياس الكود ، وملحقات Git ، ومنتقيات الألوان وغيرها الكثير.

انه محرر اكواد سريع الاستجابة ، اي إذا كنت تريد فتح ملف وإجراء تعديل سريع ، فلن تكون متضطر للانتظار كثيراً.

‎تحميل برنامج Sublime Text


2. Visual Studio Code


افضل محرر اكواد
محرر الاكواد VS Code

VS Code أفضل محرر كود والأكثر تميزاً ودقة مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Microsoft ، وهو جيد لمن يريد العمل على مشاريع معقدة وقوية.

انه من افضل محررات الاكواد في هذه القائمة وهو قوي للغاية وسريع ، قادر على التعامل مع عدد كبير من المهام في نفس الوقت ، مثل التزامات Git السريعة أو فتح محتويات عدة مجلدات وفرزها إلى ماذلك.

كما يوفر لك برنامج كتابة الاكواد هذا مجموعة واسعة من الاضافات والملحقات التي تجعل كتابة الكود اسهل واسرع واكثر سلاسة.

‎تحميل برنامج VS Code

3. Codespaces


افضل محرر اكواد
موقع Codespaces

Codespaces هو محرر اكواد اونلاين في اصداره التجريبي ، يعتمد على Visual Studio Code ويتم استضافته بواسطة GitHub والذي يتيح لك التطوير بالكامل في السحابة ، مع دعم Git repos والإضافات ، وتمييز بناء الجملة والإكمال التلقائي  وواجهة سطر أوامر مضمنة حتى تتمكن من تحرير تطبيقاتك وتشغيلها وتصحيحها من أي جهاز.

يمكن للمطورين المساهمة من أي مكان وعلى أي جهاز ، بما في ذلك الأجهزة اللوحية أو أجهزة Chromebook ، وليست هناك حاجة للاحتفاظ بنسخ محلية من الملكية الفكرية.

لمزيد من المعلومات حول Codespaces راجع هذه المقالة

Codespaces اونلاين


4. Atom


افضل محرر اكواد
محرر الاكواد Atom

Atom افضل محرر اكواد متكامل مع Git و GitHub وهو سريع وموثوق به تمت كتابته بواسطة JavaScript و CSS و HTML ، وهو محرر اكواد مفتوح المصدر يشبه إلى حد ما Sublime Text ، ومع ذلك هناك اختلافات رئيسية: Atom مجاني ومفتوح المصدر ، ويوفر تكاملاً سهلاً مع Git و GitHub.

يوفر برنامج كتابة الاكواد البرمجية Atom نظام إكمال تلقائي شامل لكل لغة موجودة مع توفر الآلاف من المكونات الإضافية التي تم إنشاؤها والتي تجعل Atom مدهشاً مع اكثر من 1200 من السمات المختلفة عالية الجودة والتي ستتمكن من خلالها تغيير أي شيء لا تحبه.

‎تحميل برنامج Atom


5. Brackets


افضل محرر اكواد
محرر الاكواد Brackets

Brackets أفضل محرر نصوص لمصممي الويب ومطوري الواجهة الأمامية ، محرر اكواد html مفتوح المصدر من Adobe يوفر ميزات مثل المعاينة المباشرة والتحرير السريع ، ويركز على تقنيات الواجهة الأمامية مثل html و CSS و JavaScript.

يتيح لك برنامج كتابة الأكواد البرمجية هذا اتصال في الوقت الحقيقي بالمتصفح الخاص بك حيث يمكنك إجراء تغييرات على CSS و HTML وسترى هذه التغييرات على الفور على المتصفح ، ايضاً يمكنك استخدام Quick Edit و Live Highlight مع ملفات LESS و SCSS مما يجعل العمل معهم أسهل من أي وقت مضى.

هناك أيضاً ميزة مثيرة للاهتمام لتحرير CSS بسرعة ، حيث يمكنك استخدام مفتاح التشغيل السريع لإخراج قسم صغير على صفحة HTML ، ثم تحرير أي قواعد CSS تؤثر حالياً على العنصر الذي حددته ، هذا يعني أنه يمكنك تحديد مشكلة التصميم بسرعة وحلها دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في البحث.

‎تحميل برنامج Brackets


اقرأ ايضاً

* * * * *


أحدث أقدم