🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 5 برامج مجانية لقياس درجة حرارة المعالج للويندوز 2024



من الضروري جداً مراقبة موارد نظام جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث هناك العديد من العوامل التي تؤثر عليه والتي يجب وضعها في الاعتبار مثل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي وسرعة المروحة ، قياس درجة حرارة المعالج ، مراقبة حرارة كرت الشاشة وغيرها الكثير من الأمور المهمة.

أفضل 5 برامج مجانية لقياس درجة حرارة المعالج للويندوز

اهم هذه الامور هي قياس درجة حرارة المعالج ومراقبة اَدائه ، فيما يلي سنتعرف على كيفية فعل ذلك عن طريق قائمة بافضل 5 برامج يمكن من خلالها معرفة درجة حرارة المعالج بالاضافة إلى تقارير مفصلة حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك واجهزته ومكوناته وما إلى ذلك الكثير.

1. برنامج AIDA64 Extreme


AIDA64 Extreme هو برنامج مبسط للتشخيص والقياس ذو واجهة سهلة الاستخدام مصممة لجميع أنواع المستخدمين ، يوفر مجموعة واسعة من الميزات للمساعدة في رفع تردد التشغيل وتشخيص أخطاء جهازك الكمبيوتر.

البرنامج قادر على عرض معلومات تشخيصية متنوعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ومنها: معرفة درجة حرارة المعالج ، ومعرفة أبعاد الشاشة وكثافة البكسل ومعلومات الكاميرا ، بالاضافة إلى مراقبة مستوى البطارية ومعلومات الشبكة وخصائص نظام التشغيل Windows الخاص بك.

يتمتع بقدرات فريدة لتقييم  حرارة  المعالج واَداءه وهو متوافق تقريباً مع جميع المعالجات المتوفرة.

تحميل AIDA64 Extreme


2. برنامج ASUS AI Suite


ASUS AI Suite برنامج قياس حرارة المعالج المخصص لمنتجات ASUS والذي يمكنك من قياس درجة حرارة المعالج ومعرفة اَداءه ، من خلال تقرير إحصائي ورسوم بيانية موضحة وسهلة الفهم.

تمنحك القائمة الرئيسية لبرنامج قياس حرارة المعالج هذا عناصر تحكم سهلة الاستخدام والوصول مع رؤية ثاقبة لما يحدث لجهاز الكمبيوتر الخاص بك - وهذا مايسمح لك بتحسين إعدادات الأداء مع ضمان استقرار النظام في نفس الوقت.

تحميل ASUS AI Suite


3. برنامج NZXT CAM


NZXT CAM من افضل البرامج المجانية التي يمكن من خلالها قياس حرارة المعالج ، انه سريع وفعال وسهل الاستخدام ، يتيح لك مراقبة كاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يسمح لك بـ قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة ، ويمكن كذلك مراقبة ومعرفة البرامج التي تستهلك موارد النظام ، هذا ومع امكانية تعقب أي مشكلات بسرعة للتأكد من حصولك على الأداء الأمثل لجهاز الكمبيوتر.

كما يعرض لك ايضاً بعض المعلومات العامة مثل درجة حرارة المروحة وسرعة الشبكة ومعلومات حول التخزين والمزيد ، ويقوم كذلك بإنشاء تحذير فوري عندما لا تعمل المكونات كما هو متوقع.

4. برنامج Real Temp


Real Temp هو برنامج لقياس حرارة المعالج ، سريع ودقيق مصمم لجميع المعالجات القائمة على Intel Core.، يعمل على تتبع درجات الحرارة الدنيا والقصوى مع ميزات التسجيل الكاملة والقدرة على معايرة درجة حرارة المعالج الطبيعية بشكل فردي لكل نواة.

أفضل شيء في هذا البرنامج هو أنه لايحتاج للتثبيت وهو متوافق مع جميع اصدارات Windows.

5. برنامج CPU Thermometer


أفضل برنامج لقياس درجة حرارة المعالج إنه مجاني للاستخدام يوفر كل التفاصيل المطلوبة ، ويمكنه إظهار درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية في الوقت الفعلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في منطقة أيقونات سطح المكتب ويتم تحديث درجة الحرارة بشكل مباشر.

يدعم البرنامج جميع معالجات Intel و AMD وافضل ميزة يقدمها لمستخدميه انه عندما تزيد حرارة المعالج عن قيمة الحد الاقصى سيعرض لك رسالة تحذير أو يمكنك تعيينه لإيقاف او إعادة تشغيل الكمبيوتر.



اقرأ ايضاً

* * * * *


أحدث أقدم