🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 8 مواقع بحث عن طريق الصور لعام 2024



هناك نوع من البحث يسمى "البحث العكسي عن الصور" هذا النوع يتيح لك العثور على مواقع الويب التي تظهر فيها صورة معينة ، وبشكل عام يعمل هذا النوع من الخدمات بالطريقة البسيطة التالية: حيث يمكنك إضافة عنوان URL لصورة محددة أو تحميل ملف صورة من جهازك وفي غضون ثوانٍ يوضح لك محرك البحث مكان وجود نتائج مشابهة لها.

البحث بالصور

وبهذا المعنى ، موقع البحث عن طريق الصور له غرض رئيسي حيث يشير إلى الحصول على صور أو رسوم توضيحية متشابهة وحتى متطابقة للصورة التي ادرجتها ؛ مما يعني أنه يمكنك حتى استخدام هذا للعثور على الصور الخاصة بك والتي  يتم استخدامها دون إذنك ، إضافة إلى استخدام صور أخرى مشابهة لمقال عرض تقديمي وما إلى ذلك.

البحث بالصور

البحث بالصور من خلال Google حيث تعد خدمة Google هذه واحدة من أكثر الخدمات استخداماً في البحث بالصور حيث تسمح لك بالعثور على نتائج مماثلة عند تحميل صورة من أي نوع ، للقيام بذلك عليك ببساطة الانتقال إلى صور Google ، ثم النقر على أيقونة الكاميرا وهناك ، حدد ما إذا كنت تريد تحميل صورة من جهازك أو إذا كنت تفضل لصق عنوان URL لصورة معينة.

البحث بالصور

Yandex هو محرك البحث الروسي الأكثر شعبية الموجود اليوم وبفضل هذا ، فقد توسع في جميع أنحاء العالم ، والذي يشبه إلى حد كبير Google ، وهو يحتوي على قسم يتيح لك بسرعة البحث بالصور المتشابهة او الاصلية.

فيما يتعلق بالعملية التي يجب اتباعها لإجراء البحث العكسي عن الصور ، فهي بسيطة للغاية ، أولاً يجب عليك الوصول إلى Yandex ثم النقر فوق " الصور " الموجودة في شريط البحث.

بعد ذلك ، يجب النقر فوق رمز الكاميرا لبدء تحديد موقع صورة من أخرى وكما في الحالة السابقة ، يمكنك اختيار عنوان URL للصورة أو تحميلها عن طريق تحديد ملف.

3. TinEye


البحث بالصور

TinEye عبارة عن موقع بحث عن طريق الصور يتميز  باعتباره أحد محركات البحث الرئيسية عن الصور من هذا النوع وأفضل ما في الأمر ، انه بسيط جداً وسريع.

نظراً لأنه يمكنك تحديد الصورة من محرك البحث كمرفق وعلى الفور ، سيتعرف عليها النظام بغض النظر عن الاسم الذي تحتويه ، أيضاً بنفس الطريقة ، يمكنك إضافة رابط إلى محرك البحث وسيبدأ البحث فوراً.

البحث بالصور

Wolfram Alpha عبارة عن محرك بحث مخصص للاجابة عن الاسئلة ، يتميز بالقدرة على الإجابة مباشرة على ما تحتاج إلى معرفته ، وهو يسمح لك بالبحث باستخدام الصور أو حتى الملفات للعثور على إجابات على الفور ، بالإضافة إلى القدرة على حل المشكلات الرياضية وإجراء استفسارات بشأن الهندسة وعلم الفلك وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى ، للبحث عن صور مع صور أخرى ، ما عليك سوى الدخول إلى موقع بحث عن طريق الصور هذا ، والنقر على أيقونة الكاميرا في أسفل شريط البحث ، والمسمى إدخال الصورة.

5. RevIMG


البحث بالصور

RevIMG موقع بحث عن طريق الصور والذي يقدم عملية بسيطة وسريعة للغاية مماثلة لتلك التي يقدمها TinEye مع بعض الفروق المفيدة أكثر مثل الاختيار من بين العديد من الفئات المختلفة من القائمة المنسدلة ، من أجل تصفية النتائج بشكل أفضل والحصول على نتائج فورية لكل ما تحتاجه.

ما عليك سوى تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لصق عنوان URL ، واختيار الفئة لبدء البحث ، بالإضافة إلى ذلك يعرض موقع بحث عن طريق الصور هذا نتائج منظمة ، ويظهر مستوى فعاليتها بألوان محددة.

البحث بالصور

CamFind عبارة عن برنامج البحث بالصور متاح لكل من Android و iPhone و iPad ، والذي يسمح لك بالبحث عن أي شيء تريده فقط من خلال التقاط صورة بجهازك. 

يقدم نتائج دقيقة تماماً تحصل عليها بسرعة ، دون الحاجة إلى كتابة كلمة واحدة ، انها تعتبر واحدة من أكثر الخدمات للهواتف الذكية نجاحاً وفعالية من نوعها ، حيث يمكن ان يقدم صور متشابهة وحتى مقاطع فيديو متعلقة بالموضوع.

من ناحية أخرى ، يحتوي برنامج البحث عن طريق الصور هذا على مترجم لغوي ، والبحث الصوتي ، والبحث النصي ، ويقدم مقارنات الأسعار ، ويسمح بعمليات الشراء عبر الإنترنت ، وله ملف تعريف اجتماعي ويسمح بالتبادل الفوري للنتائج على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter.

البحث بالصور

Bing images كونه المنافس المباشرة لـ Google ، لديه أيضاً القدرة على السماح بـ البحث عن طريق الصور ، وبالتالي يضمن لك تجربة فعالة عند البحث والحصول على الصور التي تبحث عنها من خلال الصورة الخاصة بك.

لبدء البحث عن الصور المتشابهة ، ما عليك سوى الدخول إلى الموقع الرسمي وعلى صفحته الرئيسية ، والذهاب إلى قسم " الصور " ، ثم النقر على أيقونة الكاميرا الموجودة على شريط الأدوات ، حيث يجب بعد ذلك تحديد الصورة المحددة عبر تحميل صورة أو لصق عنوان URL.

البحث بالصور

Quick Image Search برنامج للبحث عن الصور تم إنشاؤه لأجهزة Android ، وهو مخصص للبحث عن الصور من خلال تحميل الصور معرض الصور لديك ، مما يعني أنه مصمم لتبسيط هذا النوع من البحث لمستخدمي Android.

تجدر الإشارة إلى انه سيتم البحث عن الصور من محركات بحث مختلفة مثل Google و Bing و Yahoo و Ask ، ونظراً لكونه تطبيقاً يصدر النتائج بسرعة ، فإنه يسمح باستخراج النص من الصورة ، بالإضافة إلى اقتصاص الصورة وتدويرها أفقياً أو رأسياً ، بحيث يكون البحث أفضل.


أحدث أقدم