🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل برامج عرض الصور للكمبيوتر لعام 2024



بشكل عام ، تأتي أنظمة التشغيل مع مجموعة متنوعة من البرامج الافتراضية التي تسهل على المستخدمين أداء المهام الأساسية ، ومع ذلك في بعض الأحيان تكون هذه بسيطة للغاية وتفتقر إلى العديد من الميزات مقارنة مع البرامج المخصصة الخارجية ، ومع عارض صور Windows 10 لا يزال غير فعال بالنسبة للعديد من المستخدمين. 

افضل 10 برامج عرض الصور للكمبيوتر ويندوز لعام 2021

لذلك من الضروري معرفة البدائل الافضل لعرض الصور على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows والتي توفر عرض الصور بدقة عالية وبطريقة احترافية للغاية ، هذا بالاضافة إلى السرعة في فتح الصور ومعالجتها وتنظيمها وحتى تحريرها بسهولة ، مع دعم الكثير من تنسيقات الصور إلى جانب العديد من الميزات الاخرى التي يتمتع بها كل برنامج.

1. IrfanView


برنامج عرض الصور

IrfanView برنامج عرض الصور الذي يمكنك استخدامه على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 ، خفيف وسريع ولايستهلك من مساحة التخزين او موارد النظام ، يحتوي على أدوات تحرير مدمجة ويدعم OCR الذي ستتمكن من خلاله قراءة النصوص في الصور بحيث يمكن تصديرها إلى نصوص قابلة للتحرير.

كما يدعم برنامج تشغيل الصور هذا مجموعة متنوعة من تنسيقات الصور الأكثر شيوعاً بما في ذلك تنسيقات الصور الخام من الكاميرات الرقمية وحتى الملفات النصية ، مع دعم أكثر من 50 مكوناً إضافياً لتعزيز تجربة عرض الصور على نظامك.

2. XnView


برنامج عرض الصور

XnView برنامج لعرض الصور مجاني للاستخدام ومميز، يعتبر من أفضل الحلول لعرض الصور على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

يتميز عارض الصور هذا بالقوى والسرعة في عرض الصور مع دعم العديد من اللغات إلى جانب ذلك يحتوي على محرر ومنظم للصور ويدعم أكثر من 500 تنسيق للصور وحتى تنسيقات الصوت والفيديو الأكثر شيوعاً.

البرنامج يسمح لك بتحرير كمية الصور التي تريدها باستخدام الأدوات الأساسية والتأثيرات المتنوعة مع امكانية إنشاء البرامج النصية للمهام الأساسية والعديد من الخيارات الاخرى.

3. FastStone Image Viewer


برنامج عرض الصور

FastStone Image Viewer برنامج لعرض الصور بطريقة احترافية يدعم العديد من اللغات وهو مجاني تماماً ، يتميز بوجود عرض شرائح به العديد من التأثيرات الانتقالية الرائعة.

برنامج عرض الصور هذا مفيد جداً للذين يعملون مع عدد كبير من الصور ، وهو يدعم تنسيقات الرسوم الرئيسية مثل BMP و JPEG و JPEG 2000 و GIF المتحركة و PNG و PCX و TIFF و WMF و ICO و TGA وأيضاً تنسيقات RAW للكاميرات الرقمية الأكثر استخداماً.


مايميز البرنامج ضمن قائمتنا لـ افضل برنامج عرض الصور ويندوز 10 ؛ انه يحتوي على نسخة مضغوطة يمكن نسخها على محرك أقراص مما يسمح للبرنامج بالعمل دون الحاجة إلى التثبيت.

4. JPEGView


برنامج عرض الصور

إذا كنت تبحث عن عارض صور بسيط وسريع ؛ يمكن ان يكون JPEGView الخيار الافضل لك ، انه مشغل صور يدعم تنسيقات مختلفة من الصور مثل JPEG و BMP و PNG و GIF و TIFF ولديه القدرة على عرض الصور ومعالجتها بطريقة بسيطة للغاية.

يسمح لك ايضاً بضبط التباين والحدة وتوازن الألوان وغيرها الكثير إلى جانب وظائف عرض ملء الشاشة ، والتصحيح التلقائي ، وإعادة التسمية دفعة واحدة ، وقارئ EXIF.

5. Nomacs


برنامج عرض الصور

Nomacs برنامج لعرض الصور مجاني للاستخدام ومفتوح المصدر يوفر أكثر من مجرد عرض الصور حيث لديه العديد من الميزات والخيارات الفريدة ، فهو يتيح لك تنشيط ذاكرة التخزين المؤقت وتقليل أوقات تغيير الصورة والعديد من الخيارات الاخرى التي من الممكن ان لاتجدها في عارض صور اَخر.

تشمل افضل ميزاته القدرة على عرض الصور من داخل ملفات ZIP وأيضاً في مستندات Microsoft Office ، مع دعم عدد واسع من تنسيقات الصور ، كما يأتي مع ادوات تحرير مثل ضبط السطوع وتعديل التشبع والتدرج اللوني والتعرض والتباين وتدرج الألوان والمزيد.

6. Apowersoft Photo Viewer


برنامج عرض الصور

عارض الصور Apowersoft Photo Viewer يشبه إلى حد ما برنامج Windows 10 Photos ذو واجهة مبسطة للغاية ، تشمل افضل ميزاته القدرة على عرض الصور بسرعة كبيرة مع دعم تنسيقات مختلفة من الصور مثل: JPG أو BMP أو TIFF أو PNG وأيضاً تنسيقات التحرير مثل RAW ، PSD و CDR.

يحتوي برنامج عرض الصور هذا ايضاً على أدوات تحرير أساسية من خلالها يمكن تعديل التشبع والتدرج اللوني والتعرض والتباين وضبط السطوع وغيرها المزيد ، ايضاُ عرض الصور بملء الشاشة بنقرة واحدة فقط.

7. Quick Look


برنامج عرض الصور

Quick Look برنامج مصمم خصيصاً لنظام التشغيل Windows 10 يمكن من خلاله عرض الصور بسرعة فائقة حيث يتمتع بوقت استجابة سريع جداً دون ان يؤثر على موارد النظام.

انه يعتبر أحد أفضل الحلول لعرض الصور على أجهزة الكمبيوتر مع نظام التشغيل Windows ، يدعم تنسيقات ملفات مختلفة من الصور ومقاطع الفيديو والملفات النصية وهو سهل الاستخدام للغاية ويمكن تشغيله بصمت في الخلفية.

لعرض الصور او اي ملف فيديو او نص ماعليك سوى تحديد الملف والنقر على مفتاح المسافة Space.

8. WildBit Viewer


برنامج عرض الصور

WildBit Viewer مشغل صور سهل الاستخدام لنظام التشغيل Windows يتضمن وظائف مثيرة للاهتمام مثل عرض الشرائح ودعم لمعلومات الصورة مع بيانات EXIF ​​الوصفية ، أيضاً دعم لمعلومات TIFF و IPTC ، بالاضافة إلى امكانية مقارنة الصور ببعضها وتنظيمها وإنشاء عرض شرائح مخصص ذو انتقالات رائعة وغيرها الكثير.

يدعم برنامج عرض الصور هذا جميع تنسيقات الصور الرئيسية بما في ذلك BMP و JPEG و JPEG 2000 و GIF و PNG و PCX و TIFF و WMF و TGA وأكثر من 70 تنسيقاً اَخر.

9. HoneyView


برنامج عرض الصور

HoneyView من برامج عرض الصور الفعالة للغاية والذي يدعم الكثير من تنسيقات ملفات الصور الرئيسية بما في ذلك JPG و PNG و GIF و BMP و PSD مع القدرة على تغيير حجم الصور الأساسي وتدويرها بسهولة.

البرنامج يسمح لك بتحرير الصور ، والذي يمكن القيام به عن طريق إرفاق رابط مباشر إلى برنامج الرسام أو Photoshop.

10. ImageGlass


برنامج عرض الصور

عارض الصور ImageGlass والذي يعتبر من افضل البرامج التي يمكنك استخدامها على نظاك التشغيل Wondows 10 يوفر سرعة ومعالجة عالية في عرض الصور ، بالاضافة إلى انه خفيف ولديه خيارات لتغيير اتجاه الصورة ، والقص ، وتغيير الحجم والعديد من وظائف التحرير الأساسية الأخرى . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر مزيجاً من الألوان الفاتحة والداكنة.



أحدث أقدم