🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 برامج لعرض الصور للكمبيوتر ويندوز لعام 2024



يجب أن يحتوي برنامج عرض الصور الاحترافي على الكثير من الميزات ، والتي من أهمها خيارات وأدوات يمكنك من خلالها تحرير الصور وإجراء أي تعديلات اساسية تريدها لجعل الصور افضل ، ايضاُ بجب أن يكون قادراً على فتح جميع تنسيقات الصور الاساسية ، وان يدعم تصفح الصور وتنظيمها وترتيبها والقدرة على اعادة تسمية الصور وتعديلها دفعة واحدة ، كل هذه الميزات ستكون بين يديك اليوم.

برنامج عرض الصور

سنشارك في هذه المقالة قائمة بـ افضل البرامج التي يمكنك اسنخدامها في عرض الصور باحترافية و بسهولة على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows والتي يمكنك استخدامها مجاناً دون اي قيود.

1. IrfanView


برنامج عرض الصور

برنامج عرض الصور IrfanView بسيط ، قوي وسهل الاستخدام ، يستهلك موارد قليلة من نظام الكمبيوتر الخاص بك ، وهو يسمح لك بـ عرض الصور حتى عرض الصور التالفة بدلاً من إظهار الخطأ المعتاد عند فتح الصورة.

ومع ذلك لعرض صور RAW ، انت بحاجة إلى تنزيل مكون إضافي إلى البرنامج ، ايضاُ للتكبير ، يجب عليك استخدام عنصر التحكم ، وعندما تقوم بالتكبير ، يمكنك تحريك الصورة باستخدام العجلة لأعلى ولأسفل أو بالنقر بزر الماوس الأيمن.

تحميل برنامج عرض الصور


2. Nomacs


برنامج عرض الصور

Nomacs برنامج لعرض الصور مجاني ومفتوح المصدر ، يدعم أنظمة أساسية متعددة ، ومن خلاله يمكنك عرض الصور بجميع التنسيقات بما في ذلك RAW و psd ، وذلك في وضع ملء الشاشة بطريقة بسيطة ومباشرة للغاية.

يتميز برنامج عرض الصور هذا بعناصر واجهة مستخدم شبه شفافة تعرض معلومات إضافية مثل الصور المصغرة أو البيانات الوصفية أو المدرج التكراري ، ولديك القدرة على تصفح الصور في ملفات مضغوطة أو ملفات MS Office والتي يمكن استخراجها إلى دليل.

ايضاُ يمكن عرض البيانات الوصفية المخزنة مع الصورة ، كذلك إضافة ملاحظات إلى الصور ، يتم تضمين معاينة مصغرة للمجلد الحالي بالإضافة إلى لوحة مستكشف الملفات التي تتيح التبديل بين المجلدات بسهولة داخل الدليل.

تحميل برنامج عرض الصور


3. WildBit Viewer


برنامج عرض الصور

WildBit Viewer برنامج فتح الصور الذي يسمح لمستخدميه بـ عرض الصور بطريقة سريعة وسلسة مع دعم لأكثر من 70 من تنسيقات الصور الشائعة ، إلى جانب العديد من الوظائف المثيرة للاهتمام للغاية.

تشمل ميزات برنامج عرض الصور هذا عرض الشرائح بأكثر من 150 مؤثراً انتقالياً إلى جانب ذلك القدرة على تحرير الصور مع العديد من الأدوات الاساسية ، وإمكانية تضمين البيانات الوصفية لمجموعة كاملة من الصور ، مع السماح بمقارنة الصور واحدة بجانب الأخرى مع وضع ملء الشاشة.

تحميل برنامج عرض الصور


4. XnView 


برنامج عرض الصور

يعتبر XnView من افضل برامج عرض الصور التي يمكنك استخدامها على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows ، يمكنه فتح معظم تنسيقات الصور المعروفة وحتى القدرة على تحويل الصور إلى أكثر من 70 تنسيقاً مختلفاً ، ايضاُ يدعم فتح ملفات الصوت والفيديو للتنسيقات الاكثر شيوعاً.

برنامج عرض الصور هذا سريع وسهل والاستخدام ، بالاضافة إلى عرض الصور فهو يدعم عرض الصور المصغرة ، ويسمح ببعض التعديلات الأساسية مثل السطوع أو التدوير ، الاقتصاص أو تغيير الحجم ، كذلك تطبيق العديد من التأثيرات ، حتى على صور متعددة في وقت واحد.

برنامج عرض الصور XnView قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ومتوفر بأكثر من 30 لغة ، بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم الاختيار من بين ثلاثة أنواع لعرض الصور حسب الاحتياج ، مع تحرير الصور وتنظيمها.

تحميل برنامج عرض الصور


5. FastStone Image Viewer


برنامج عرض الصور

FastStone Image Viewer برنامج عرض الصور الاكثر شيوعاً لنظام التشغيل Windows والذي يدعم العديد من اللغات ، ويتميز بوجود عرض شرائح به العديد من التأثيرات الانتقالية الرائعة ، ودعم للعديد من تنسيقات الصور المختلفة بما في ذلك BMP و JPEG و JPEG 2000 و GIF المتحركة و PNG و PCX و TIFF و WMF و ICO و TGA وأيضاً تنسيقات RAW للكاميرات الرقمية الأكثر استخداماً.

برنامج عرض الصور هذا مفيد جداً لأولئك الذين يعملون مع عدد كبير من الصور ، حيث إنه متوافق مع تكوين العديد من الشاشات ، ولديه وضع ملء الشاشة الذي لا تملكه معظم برامج عرض الصور الاخرى ، يمكن ايضاُ إجراء تنقيح للصور مثل السطوع واللون وحتى تحسين التفاصيل ووظيفة النسخ كما في برنامج تحرير الصور الشهير Photoshop.

اضافة إلى ذلك يأتي مع نسخة مضغوطة يمكن تشغيلها على محرك أقراص فلاش وهذا يسمح لـ برنامج فتح الصور هذا بالعمل دون الحاجة إلى تثبيته في النظام..

تحميل برنامج عرض الصور


6. JPEGView


برنامج عرض الصور

إذا كنت تبحث عن برنامج عرض صور بسيط وسريع فـ JPEGView خيار جيد يمكنك استخدامه على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windwos.

يدعم برنامج عرض الصور هذا العديد من التنسيقات مثل JPEG و BMP و PNG و GIF و TIFF بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يدير معالجة الصور بطريقة بسيطة للغاية ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يسمح للمستخدمين بضبط التباين والحدة وتوازن الألوان والعديد من الخيارات الاخرى.

بالنسبة لواجهة المستخدمة في البرنامج ، فهي نظيفة للغاية ، تعتمد خياراته على القوائم السياقية ، مما يتيح لك تحقيق أقصى استفادة منه ، يحتوي ايضاُ على وظائف عرض ملء الشاشة ، وتصحيح تلقائي ، وإعادة تسمية جماعية ، وقارئ EXIF وغيرها الكثير من الميزات.

تحميل برنامج عرض الصور


7. Apowersoft Photo Viewer


برنامج عرض الصور

يأتي برنامج عارض الصور Apowersoft Photo Viewer مع واجهة مبسطة للغاية ومماثلة لتطبيق Windows 10 Photos ، وهو يسمح بفتح تنسيقات صور مختلفة مثل: JPG أو BMP أو TIFF أو PNG وأيضاً تنسيقات التحرير مثل RAW ، PSD و CDR.

يعتمد برنامج عرض الصور هذا تقنية الحوسبة الفعالة بحيث يمكنك عرض صورة لحظة النقر فوقها ويتمتع بإمكانية مثيرة للاهتمام لالتقاط لقطات شاشة من نفس النظام الأساسي ، وعرض الصور بملء الشاشة بنقرة واحدة فقط إلى جانب العديد من أدوات التحرير الأساسية.

تحميل برنامج عرض الصور


8. Quicklook


برنامج عرض الصور

يتيح لك برنامج فتح الصور QuickLook معاينة سريعة جداً للصور عن طريق الضغط على مفتاح المسافة ، انه مصمم خصيصاً لنظام التشغيل Windows وهو يدعم تنسيقات ملفات مختلفة من الصور ومقاطع الفيديو إلى الملفات النصية.

وفيما يتعلق بواجهته ، تجدر الإشارة إلى أنه يتمتع بحمل سلس ووقت استجابة سريع جداً ، ولهذا يعتبر من أفضل الحلول لعرض الصور على أجهزة الكمبيوتر مع أي إصدار من Windows.

تحميل برنامج عرض الصور


9. HoneyView


برنامج عرض الصور

HoneyView برنامج لعرض الصور خفيف وسريع للغاية ، يتميز بقدرته على عرض الصور في ملفات مضغوطة دون استخراجها مع امكانية تحرير الصور والذي يمكن القيام به عن طريق إرفاق رابط إلى برنامج الرسام أو Photoshop ، بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك القيام بتغيير حجم الصور الأساسي وتدويرها بسهولة.

يدعم برنامج عرض الصور هذا تنسيقات الصور مثل BMP و JPG و GIF و PNG و PSD و DDS و JXR و WebP و J2K و JP2 و TGA و TIFF و PCX و PGM و PNM و PPM و BPG.

ايضاُ تنسيقات الأرشيف لعرض الصور المباشر بدون استخراج: ZIP و RAR و 7Z و LZH و TAR و CBR و CBZ.

تحميل برنامج عرض الصور


10. ImageGlass


برنامج عرض الصور

ImageGlass برنامج لعرض الصور مجاني للاستخدام ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل Windows 7 و 8 و 10 . والذي يقدم عملية عالية السرعة في عرض الصور وتنظيمها.

على الرغم من أنه برنامج خفيف إلى حد ما الا انه يعتبر خياراً مثالياً لجميع المستخدمين ،  يسمح بعرض الصور بسرعة مع خيارات لتغيير اتجاه الصورة ، تغيير حجمها و غيرها من وظائف التحرير الأساسية ، اضافة إلى انه يتوفر في كلا الللونين الفاتح والداكن.



أحدث أقدم