🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 8 برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر لعام 2024



برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر


1. Camtasia مسجل الشاشة ومحرر الفيديو


برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

يعد Camtasia برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر الاشهر على الاطلاق ، يتميز بمجموعة واسعة من الخيارات وأدوات التحرير في واجهة واحدة تجعل من السهل نسبياً استخدامها.

هو عبارة عن برنامج تحرير فيديو يقدم خيارات تسجيل شاشة الكمبيوتر - يتيح تصوير الشاشة بأكملها او منطقة معينة فقط ، بالاضافة إلى وظائف لتسجيل عروض PowerPoint التقديمية.

ستتمكن من تحرير الفيديو مباشرة وأضافة التعليقات التوضيحية والانتقالات والرسوم المتحركة والموسيقى وغيرها الكثير ، بعد ذلك يمكنك حفظ الفيديو بدقة مختلفة تصل إلى 4K أو في خدمة التخزين السحابي Google Drive.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

2. Movavi


برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

Movavi برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر الذي يحتوي على ميزات تحرير الفيديو التي نادراً ماستجدها في برنامج تسجيل شاشة اَخر ، يمكنك استخدام العديد من الخيارات الرائعة ، علاوة على ذلك الفسيفساء وتقليل الضوضاء وعدسات ضبط التركيز وأدوات الفن الضبابي والمرشحات ذات المناظر الخلابة والملصقات وغيرها الكثير.

اضافة النصوص والتحرير - التكبير والتصغير هي بعض الخيارات الأخرى التي تجعل برنامج تسجيل الشاشة هذا فريداً حقاً ويستحق الاستخدام ، انه يتوفر بأصدارين مجاني تجريبي واَخر مدفوع يبدأ من 25 دولاراً.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

3. Bandicam


برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

برنامج تسجيل شاشة للكمبيوتر Bandicam المُحسّن لتسجيل الألعاب بدقة 2D / 3D حتى جودة 4K UHD و 144 إطاراً في الثانية.

يمكنك من خلال برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر هذا التقاط الفيديو من الأجهزة الخارجية لكاميرات الويب وأجهزة ألعاب الفيديو والهواتف المحمولة و IPTV وما إلى ذلك.

يتضمن ايضاً ميزات تحرير مثل الرسم في الوقت الفعلي وتراكبات كاميرا الويب وتسجيل الصوت وتأثيرات النقر بالماوس والمزيد.

كما يمكنك جدولة التسجيلات للبدء تلقائياً خلال أوقات معينة على أساس يومي او أسبوعي. يمكن أيضاً استخدام برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر هذا لتسجيل ألعاب الفيديو التي تستخدم تقنيات رسومات DirectX / OpenGL / Vulkan.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

4. Ice cream Screen Recorder


برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

Ice cream افضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر بإمكانيات رائعة بفضل واجهته النظيفة ومجموعة متنوعة غنية من الأدوات المميزة ، انه مجاني وسهل الاستخدام يمكنك من خلاله تسجيل أي منطقة من شاشتك أو حفظها كلقطة شاشة ، قم بتسجيل التطبيقات والألعاب ودروس الفيديو والندوات عبر الإنترنت والبث المباشر ومكالمات Skype وما إلى ذلك الكثير.

يمكنك تسجيل شاشة للكمبيوتر مع الصوت وكاميرا الويب والقدرة على التحكم في المتغيرات مثل نسبة العرض إلى الارتفاع ودقة الفيديو (240 بكسل 1080 بكسل) ومعدل بت الصوت والمزيد ، غير ذلك امكانية اضافة العديد من التأثيرات مثل الأسهم والنصوص والأرقام وغيرها الكثير.
 
انه برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة يتيح لك حفظ الملفات المسجلة في جهازك الكمبيوتر او تحميلها على خدمات التخزين السحابي Google Drive و Dropbox.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

5. DVDVideoSoft


برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

DVDVideoSoft برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر سهل الاستخدام وسريع - مجاني تماماً يأتي كنافذة صغيرة بها 6 أوامر أساسية لالتقاط الشاشة وتسجيل الفيديو بدون حد زمني او قيود بدقة 1080 بكسل.

يمكنك تصوير الشاشة بما في ذلك النوافذ والكائنات والقوائم والشاشة الكاملة والمناطق المستطيلة وغيرها الكثير.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

6. ActivePresenter


ActivePresenter برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر يتيح لك إنشاء محتوى مثل البرامج التعليمية وعروض الفيديو التوضيحية وما إلى ذلك ، ذو واجهة مستخدم سهلة التنقل وغير معقدة مع عدد من الأدوات المميزة لتحرير الفيديو.

كما لديه وظائف خاصة لتسجيل العروض التقديمية PowerPoint وهو برنامج تسجيل شاشة مثالي لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بردود الفعل ، وتسجيل مقاطع فيديو التعليق المباشر ، إلى جانب مجموعة كبيرة من أدوات التحرير مثل الالتقاط الذكي وتراكب الصوت والفيديو والتصدير متعدد التنسيقات.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

7. Ezvid


Ezvid برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر ذو واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام ، ستتمكن عبره من تحرير مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها وإجراء تغييرات في السرعة ، وإعادة الترتيب ، القص ، إضافة النصوص والتعليقات التوضيحية والملصقات والرموز ، شرائح الصور ، وغير ذلك الكثير.

باستخدام برنامج تسجيل شاشة للكمبيوتر هذا يمكنك التقاط جميع الاشياء التي تظهر على شاشة الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك صفحات الويب والألعاب والتطبيقات وبرامج الرسم والخرائط إلخ..

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

8. OBS Studio


برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

يعد OBS Studio افضل برنامج تصوير الشاشة الذي يمكنك استخدامه على جهازك الكمبيوتر ، مجاني للاستخدام ومفتوح المصدر لتسجيل الشاشة فيديو والبث المباشر.

يوفر لك مجموعة واسعة من الخيارات المميزة من بينها القدرة على اجراء بث مباشر على Twitch و YouTube و Facebook Live و DailyMotion والاختيار من بين العديد خيارات الجودة HD ، FullHD وتنسيقات الفيديو الشائعة FLV ، MP4 ، MKV بمعدلات إطارات تصل إلى 60 إطاراُ في الثانية.

تتضمن الميزات الاخرى مثل الحد من الضوضاء والمرشحات لمصادر الفيديو مثل إخفاء الصورة ، وتصحيح الألوان ، والصفاء وغيرها الكثير.

تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر


أحدث أقدم