🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد 2024



افضل 5 تطبيقات لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد

يمكن أن تؤثر مشاكل شاشة اللمس المتعلقة بالمناطق اللمسية من الزجاج أو وحدات البكسل الميتة بشكل كبير على تجربة المستخدم لهاتف Android ، لذلك من المفيد دائماً اختبار الهاتف خاصة إذا تم شراءه مستعملاً.

سنتعرف فيما يلي على بعض البرامج التي ستساعدك على اختبار الشاشة ، اختبار الوان الشاشة واختبار التاتش ، كذلك اكتشاف المشاكل المتعلقة بالبكسل ودرجة التباين والتشبع إلى ماذلك العديد من مشاكل الشاشة.

1. Backlight Bleed Test


افضل 5 تطبيقات لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد

بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تعاني من مشاكل نزيف الشاشة Screen Bleeding ، والتي هي هالات ملونة تظهر اثناء الشاشات السوداء ، وعادة ما تكون مرتبطة بالهاردوير ولا يمكن حلها بواسطة البرامج ، لذ افضل برنامج لاكتشاف هذه المشكلة هو Backlight Bleed Test حيث يعمل على اختبار الوان الشاشة و اختبار التاتش.

ما عليك سوى تشغيل التطبيق وفحص حواف الشاشة أثناء الاختبار للتحقق من نزيف الشاشة ، كما ستتمكن من تغيير الألوان من خلال قائمة التمرير اليسرى ، ويمكن كذلك زيادة مستويات السطوع اوتقليلها باستخدام أزرار الصوت.



2. MultiTouch Tester


افضل 5 تطبيقات لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد

برنامج اختبار التاتش Multi-touch Tester والذي يتيح لك اختبار الشاشة وإمكانات اللمس المتعدد لشاشة هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد ، يمكنك النقر بأصابعك لمعرفة عدد المدخلات التي يكتشفها النظام في نفس الوقت .

3. Display Tester


افضل 5 تطبيقات لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد

Display Tester افضل برنامج يوفر لك العديد من الوظائف المميزة لاختبار التاتش حيث يمكنك اختبار الوان الشاشة ، اختبار شاشة اللمس ، للمشاكل المتعلقة بالبكسل والنطاقات والتباين والتشبع.

من الاختبارات التي يمكنك اجرائها ايضاً عرض زوايا الشاشة والتحقق من التعامل الصحيح مع ألوان التدرج الواسع

4. Screen Test Pro


افضل 5 تطبيقات لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد

Screen Test Pro هو برنامج اختبار التاتش كامل الوظائف لاختبار الشاشة يمكنك من خلاله التحقق من أداء ألوان الشاشة ، والبكسل الميت ، وكذلك التشبع وتوازن اللون الأبيض ، إلى جانب اختبار تدرج الرمادي وكاشف متعدد اللمس.

ستتمكن كذلك من عرض البيانات الفنية للشاشة ، بما في ذلك حجم الشاشة وعدد البكسل والكثافة وغيرها الكثير ، إلى جانب ذلك يوجد قسم منفصل يعرض جميع المستشعرات التي يدعمها الجهاز

5. Touchscreen Test


افضل 5 تطبيقات لاختبار شاشة اللمس لهواتف الاندرويد

Touchscreen Test برنامج اختبار التاتش بسيط وسهل الاستخدام يمكن من خلاله الكشف عن العيوب المتعلقة بالشاشة على هاتفك الاندرويد وما إذا كانت جميع مناطق الزجاج تستجيب للمس 

كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق ، وبدء الاختبار وتتبع جميع النقاط المعروضة بإصبعك. سيؤدي ذلك إلى تحولها إلى اللون الأخضر ، مما يعني أن شاشة اللمس تعمل بشكل صحيح وليس هنالك اي عيوب ، اما في حالة اللون الاخضر لم يطبق على بعض مناطق الشاشة فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلات في الحساسية أو بكسلات ميتة Dead pixel.




أحدث أقدم