🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

قائمة بافضل 8 برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز - ماك 2024



قائمة بافضل 8 برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز - ماك

في هذه المقالة سنتعرف على قائمة بافضل 8 برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر ويندوز - ماك.

برنامج OBS Studio


OBS Studio افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر متاح لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux وهو مسجل شاشة قوي ، مجاني ومفتوح المصدر ويمكن من خلاله تصوير الشاشة ومزج المشاهد التي يمكن التبديل بينها بسلاسة عبر انتقالات مخصصة.

غير ذلك يمكنك إجراء بث مباشر إلى Twitch و YouTube و Periscope و GoodGame و DailyMotion و Hitbox و VK وأي خادم RTMP آخر بسهولة مع مرشحات لمصادر الفيديو مثل إخفاء الصورة وتصحيح الألوان والصفاء / مفتاح اللون والمزيد.

من خياراته المميزة يقدم عدد غير محدود من المشاهد والمصادر والتقاط الألعاب على أساس GPU لتشغيها بأداء عالي ، إلى جانب ذلك كله يوفر عدد من الانتقالات المختلفة والقابلة للتخصيص عند التبديل بين المشاهد وغيرها الكثير من الميزات.

برنامج CamStudio


برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر CamStudio هو الاكثر شيوعاً لتصوير الشاشة ، مجاني للاستخدام ومفتوح المصدر ، وهو سهل الاستخدام وبديهي للغاية.

من خياراته المتوفرة القدرة على إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة ، ولكن بدقة أقل من البرامج الأخرى ، علاوة على ذلك من الممكن أيضاً تسجيل كاميرا الويب مع الشاشة وإضافة ترجمات إلى المحتوى دون صعوبات.

البرنامج مجاني 100٪ ومتاح فقط لنظام التشغيل Windows.

برنامج Screenflow


Screenflow مسجل الشاشة ومحرر الفيديو حائز على جوائز عدة ، وهو سهل الاستخدام ومن خلاله يمكن تسجيل اي جزء في الشاشة : منطقة الشاشة بأكملها ، ومحتوى كاميرا الويب ، والصوت من نظام الكمبيوتر والميكروفون.

كما يأتي مع برنامج لتجميع الفيديو ، مما يسمح بالتخفيضات لإزالة أقسام معينة أو تضمين أجزاء من مصادر أخرى ، ويوفر أفضل جودة للصورة مقارنة مع برامج تسجيل الشاشة الاخرى ، ايضاً تصدير الفيديوهات في مجموعة متنوعة من التنسيقات.

الإصدار المجاني من مسجل الشاشة للكمبيوتر هذا يأتي مع علامة مائية على الفيديوهات مع قيود على بعض الميزات ، لإزالة العلامة المائية والاستافدة من الميزات المتاحة تحتاج لترقيته إلى الإصدارات الاحترافية.

البرنامج حصري لنظام Mac.

برنامج Screen Capture Studio


يعد Screen Capture Studio افضل برنامج تصوير الشاشة لنظام التشغيل ويندوز ، يمكن من خلاله تسجيل الشاشة فيديو ، وتحميله مباشرة على YouTube ، علاوة على ذلك يمكن تسجيل محتوى كاميرا الويب والقدرة على تحديد منطقة ورسم أسهم وخطوط وأشكال ، وكذلك إدخال بعض النصوص.

البرنامج مجاني - مخصص لنظام التشغيل ويندوز فقط.

برنامج Camtasia


برنامج Camtasia أحد أقوى البرامج لتسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر ، ذو واجهة بسيطة للغاية وبديهية ، وبالإضافة إلى امكانية تسجيل الشاشة ، يأتي Camtasia أيضاً مزوداً بمحرر فيديو يمكن من خلاله عمل مونتاج للفيديوهات الخاصة بك من قص ، واضافة تأثيرات الفيديو والانتقالات وغيرها الكثير.

كما يسمح لك البرنامج أيضاً باستيراد مقاطع فيديو عالية الدقة من مصادر أخرى وإضافة روابط قابلة للنقر لإنشاء محتوى أكثر ديناميكية.

الاصدار المجاني من البرنامج يأتي مع تجربة لمدة 30 يوم وبعدها إذا اعجبك يمكنك الدفع واستخدام النسخة الاحترافية.

متوفر لنظام التشغيل Windows و Mac

برنامج SmartPixel


SmartPixel هو برنامج تسجيل فيديو للكمبيوتر يستخدم نظام ضغط متقدم لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة مع العمل بسلاسة ودون اي مشاكل.

انه مثالي لتسجيل محتوى الالعاب بدقة عالية ، بالإضافة إلى التقاط كل من محتوى الشاشة وكاميرا الويب أيضاً ، يحتوي على وظائف تحرير لإنشاء الفيديو ومزجه مع الفيديوهات الاخرى وإضافة ترجمات إليه والمزيد

البرنامج متاح فقط لنظام Windows ، هناك نسخة مجانية منه تضع علامة مائية وإصدار آخر مدفوع بدون علامة مائية وخيار التسجيل بمعدل إطارات أعلى.

برنامج Free Screen Video Recorder


Free Screen Video Recorder برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر له القدرة على تسجيل كل المحتوى على شاشة كمبيوتر Windows ، وهو مجاني تماماً يسمح لمستخدميه بتصدير مقاطع الفيديو في العديد من التنسيقات المختلفة بما في ذلك MP4.

برنامج Free Cam


Free Cam برنامج مجاني لتسجيل شاشة الكمبيوتر وهو خيار ممتاز يتمتع بسهولة الاستخدام والبساطة ، يحتوي على سلسلة من خيارات التحرير المهمة جدًا مثل إزالة ضوضاء الخلفية وأجزاء من الفيديو أو إضافة مسارات صوتية وغيرها المزيد.

ستتمكن من حفظ الفيديو بتنسيق mp4 بدقة 720p أو 1080p اي انه برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD مع امكانية تصدير الفيديوهات مباشرة إلى YouTube ، بالإضافة إلى تسجيل الأصوات من الميكروفون ونظام الكمبيوتر الشخصي والماوس.

برنامج تصوير الشاشة هذا مجاني 100٪ وحصري لنظام Windows.




أحدث أقدم