🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 8 متصفحات للكمبيوتر سريعة وامنة لعام 2024



التبديل بين متصفحات الانترنت ليس أمراً صعباً حيث يمكنك تنزيل أي متصفح تختاره ، ومع ذلك ، أيهما أفضل ؟ وما هو افضل متصفح للكمبيوتر.

افضل متصفح للكمبيوتر

تعد السرعة والخصوصية من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار افضل متصفح للكمبيوتر حيث يتطلب بعضها مزيداً من مساحة تخزين النظام وموارده ، في حين أن البعض الآخر خفيف وسريع نسبياً ومليئ بالميزات والخيارات المفيدة.

تأتي بعض المتصفحات مع أدوات امان عالية للحفاظ على هويتك عبر الإنترنت ولحماية جهازك الكمبيوتر من البرامج الضارة ، بينما يسمح البعض الآخر لملفات تعريف الارتباط والإعلانات بالاستمرار في العمل دون عوائق.

لمساعدتك في تحديد افضل متصفح للكمبيوتر ، اخترنا في هذه المقالة أحدث وافضل المتصفحات التي يمكنك استخدامها على جهازك الكمبيوتر والتي توفر لك تجربة تصفح رائعة عبر الإنترنت مجاناً.

افضل متصفح للكمبيوتر

يعتبر جوجل كروم افضل متصفح للكمبيوتر يمكنك استخدامه حيث يتضمن العديد من الميزات القوية التي تعمل على تحسين تجربة التصفح لديك بشكل كبير ، وهو مجاني للاستخدام يتكامل مع حساب Google الخاص بك وجميع الأجهزة المحمولة التي لديك.

يتم توفير مزامنة البيانات على كل نظام أساسي ، هذا مايجعل التصفح بين أجهزة متعددة أمراً رائعاً ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على جهاز واحد ، وستأتي جميع الإشارات المرجعية والبيانات المحفوظة والتفضيلات في Chrome مباشرة.

بعض ميزاته المتوفرة ؛ مدير كلمات المرور والذي يتيح للمستخدم إنشاء كلمات مرور قوية واقتراحها تلقائياً عند إنشاء حساب جديد على احدى مواقع الانترنت ، اضافة إلى ذلك دعمه نظام الاضافات الذي يضيف للمتصفح الكثير من الميزات والخيارات والخصائص المفيدة.

ستتمكن ايضاُ من تخصيص علامات التبويب كيفما تشاء وإنشاء مجموعات منها ، وبطاقات تحوم على علامات التبويب وغيرها الكثير.


افضل متصفح للكمبيوتر

يعتبر Firefox ثاني افضل متصفح للكمبيوتر والذي تعتمد تحديثاته على اَراء المستخدمين ، هذا يعني ستكون تحسيناته دائماً هي تلك التي نحتاجها أكثر من غيرها.

يتمثل الاختلاف الأكبر بينه وبين منافسيه من متصفحات الانترنت هو استخدامه القليل لموارد الكمبيوتر على عكس Google Chrome الذي يستهلك قدر كبير من ذاكرة الوصول العشوائي.

يوفر افضل متصفح للكمبيوتر هذا ايضاُ جميع الوظائف الأكثر شيوعاً ، مثل إدارة الإشارات المرجعية أو التصفح الخفي ، كذلك امكانية مزامنة المتصفح على جميع الأجهزة عبر حساب Mozilla ، بالاضافة إلى ذلك دعم SmartBlock المضاد للتتبع ، ومزامنة كلمات المرور المحسّنة عبر الأجهزة.

يعد Firefox ايضاُ متصفح للكمبيوتر قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة ، سواء من حيث المظهر أو نطاق الإضافات والوظائف الإضافية التي يمكن استخدامها.


افضل متصفح للكمبيوتر

يعتبر Opera اسرع متصفح للكمبيوتر يتميز بواجهة جذابة للغاية بالاضافة إلى سرعته العالية في عرض الصفحات مع وجود VPN مدمج غير محدود من خلاله ستتمكن من تغيير عنوان IP الخاص بجهازك وبالتالي فتح المواقع المحجوبة والخدمات الغير متاحة في بلدك.

يحتوي افضل متصفح للكمبيوتر هذا على الكثير من الميزات المفيدة مثل ميزة البحث الفوري التي تعزل نتائج البحث في نافذة منفصلة بينما تتلاشى الصفحة الحالية في الخلفية ، وهذا يتيح لك التركيز بسهولة أكبر على مهمة البحث التي تجريها.

يتضمن افضل متصفح للكمبيوتر هذا ايضاُ دعماً للإضافات على الرغم من أن عددها محدودة نسبياً، وإلى جانب ذلك قارئ RSS يسمح لك بمواكبة آخر الأخبار أو الأحداث التي تهمك ، ايضاُ مزامنة البيانات وعلامات التبويب المفتوحة وكلمات المرور وسجل البحث والتحكم في اعدادات الخصوصية وغيرها الكثير.


افضل متصفح للكمبيوتر

افضل متصفح للكمبيوتر ذو واجهة سهلة من الناحية الرسومية وهو يشبه إلى حد ما Google Chrome مع دعم جميع اضافات Chrome ولكن يجب عليك تحميل سوق Chrome الإلكتروني يدوياً لتثبيت أي شيء.


يوفر افضل متصفح للكمبيوتر هذا إعدادات خصوصية وتحديثات أمان بسيطة ، لديك ايضاُ لوحات منفصلة للتصفح الآمن ، كذلك حظر الإعلانات ، وميزات إدخال الكلام ، والخدمات التي تركز على Google و Microsoft إلى جانب ذلك دعم Chromecast ومدير كلمات المرور والقدرة على تنزيل صفحات الانترنت التي يتم تشغيلها بعد ذلك كتطبيقات مستقلة دون الحاجة إلى تشغيل المتصفح بالكامل.


متصفح للكمبيوتر سريع ومفتوح المصدر ذو واجهة مستخدم قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، انه قائم على Chromium ويوفر مجموعة متنوعة من الأدوات والخيارات التي تركز بشكل خاص على الخصوصية والأمان.

يأتي افضل متصفح للكمبيوتر هذا مع VPN مدمج ، ومانع التتبع للتعامل مع مواقع الويب المتطفلة ، ايضاُ يتضمن ماسح الفيروسات والتشفير المحسن لفرض الأمان أثناء استعراض الملفات أو تنزيلها على جهازك الكمبيوتر ، اضافة إلى ذلك يدعم جميع اضافات Chrome وما إلى ذلك الكثير من الميزات.

6. Tor


افضل متصفح للكمبيوتر

افضل متصفح للكمبيوتر يستخدم الأتصال المشفر على شبكة الإنترنت ويهدف إلى جعلك غير مرئي من خلال توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر عدة خوادم مجهولة وبذلك ستتمكن من تصفح المواقع الالكترونية بعيداً عن المتطفلين ، وكذلك فتح المواقع المحجوبة والخدمات المحظورة في بلدك. 

ومع ذلك يجب ان تكون حذر في تصفح المواقع واستخدامك لهذا المتصفح على مسؤوليتك حيث انه غير قانوني في بعض الدول والمواقع التي يعرضها اغلبها خطرة وغير قانونية.

على أي حال ، إذا كنت تريد أن تبقى مجهول الهوية تماماً أثناء تصفح الانترنت ، فإن متصفح Tor مناسب لك.

7. Brave


افضل متصفح للكمبيوتر

متصفح للكمبيوتر يتميز باحتوائه على العديد من الميزات مثل مانع إعلانات الاستيلاء على البيانات وأجهزة التتبع ، بفضل هذا ستتمكن من تصفح المواقع الالكترونية بشكل أسرع ، حيث يقوم Brave بتحميل صفحات الانترنت بما يصل إلى ست مرات أسرع من Chrome و Firefox.

يتيح لك افضل متصفح للكمبيوتر هذا ايضاُ استخدام Tor مباشرة في علامة تبويب وبهذا ستتمكن من اخفاء هويتك عبر الانترنت والمواقع التي تزورها عن طريق توجيه تصفحك عبر عدة خوادم قبل أن يصل إلى وجهتك.


افضل متصفح للكمبيوتر

متصفح للكمبيوتر سريع وقابل للتخصيص يأتي مع عدد واسع من الميزات المدمجة مثل الملاحظات ، وتسجيل الشاشة والكثير ، يؤدي وظائفه بشكل مختلف عن المتصفحات الأكثر شيوعاً ،وهو يركز بشكل كبير على التخصيص ، لدرجة أنه يمكنك من الناحية العملية تعديل كل شيء ، من طريقة عمل التنقل إلى مظهر واجهة المستخدم.

قم بترتيب علامات التبويب الخاصة بك عن طريق تجميعها على شكل مجموعات علامات تبويب ذات مستويين ، بالاضافة إلى ذلك فأنه مبني على Chromium مما يعني أنه يمكنك استخدام كافة اضافات Chrome ووظائفه الإضافية مع امكانية التحكم في الشريط الجانبي ، ولصق أشرطة الأدوات وضبط الخطوط وأنظمة الألوان للصفحات ، يمكنك حتى رؤية السجل الخاص بك في شكل رسم بياني لمعرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في تصفح مواقع الانترنت.




أحدث أقدم