🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل برامج تقسيم الهارد للكمبيوتر ويندوز 10 لعام 2023



يساعدك برنامج تقسيم الهارد على إدارة محرك الاقراص الخاص بجهازك الكمبيوتر وإنشاء عدد لا نهائي من الأقسام مع امكانية حذفها أو تقليصها أو توسيعها أو دمجها ، ومع وجود عدد كبير من برامج تقسيم الهارد يصعب اختيار الأفضل بينها.

برنامج تقسيم الهارد

لذا قمنا بتجربة هذه البرامج لنستخلص لك هذه المقالة ، حيث سنتعرف فيها على أفضل 7 برامج يمكن من خلالها تقسيم الهارد و إدارته بسهولة وبشكل مجاني تماماً.

1. EaseUS Partition Master


برنامج تقسيم الهارد

برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master يساعدك على تهيئة محركات الأقراص الثابتة لديك وتقسيمها بسهولة ، يتميز بواجهة جميلة وسهلة الاستخدام تستهدف كل من المبتدئين والخبراء ، وهو يتضمن وظائف متقدمة ومفيدة للغاية.

باستخدام برنامج تقسيم الهارد هذا ، يمكنك التعامل مع ما يصل إلى 32 وحدة وسيكون لديك دعم ليتم تنفيذه في نظام RAID ، تتضمن وظائفه الاخرى القدرة على تغيير حجم أو نقل قسم على القرص الصلب أو دمج الأقسام أو استعادة الأقسام أو إعادة توزيع المساحة الخالية أو تحويل الأقراص الديناميكية و ما إلى ذلك الكثير.



2. MiniTool Partition Wizard


برنامج تقسيم الهارد

MiniTool Partition Wizard افضل برنامج لتقسيم الهارد يمكن من خلاله إنشاء أقسام وحذفها ونسخها لمحرك الأقراص الثابت ذات أنظمة الملفات FAT و FAT32 و NTFS ، فضلاً عن تغيير حجمها أو تحرير حرف محرك الأقراص ، كل ذلك بطريقة بسيطة للغاية ودون الحاجة إلى معرفة مسبقة.

3. Paragon Partition Manager


برنامج تقسيم الهارد

يعد Paragon Partition Manager افضل برنامج لتقسيم الهارد وإدارته بطريقة مريحة وبسيطة بفضل واجهته البسيطة والمنظمة جيداً ، يتم تنظيم جميع الخيارات المتاحة حسب الموضوع ، والقدرة على الاختيار بين التقسيم أو النسخ أو تحرير خيارات التمهيد أو عمل نسخ احتياطية.

كل الوظائف في برنامج تقسيم الهارد هذا له مساعدين سيرشدونك أثناء تنفيذها ، بالإضافة إلى ذلك ، سيتيح لك إنشاء نسخة طبق الأصل من أي قسم ، حتى تتمكن من إعادته إلى حالته الأصلية في أي وقت سواء أردت تنظيم المساحة بشكل أفضل أو غير ذلك.


4. AOMEI Partition Assistant


برنامج تقسيم الهارد

AOMEI برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10 يسمح لك بإجراء جميع أنواع العمليات دون المساس بسلامة بياناتك ، يمكن إنشاء أقسام أو تغيير حجمها أو نقلها ، وكذلك تقسيم الأقسام الموجودة ، وعمل نسخ احتياطي ، والعديد من الخيارات الاخرى.

برنامج تقسيم الهارد ديسك هذا متوافق مع أنظمة الملفات FAT و NTFS ، ويمكنه تحويل الأقسام من نوع إلى آخر ، وهو يتضمن جميع أنواع أدوات التشخيص والاسترداد والقدرة على إنشاء أقراص قابلة للتمهيد وغيرها الكثير.


5. DiskGenius


برنامج تقسيم الهارد

DiskGenius عبارة عن برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة يقدم العديد من الميزات التي من بينها تقسيم الهارد والنسخ الاحتياطي والاستعادة ، وأدوات القرص ، باستخدام برنامج تقسيم الهارد هذا يمكنك إنشاء أقسام وتغيير حجمها وتنسيقها وحذفها.

إضافة إلى ذلك ، سيكون لديك محرر ست عشري لعرض المحتوى الثنائي وتحريره ، من الممكن كذلك استعادة الملفات بأقسام EXT4 و FAT32 و NTFS والعديد من الخيارات الاخرى.


6. GParted


برنامج تقسيم الهارد

GParted افضل برنامج تقسيم الهارد الذي يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، يمكنك عبره إنشاء أقسام على محرك الأقراص الثابت وإعادة تنظيمها وحذفها وإدارتها دون فقد الملفات.

يدعم برنامج تقسيم الهارد هذا RAID للأجهزة وكذلك جميع أحجام القطاعات ، وستكون قادر أيضاً على إدارة أنظمة الملفات المضمنة ولهذا الغرض تستخدم مكتبة GNU Parted التي تتعامل مع جميع الأجهزة المتصلة ، بالإضافة إلى واجهة رسومية gtkmm ، مع السماح بتثبيت نظام تشغيل مختلف على كل قسم من القرص الصلب.


7. Active@ Partition Manager


برنامج تقسيم الهارد

Active Partition Manager هو برنامج آخر يساعدك في إدارة محركات الأقراص والأقسام المختلفة على محرك الأقراص الثابتة الخاص بك ، انه برنامج تقسيم الهارد الذي يأتي بواجهة بسيطة وبديهية لديه خيارات لإنشاء الأقسام وحذفها وتنسيقها وإعادة تسميتها وتغيير السمات والمزيد.

انه متوافق مع أنظمة FAT16 و FAT32 و NTFS ، مع امكانية السماح بإنشاء أقسام على بطاقات ذاكرة USB وتحرير جداول الأقسام التي تم إنشاؤها يدوياً.



أحدث أقدم