🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 بدائل Microsoft Word المجانية لعام 2024



يستمر Microsoft Word في الاحتفاظ بالعرش عندما يتعلق الأمر بإنشاء المستندات النصية وتحريرها ، خاصة في مكان العمل ، وقد أثبت البرنامج نفسه كمعيار مطلق وأساسي لجميع أولئك الذين يتعين عليهم العمل مع النصوص على المستوى المهني.

افضل 5 بدائل Microsoft Word المجانية لعام 2021

ولكن لحسن الحظ ، هناك العديد من الخيارات البديلة التي سنذكرها في هذه المقالة.

1. Apache OpenOffice Writer


Apache OpenOffice برنامج معالج النصوص مجاني للاستخدام ذو واجهة شبيهة بـ Microsoft Word وهو اشهر برنامج بديل word ، يتكون بالإضافة إلى محرر النصوص ، برنامج رسم ومعالج جداول بيانات وأداة قاعدة بيانات وأخرى للصيغ الرياضية وبرنامج لتقديم العروض التقديمية .

انه برنامج شبيه بالوورد متوفر لأنظمة Windows و Mac و Linux يوفر جميع الوظائف الضرورية للعمل اليومي في المكتب ، تتمثل إحدى ميزاته الرئيسية في أنه يمكنه فتح جميع تنسيقات Microsoft Word ، على الرغم من أنه عند حفظ المستندات ، فإنه يدعم فقط التنسيقات الأقدم (.doc و. xml).


2. LibreOffice Writer


LibreOffice برنامج بديل word مميز ذو مظهر ووظائف متطابقة نوعا ما بـ word ، مع بعض الاختلافات المهمة ، من بينها لا يمكن لـ LibreOffice فتح تنسيق ملف docx فحسب ، بل أيضاً تحريره وحفظه ، لذلك إذا كنت ستعمل مع مستخدمي مجموعة Office من Microsoft ، سيكون هذا البرنامج هو الخيار الأفضل.

يتيح لك LibreOffice Writer فتح جميع تنسيقات ملفات Microsoft Word وتعديلها وحفظها.


3. AbiWord


AbiWord خياراً بديلاً لبرنامج Word بوظائف مشابهة لمجموعة المكتب هذه وواجهة تحرير يكون تصميمها موجهاً نحو الإصدارات القديمة ، البرنامج لايشغل مساحة كبيرة على الكمبيوتر ولايستهلك من موارد النظام.

يسمح لك برنامج معالج النصوص هذا بإنشاء جداول ودمج الرسومات وملء الحقول تلقائياً في رسائل البريد الإلكتروني بفضل أداة دمج المراسلات وغيرها الكثير ، بالاضافة إلى امكانية توسيع نطاق الوظائف من خلال الملحقات المتوفرة.

كما يقدم البرنامج منصة يمكن من خلالها العمل مع متعاونين آخرين في الوقت الفعلي ، ومن ناحية أخرى ، يستمر تطوير AbiWord فقط لنظام التشغيل Linux ، على الرغم من توفر الإصدارات القديمة لأنظمة التشغيل الأخرى أيضاً.


4. Google Docs


مستندات Google عبارة عن برنامج تحرير نص اونلاين ،  يمكن الوصول إليه من تطبيقات Google في لوحة مستخدم Google ، باستخدامه يمكنك إنشاء مستندات جديدة والعمل عليها مع متعاونين آخرين ، حتى مع رؤية التغييرات التي تم إجراؤها في الوقت الفعلي ، كما هو الحال مع Microsoft Word ، يحتوي محرر مستندات Google أيضاً على وظائف لإنشاء الجداول والعروض التقديمية وغير ذلك الكثير.

يعتمد أداء الأداة إلى حد كبير على جودة الاتصال بالإنترنت ، على الرغم من أنه ، لحسن الحظ ، يتوفر تطبيق قابل للتنزيل بالفعل على الكمبيوتر والهواتف الذكية لتتمكن من العمل دون اتصال بالإنترنت.


5. WPS Office Writer


يعد WPS Office ، الذي يستخدمه أكثر من 500 مليون شخص ، أحد أشهر مجموعات المكاتب لنظام التشغيل Windows في العالم. متوافق تماماً مع Microsoft Office ، يأتي WPS Office مع Writer ، و Presentation ، و Spreadsheets مما يسمح لك بفتح التحرير وإنشاء أي نوع مستند تقريباً ، تشمل الميزات البارزة مجموعة مكتب كاملة تتضمن تحرير المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات.

يمكن حفظ الملفات بتنسيقات مختلفة ، بحيث لا يعمل المستخدم فقط بتنسيق .wps الخاص به ، ولكن أيضًا بتنسيق docx. إذا قمت بالتسجيل ، يمكنك الوصول إلى سحابة شخصية وتخزين ملفاتك هناك ، للمستخدم أيضاً خيار تأمين الملفات بكلمة مرور وإعداد التشفير.





أحدث أقدم