🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج تسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر مجاناً لعام 2024



افضل 5 برامج تسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر مجاناً لعام 2021

قد تحتاج إلى تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي سبب من الأسباب ، ولكن لا تقلق فالأمر سهل مع نظام التشغيل Windows حيث سنتعرف فيما يلي على افضل 5 برامج تسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر والتي يمكنك استخدامها مجاناً لتسجيل الشاشة بدقة Full HD - أو 4K في أفضل الحالات بـ 60 اطار في الثانية مع امكانية إضافة تأثيرات مثل الحركة السريعة أو الحركة البطيئة والتبديل بين العديد من النوافذ كـ برنامج تصوير الشاشة OBS Studio وغيرها الكثير.

1. برنامج OBS Studio


إذا كنت تبحث عن افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر يمكنك استخدامه مجاناً فأفضل خيار لك هو OBS Studio ، إنه متعدد الأنظمة ويعمل على أنظمة تشغيل سطح المكتب الرئيسية الثلاثة Windows ، Mac ، Linux.

OBS Studio هو برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر الذي يقدم لك العديد من الميزات والظائف التي تتضمن تسجيل الشاشة للمدة التي تريدها ، مع دعم جميع تنسيقات الفيديو مثل FLV و MP4 وأي تنسيقات أخرى إلى جانب 60 إطاراً في الثانية.

بالاضافة إلى ذلك امكانية إجراء بث مباشر بسهولة على منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube و Twitch.



2. برنامج Icecream Screen Recorder


إذا كنت معتاداً على واجهة مشغل الفيديو VLC ، فإن برنامج تسجيل الشاشة Icecream Screen Recorder سيكون مألوفاً جداً وهو سهل الاستخدام لتسجيل شاشة الكمبيوتر يتمتع بالبساطة والقدرة على تخصيصه بدرجة كبيرة.

إنه مثالي لوظائف التسجيل البسيطة ومقاطع الفيديو القصيرة دون الكثير من التعقيدات ، لم يتم تصميمه لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات مختلفة أثناء التنقل ، ولكن لتسجيل مقاطع الفيديو بسرعة وسهولة.

3. برنامج Action! - Screen Recording


Action برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مخصص لتصوير ألعاب الفيديو وهو يحتوي على مواقع البث YouTube و Twitch مدمجة كجزء من واجهته ، لديه أيضاً وضع محدد لتسجيل ألعاب الفيديو وهو افضل خيار ما أذا كنت ترغب في إجراء بث مباشرة على YouTube و Twitch أثناء تسجيل الشاشة.

برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر هذا ليس له حد زمني على مدة التسجيل ، وهو مجاني للاستخدام يقدم عدة خيارات مثيرة للاهتمام 😊 ، مثل تسجيل إطار واحد فقط من شاشتك ويترك الباقي خارج التسجيل مع دعم تسجيل الفيديو عالي الدقة للعديد من التنسيقات المعروفة بمافي ذلك mp4.


4. برنامج Ezvid


Ezvid من أفضل برامج تسجيل شاشة الويندوز إلى جانب القدرة على تحرير الفيديو حيث يمكنك قص ولصق أجزاء مختلفة من التسجيل الخاص بك دون الكثير من المتاعب ودون الحاجة لاستخدام برنامج مخصص لتحرير الفيديوهات.

البرنامج يضع قيود على مدة تسجيل الشاشة والذي هو 45 دقيقة ، لاتزال مدة كافية إذا كنت تريد التسجيل في أجزاء بدلاً من إنشاء فيديو مستمر.


5. برنامج TinyTake


TinyTake برنامج مجاني لتصوير وتسجيل أحداث الشاشة بسهولة متاح لنظامي التشغيل Windows و macOS وهو يختلف قليلاً عن برامج تسجيل وتصوير الشاشة الاخرى.

إنه مصمم لالتقاط مقاطع فيديو قصيرة أو لقطات شاشة ، وبدلاً من الارتباط بالبث عبر الإنترنت ، فإنه يفعل ذلك مع العروض التقديمية ، لذا يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية والتعليقات بسرعة إلى مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة.




أحدث أقدم