🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 8 برامج تقسيم الهارد وإدارته للكمبيوتر ويندوز 10 لعام 2024



مع افضل برنامج تقسيم الهارد ديسك لنظام Windows يصبح من السهل إنشاء أقسام على محرك الأقراص الثابت الخاص بك ، وهذا بدوره يتيح لك ترتيب وإدارة الملفات والمجلدات والتطبيقات وأنواع أخرى من البيانات ببراعة.


باستخدام برامج تقسيم الهارد ديسك ، يمكنك إنشاء عدد لا نهائي من الأقسام أو حذفها أو تقليصها أو توسيعها أو دمجها على محرك الأقراص الثابت وأجهزة التخزين على حد سواء ، وفيما يلي سنتعرف على افضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتقسيم الهارد في ويندوز 10 الخاص بك.

1. EaseUS Partition Master


EaseUS Partition Master برنامج تقسيم الهارد يمكنك استخدامه على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 حيث يمكن من خلاله تنسيق أقسام القرص ونسخها وتغيير حجمها ونقلها واستنساخها وإدارتها بالكامل بالطريقة الأكثر ملاءمة.

يحتوي برنامج تقسيم الهارد هذا على ثلاث ميزات رئيسية: مدير التقسيم ومعالج استرداد القسم ونسخ القرص وبفضله ستتمكن من حل جميع أنواع المشاكل المتعلقة بالأقراص.

من مميزات برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10 إدارة وحدات التخزين الديناميكية والقدرة على استرداد القرص مع امكانية تغيير الحجم / استنساخ / دمج / تنسيق / حذف بالأضافة إلى ترحيل نظام التشغيل ودعم سطر الأوامر وفحص الأقراص بهدف حل المشاكل المتعلقة بها وغيرها الكثير.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
EaseUS


2. MiniTool Partition Wizard Pro


MiniTool Partition Wizard Pro هو مدير أقراص لنظام التشغيل Windows يوفر لمستخدمه العديد من المميزات الرائعة والمتقدمة ، ويمكن عبره تقسيم الهارد ديسك بالأضافة إلى تحويل القرص وترحيل النظام وحتى يعمل على استعادة الملفات المحذوفة للأقراص الأساسية والديناميكية على حد سواء.

الإصدار الاحترافي من البرنامج يعتبر مثالياً للمحترفين والمستخدمين ذوي الخبرة ، تشتمل الأجهزة المدعومة على محركات الأقراص الثابتة و SSD و SSHD ومحرك الأقراص الصلبة الخارجية ومحرك أقراص USB المحمول وبطاقة SD.

من مميزات برنامج تقسيم الهارد هذا تحويل قرص النظام من MBR إلى GPT مع امكانية تحويل أقراص NTFS إلى FAT وترحيل نظام التشغيل إلى SSD واستعادة البيانات واسترداد القسم.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
MiniTool


3. Paragon Partition Manager


Paragon Partition Manager افضل برنامج تقسيم الهارد مجاناً لنظام Windows وهو الأنسب لأولئك الذين يبحثون عن منتج الكل في واحد. يمكن أن يقدم الإصدار الاحترافي من هذا البرنامج حلاً لأغلب مشاكل القرص التي تواجهك.

وهو المنتج الوحيد على الانترنت الذي سيتيح لك وظائف التقسيم لكل من محركات الأقراص الفعلية والظاهرية باستخدام تقنية Paragon VD حيث يمكنك العمل على محركات أقراص ثابتة افتراضية كما تعمل على محركات أقراص فعلية ، وهو يدعم جميع الأجهزة المتوفرة.

من مميزات افضل برنامج لتقسيم الهارد هذا إدارة وتصحيح التمهيد والقدرة على استئناف العمليات على وحدات التخزين الافتراضية الرئيسية وتكنولوجيا VD مع امكانية نقل وتغيير حجم وحذف وتقسيم ودمج الاقراص وإنشائها وتنسيقها وتعيين حرف محرك الأقراص وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
Paragon


4. AOMEI Partition Assistant


AOMEI Partition Assistant من برامج تقسيم الهارد المميزة ، يحتوي على أكثر من 30 وظيفة قيّمة ومنها تغيير حجم الاقراص ونقلها وحذفها وتنسيقها وتقسيمها ومحاذاة ودمج الاقراص وتوسيع معالج القرص / نسخ واسترداد القرص ، جعل معالج الأقراص المضغوطة للتمهيد ، ايضاً ترحيل نظام التشغيل إلى SSD أو HDD ومسح القرص الصلب وإعادة بناء MBR.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
AOMEI


5. Active@ Partition Manager


Active @ Partition Manager افضل برنامج تقسيم الهارد ديسك لعام 2020 يوفر لك الكثير من المميزات بالاضافة إلى انه مجاني تماماً مع واجهة مستخدم سهلة ونظيفة ، وباستخدامه يمكنك بسهولة إنشاء وحذف وتنسيق وتسمية الاقراص على جهازك دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل النظام.

من مميزات برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 هذا امكانية استعادة الاقراص المحذوفة أو التالفة واستعادة الملفات المحذوفة وإدارة حجم GPT وتنسيقها واستعادة البيانات من RAID التالفة.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
Active@ Partition Manager


6. Tenorshare Partition Manager


Tenorshare Partition Manager من قائمة أفضل برامج تقسيم الهارد ديسك لعام 2020 يوفر للمستخدمين امكانية تحسين محرك الأقراص الثابتة والتحكم في مساحة القرص من لوحة واحدة.

من مميزات برنامج تقسيم الهارد هذا امكانية تحويل الاقراص من وإلى FAT و EXT و NTFS و HFS وإنشاء وحذف وتنسيق وتغيير حجم أي قسم مع دعم لمحركات الأقراص الصلبة الخارجية و USBs ويمكن تحويل القرص من MBR إلى قرص GPT والعكس بالعكس دون فقدان البيانات.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
Tenorshare Partition Manager


7. GParted


GParted مختلف عن برامج تقسيم الهارد ديسك الاخرى حيث يمكنك تقسيم القرص لنظام التشغيل Windows بالكامل بدون نظام تشغيل موجود على الكمبيوتر ، كل ما عليك فعله هو نسخ البرنامج على قرص مضغوط أو USB لتشغيله من هناك.

قم بإيقاف تشغيل النظام ، وقم بتشغيله من محرك أقراص USB وبذلك تكون قد انتهيت ، من وظائفه الاساسية إزالة تهيئة أو توسيع / تقليص / استنساخ / إخفاء الاقراص مع دعم أنظمة الملفات NTFS و EXT و HFS و FAT و F2FS و JFS و XFS وهو يعمل مع أي نظام تشغيل أو بدون.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
GParted


8. Cute Partition Manager


برنامج Cute Partition هو أداة مجانية فعالة لإدارة الأقراص لنظام التشغيل Windows 10 ، يمكن تشغيله عن بعد بدون نظام تشغيل موجود حيث يجب تثبيت البرنامج على جهاز قابل للتمهيد مثل قرص مضغوط أو محرك أقراص محمول.

إنه مستند بالكامل على النص مما يعني أنه لا يمكن العمل عليه باستخدام الماوس - كل شيء يعمل من خلال لوحة المفاتيح ، من استخداماته الاساسية تقسيم الهارد مع امكانية إنشاء أو حذف الأقسام وتهيئة محرك الأقراص لأي نظام ملفات ، انه يعمل على أي جهاز كمبيوتر مع أو بدون نظام تشغيل.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:
Cute Partition Manager




أحدث أقدم