🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج تقسيم الهارد للكمبيوتر ويندوز 10 لعام 2024



من خلال برنامج تقسيم الهارد ستتمكن بسهولة من تغيير حجم الاقراص ونقلها وتقسيمها ودمجها وإعادة توزيع المساحة الخالية وكذلك تحويل الأقراص الديناميكية دون فقدان البيانات ، كذلك تغيير الحرف المخصص لمحركات الأقراص الثابتة أو محركات الأقراص الخارجية.

تحميل افضل 7 برامج تقسيم الهارد للكمبيوتر ويندوز 10

ستتمكن ايضاً من محو جميع محتويات الهارد أو ذاكرة USB بأمان حتى لا تقع في أيدي الأشخاص الذين يمكنهم استعادة بياناتك ، وإنشاء صور لمحرك الأقراص الثابتة لترحيل نظام التشغيل الخاص بك إلى نظام آخر ،  بالاضافة إلى العديد من الخيارات الاخرى التي تسهل عليك إدارة محركات الاقراص. 

1. EaseUS Partition Master


برنامج تقسيم الهارد

EaseUS افضل برنامج لتقسيم الهارد مجاني للاستخدام يأتي بواجهة ودية للغاية وسهلة الاستخدام تستهدف كل من المبتدئين والخبراء ويمكنك من خلاله تهيئة محركات الأقراص الثابتة وتقسيمها وإدارتها وتنظيمها.

يشتمل برنامج تقسيم الهارد هذا على وظائف متقدمة مفيدة تتضمن القدرة على تغيير حجم أو نقل قسم على القرص الصلب أو دمج الأقسام أو استعادة الأقسام أو إعادة توزيع المساحة الخالية أو تحويل الأقراص الديناميكية مع دعم حجم أقصى يبلغ 8 تيرابايت من القرص الصلب.

من بين ميزاته المتوفرة ايضاً امكانية تحويل أنظمة MBR إلى GPT ، وتغيير حجم وحدات التخزين الديناميكية ، وسطر الأوامر ، ودعم Windows Server ، والنسخ الاحتياطية ، وإمكانية ترحيل نظام التشغيل من القرص الصلب إلى قرص صلب آخر أو SSD.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:


2. MiniTool Partition Wizard


برنامج تقسيم الهارد

برنامج تقسيم الهارد MiniTool يتميز بقدرته على إنشاء وإدارة الاقسام وحذفها ونسخها وتغيير حجمها أو تحرير حرف محرك الأقراص او أخفائه ، وذلك بطريقة بسيطة للغاية ودون الحاجة إلى معرفة مسبقة ، تقسيم الهارد بالاضافة إلى بعض الوظائف المتقدمة المثيرة للاهتمام.

يدعم برنامج تقسيم الهارد هذا جميع أنظمة الملفات بما في ذلك FAT و FAT32 و NTFS ، من بين وظائفه ايضاً القدرة على ترحيل نظام التشغيل إلى قرص صلب آخر أو قرص SSD أو استعادة البيانات من الأقسام السابقة ، مع وضع حماية البيانات الذي يمكن اختياره عند إنشاء أقسام جديدة..

تحميل برنامج تقسيم الهارد:


3. Paragon Partition Manager


برنامج تقسيم الهارد

يعد Paragon Partition Manager من افضل برامج تقسيم الهارد التي يمكنك استخدامها على جهازك الكمبيوتر بنظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك من خلالها تقسيم الهارد بكل سهولة مع امكانية تنسيق الأقسام وإدارتها بطريقة مريحة وسهلة بفضل واجهته البسيطة والمنظمة بشكل جيد.

يسمح لك برنامج تقسيم الهارد هذا بإنشاء أقسام وحذفها وتنسيقها وإخفائها وتغيير حجمها وتغيير تسمية وحدة التخزين وتغيير نظام الملفات وإجراء تحليل لسلامة نظام الملفات وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:


4. AOMEI Partition Assistant


برنامج تقسيم الهارد

AOMEI برنامج تقسيم الهارد لويندوز 10 مجاني للاستخدام يسمح لك بإنشاء الأقسام وتقسيمها ونقلها وحذفها ، متوافق مع أنظمة الملفات FAT و NTFS ، ويمكنه تحويل الأقسام من نوع إلى آخر.

يتضمن برنامج تقسيم الهارد هذا جميع أنواع أدوات التشخيص والاسترداد القدرة على إنشاء أقراص تمهيد ، بالاضافة إلى امكانية ترحيل نظام التشغيل إلى قرص صلب SSD أو HDD بتنسيق MBR ، وهو أمر يتم حجزه عادةً لخيارات الدفع ولكن في هذا البرنامج يمكنك استخدامه مجاناً ، ايضاُ نقل المساحة الخالية بين الأقسام أو تحويل الأقراص الديناميكية إلى الأقراص التقليدية والعكس.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:


5. Active @ Partition Manager


برنامج تقسيم الهارد

Active Partition Manager هو برنامج لتقسيم الهارد ذو واجهة بسيطة وبديهية يساعدك على إدارة محركات الأقراص والأقسام المختلفة ، يوفر خيارات لإنشاء الأقسام وحذفها وتنسيقها وإعادة تسميتها وتغيير السمات.

انه متوافق مع أنظمة FAT16 و FAT32 و NTFS ، مع السماح بإنشاء أقسام على بطاقات ذاكرة USB وتحرير جداول الأقسام التي تم إنشاؤها يدوياً ، كما يتيح للمستخدمين إنشاء صورة مع محتوى محرك الأقراص الثابتة كنسخة احتياطية وما إلى الكثير من الخيارات.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:


6. Tenorshare Free Partition Manager


برنامج تقسيم الهارد

باستخدام Tenorshare Partition Manager ، يمكنك بسهولة تقسيم الهارد وإنشاء وإدارة الاقسام و دمجها أو تغيير حجمها مع دعم أنظمة الملفات FAT16 و FAT32 و NTFS.

تحميل برنامج تقسيم الهارد:


7. DiskGenius


برنامج تقسيم الهارد

DiskGenius افضل برنامج لتقسيم الهارد وظيفته الاساسية هي استعادة البيانات مع امكانية إدارة الأقسام وإجراء نسخ احتياطي ومن خلاله يمكنك إنشاء الاقسام وتغيير حجمها وتنسيقها وحذفها ، ومن الممكن أيضاً استعادة الملفات لأقسام EXT4 و FAT32 و NTFS 

أيضاً امكانية إنشاء قرص WinPE قابل للتمهيد وإدارة قسم القرص عند تعطل النظام أو عدم وجود نظام تشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جانب العديد من الخيارات الاخرى.



أحدث أقدم