🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 بدائل مجانية لـ برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو 2024



افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو

اليوم يبحث العديد من الشركات واصحاب الاعمال والمعلمين عن برنامج مكالمات فيديو يمكنهم من التواصل فيما بينهم في ظل هذه الفترات ، وابرز مايمكنهم اختياره هو برنامج زووم Zoom الذي يقدم تقنية متطورة لإجراء مكالمات الفيديو وعقد الاجتماعات عن بعد ، ومع لك هناك العديد من البدائل الرائعة والمنافسة بشدة لـ Zoom والتي يجهلها الكثير توفر الكثير من الميزات والوظائف والخيارات المفيدة.

فيما يلي سنتحدث عن افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو والتي يمكن استخدامها مجاناً مع بعض القيود.

1. Skype


افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو

Skype افضل بديل لـ برنامج زووم من Microsoft يتمتع بشعبية واسعة حول العالم وهو المنافس الأول لـ زووم واسع الانتشار ،  يوفر لمستخدميه جميع الوظائف الأساسية لمؤتمرات ومكالمات الفيديو ، والتي تتضمن الرسائل الفورية وامكانية إرسال الملفات ومشاركة الشاشة.

المزايا الاخرى التي يقدمها لك بديل برنامج زووم هذا تقنية الصوت والصورة المتطورة والتي تكون بجودة عالية HD إلى جانب الاستخدام الواسع النطاق حيث يمكن لما يصل إلى 50 شخصاً المشاركة في جلسة Skyp في نفس الوقت.

جميع الرسائل والمكالمات في برنامج مكالمات الفيديو Skype محمية باستخدام تشفير 256 بت و بروتوكول TLS.


2. Microsoft Teams


افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو

Microsoft Teams بديل منصة زوم المفضل للكثير ، يستهدف الشركات الكبيرة والصغيرة على الرغم من استخدامه بشكل متزايد خارج الشركة أيضاً. 

ووفقاً لما ذكرت الشركة في مدونة Microsoft لقد وصل عدد مستخدمي منصة Microsoft Teams إلى 75 مليون مستخدم يومياً ، وهو متاح لجميع الانظمة الاساسية بما في ذلك Linux ، ووظيفة مؤتمرات الفيديو تعد مجرد جزء واحد من مجموعة كبيرة من الميزات التي يوفرها البرنامج ويمكن لما يصل إلى 250 شخصاً المشاركة في مكالمة الفيديو الواحدة.

يتضمن بديل زووم Zoom هذا وظائف مكالمات ومؤتمرات الفيديو الرئيسية مثل مشاركة الشاشة والمراسلة الفورية ومشاركة الملفات أثناء المكالمات وامكانية المشاركة في الاجتماعات عبر الهاتف ، ويحتوي كل حساب Microsoft Teams على مساحة تخزين سحابي 10 جيجابايت لنقل الملفات وتكامل سحابة Microsoft 365


3. IONOS Video Chat


افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو

IONOS Video Chat منصة مكالمات فيديو مجانية يمكنك استخدامها بدلاً من تطبيق زوم ، يوفر لك سهولة كبرى في تنظيم الاجتماعات عبر الإنترنت وهو محمي بواسطة بروتوكول TLS.

ليس هناك حاجة للتسجيل أو تنزيل التطبيق ، حيث تعمل دردشة مكالمات الفيديو على IONOS بالكامل في متصفح الانترنت الخاص بك ، يمكنك فتح غرفة اجتماعات يمكن للمشاركين الوصول إليها عن طريق الدعوة ، إما عبر رابط يتم إنشاؤه تلقائياً أو عن طريق إدخال الرمز المخصص للاجتماع ، كما يمكن تعيين كلمة مرور لمنع الأشخاص غير المدعوين من الدخول.


4. Cisco Webex Meetings


افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو

Cisco Webex بديل برنامج زووم Zoom اَخر يقدم لمستخدميه العديد من الوظائف مثل مشاركة  الشاشة بالاضافة إلى اجراء مكالمات الفيديو بجودة عالية والقدرة على تسجيل المكالمات و تبادل الملفات والمعلومات المختلفة.

يمكن لما يصل إلى 100 شخص المشاركة في مؤتمرات الفيديو ولكن مع قيود على المدة الزمنية التي لاتتجاوز 50 دقيقة ، مع القدرة على انشاء غرفة افتراضية شخصية لمشاريع اطول.

برنامج بديل زووم هذا متاح لجميع الانظمة الاساسية بما فيها iOS و Android.


5. GoToMeeting


افضل 5 بدائل برنامج زووم Zoom لمكالمات الفيديو

GoToMeeting هو عبارة عن حزمة برامج خاصة بالاجتماعات ومشاركة سطح المكتب ومكالمات الفيديو والرسائل النصية ، يمكن من خلاله عقد مؤتمرات بين المستخدمين عبر الإنترنت في الوقت الفعلي.

في نسخته المجانية يقدم إمكانية عقد اجتماعات لمدة تصل إلى 40 دقيقة مع أربعة مستخدمين مع خاصية مشاركة وتقسيم الشاشة ، بينما في نسخته المدفوعة  يوفر نطاق اوسع من الميزات والوظائف التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية مثل غرفة الاجتماعات الشخصية ، وامكانية دمج التقويمات مع عدد اكثر للمشاركين لما يصل إلى 250 شخص كما سيكون الحد الزمني للاجتماع أوسع وما إلى ذلك الكثير.

انه بديل برنامج زووم مثالي بشكل خاص للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.





أحدث أقدم