🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج تقسيم الهارد لنظام التشغيل Windows مجاناً 2024



برنامج تقسيم الهارد

إذا كنت من مستخدمي Windows ، فيمكنك تقسيم اقراص SSD أو HDD باستخدام الأداة الأصلية لنظام التشغيل ، ومع ذلك ستحتاج إلى مساعدة إضافية من برنامج طرف ثالث إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الخيارات المتقدمة مثل تغيير سعة القسم أو جمع بين جزأين مع تقسيم أو توسيع أو دمج أو إنشاء أقسام على محرك الأقراص الخاص بك وما إلى ذلك الكثير.

في هذه المقالة سنتعرف على قائمة من افضل برامج تقسيم الهارد ، والتي يمكنك استخدامها مجاناً دون اي قيود على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows.


برنامج تقسيم الهارد

EaseUS Partition Master برنامج تقسيم الهارد الذي يمكنك من خلاله تغيير حجم الأقراص أو الأقسام ونقلها ودمجها وترحيلها ونسخها ، كذلك التحويل إلى القسم المحلي ، وتغيير أسم القرص ، وإلغاء التجزئة ، والتحقق من القسم واستكشافه ، ايضاُ إخفاء الأقسام ، أو ترقية محركات أقراص النظام إلى محرك إقلاع ، أو نسخ نظام التشغيل إلى محرك أقراص ثابتة مختلف.

باستخدام برنامج تقسيم الهارد هذا يمكنك ايضاُ ضبط حجم القسم بمرونة عن طريق تحريك القسم إلى اليسار واليمين أو إدخال حجم القسم الدقيق الذي تريده ، والافضل من ذلك القدرة على حذف جميع البيانات الموجودة على القرص الصلب بشكل تام بحيث لا يمكن استرجاعها.

الاصدار المجاني يفوق احتياجات معظم المستخدمين ومع ذلك تضيف الترقية المتميزة دعمًا تقنياً أكثر احترافية إلى جانب الكثير من الميزات.

برنامج تقسيم الهارد

برنامج تقسيم الهارد AOMEI يأتي مزودًا بالعديد من الميزات القوية التي تتيح للمستخدمين التحكم الكامل في القرص الصلب والأقسام المختلفة ، إلى جانب ذلك يأتي مع تقنية حماية البيانات على مستوى القطاع والتي تمكن المستخدم من تحقيق عمليات تقسيم أكثر أماناً وتلبي توقعاتك.

من بين الاشياء التي يمكن فعلها باستخدام برنامج تقسيم الهارد هذا ، زيادة حجم القسم لحل مشاكل انخفاض مساحة القرص ، أو تقليص حجم القسم لجعل حجم القسم أكثر معقولية ، ايضاُ إدارة مساحة القرص بمرونة باستخدام "إنشاء قسم" و "دمج الأقسام" و "حذف قسم" و "تنسيق قسم" و "نسخ قسم" وما إلى ذلك.

AOMEI  متوفر للتنزيل مجاناً دون أي قيود ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه للاستخدام الشخصي والتجاري ، ومع هذا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات المتقدمة يمكنك الترقية إلى الاصدار الاحترافي والذي يأتي مع ميزات مثل بترحيل نظام التشغيل إلى محرك أقراص ثابت مختلف أو SSD ، بالاضافة ايضاُ إنشاء قرص تمهيد Windows أو محرك أقراص فلاش ، والمزيد.

برنامج تقسيم الهارد

MiniTool برنامج تقسيم الهارد والذي يدعم محركات RAID ومحركات أقراص USB الخارجية وحتى محركات FireWire ، وهو يتمتع بالقدرة على إنشاء وتغيير حجم ونقل وحذف وتنسيق وإخفاء وإظهار وتقسيم ودمج ونسخ واستنساخ وحتى استعادة الأقسام المحذوفة.

يسمح لك ايضاً بإعادة بناء جدول MBR وحماية البيانات الموجودة على الأقسام في حالة حدوث عطل ، كذلك امكانية تحويل نظام الملفات من FAT إلى NTFS والعكس صحيح

يهدف برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard إلى زيادة أداء القرص إلى أقصى حد ، مع المساعدة في إنشاء / تغيير حجم ، تنسيق القسم بمرونة ، وتحويل القرص بين أقراص MBR و GPT ، وتحويل القسم بين NTFS و FAT32 ، وتحويل القرص الديناميكي إلى قرص أساسي دون فقدان البيانات ببضع نقرات.


مثل معظم برامج تقسيم الهارد الموجودة Paragon يسمح لك بضبط حجم القسم عن طريق تحريكه إلى اليسار واليمين مع امكانية استعادة وحدات التخزين والبيانات الخاصة بك إذا قمت بحذف القسم عن طريق الخطأ.

ايضاُ يمكنك تهيئة محرك الأقراص الثابتة أو SSD أو USB أو بطاقة الذاكرة أو بطاقة SD أو حذف قسماً لجعله متاحاً لإعادة الاستخدام مع إعادة توزيع المساحة الخالية باستخدام مساحة غير مخصصة ومساحة مفتوحة على وحدات التخزين المجاورة.

من بين الأمور الاخرى التي يمكنك فعها تغيير تسمية قسم أو حرف محرك أقراص لتحسين تنظيم البيانات والتحقق من وجود أخطاء في الأقسام المحددة وإصلاحها.

برنامج تقسيم الهارد

GParted هو برنامج تقسيم الهارد الذي من خلاله ستتمكن إنشاء أقسام وتغيير حجمها وحذفها ونقلها ونسخها دون فقد البيانات ، كذلك إنشاء جدول أقسام وتشغيل علامات الأقسام أو إيقاف تشغيلها.

يدعم برنامج تقسيم الهارد هذا العديد من أنظمة الملفات من بينها ext2 و ext3 و ext4 مع NTFS و FAT16 و FAT32  وغيرها الكثير.

برنامج تقسيم الهارد

برنامج تقسيم الهارد Partition Expert عبارة عن برنامج تقسيم مجاني قوي يسمح للمستخدمين بتوسيع وإنشاء وتنسيق لاقسام وإصلاح مشكلة مساحة القرص المنخفضة وإدارة مساحة القرص بسهولة.

برنامج تقسيم الهارد هذا متوافق مع أنظمة الملفات FAT و NTFS ، ويمكنه توسيع الأقسام أو تقليصها أو دمجها أو حتى حذفها.

إلى جانب القدرة الأساسية لتقسيم الهارد ، يوفر البرنامج أيضاً إدارة تقسيم الهارد الذي مع  تقنية متقدمة للحماية ضد انقطاع التيار الكهربائي واستعادة البيانات بعد الاخطاء ، وهذا يعني أيضاً أنك لن تقلق أبدًا بشأن فقد البيانات أثناء تنفيذ عمليات التقسيم.

برنامج تقسيم الهارد

يوفر برنامج تقسيم الهارد Acronis Disk Director مجموعة من الأدوات القوية التي تعمل معًا لتحسين استخدام القرص وحماية بياناتك ، ستتمكن من تخزين أنظمة الملفات أو أنظمة التشغيل المختلفة على قرص واحد عن طريق إنشاء أقسام القرص وإدارتها.

من بين ميزات البرنامج ايضاُ استعادة وحدات التخزين التي تم حذفها عن طريق الخطأ أو تلفها بسبب عطل في الأجهزة أو تأثرت بهجوم البرامج الضارة ، بالاضافة إلى ذلك إنشاء أقسام بسرعة وسهولة أكبر وترحيل كل شيء على قرص واحد ، ايضاُ نقل وحدات التخزين وتغيير حجمها وتقسيمها ودمجها دون فقدان البيانات.

يقدم Disk Director العديد من الخيارات للتعامل مع كل من وحدات التخزين والأقراص ، والعمل مع وحدات تخزين ديناميكية وأساسية وممتدة ، إلى جانب خيارات التحويل المختلفة ، مثل التعديل بين وحدات التخزين الأولية والمنطقية ، والأقراص الأساسية والديناميكية ، وأقراص GPT و MBR.




أحدث أقدم