🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج رسم للاندرويد مجانية للاستخدام لعام 2024



برنامج رسم  للاندرويد

سنشارك فيما يلي قائمة بـ افضل 7 برامج رسم للاندرويد مجانية للاستخدام.

1. برنامج رسم Adobe Photoshop Sketch


برنامج رسم  للاندرويد

Adobe Photoshop Sketch برنامج رسم  للاندرويد والاكثر شيوعاً من شركة Adobe يتمتع بالعديد من الميزات الموجودة مع دعم الإيماءات على شاشة اللمس ، بحيث لست مضطراً إلى فتح خيارات الواجهة طوال الوقت.

البرنامج لديه العديد من أنواع الفرش والأدوات الأخرى لجعل الرسومات لا تشوبها شائبة ، انه مجاني للاستخدام ومع ذلك هناك المزيد من الميزات المتقدمة التي تحتاج إلى شراء.


2. برنامج رسم Adobe Illustrator Draw 


برنامج رسم  للاندرويد

Adobe Illustrator Draw برنامج رسم  للاندرويد مميز يوفر لمستخدميه ميزات متقدمة جداً وقد يكون من الصعب تعلمه في البداية ، ومع هذا ، فهو أحد افضل البرامج المجانية التي يمكنك استخدامها لأظهار مواهبك في الرسم باستخدام هاتفك الذكي او جهازك اللوحي.

تشمل بعض ميزاته المتوفرة ؛ امكانية التكبير لما يصل إلى 64x لتطبيق التفاصيل الدقيقة ، كذلك العمل مع طبقات متعددة والقدرة على إعادة تسمية وتكرار  وحتى دمج كل طبقة على حدة.


3. برنامج رسم Clip Studio Paint


برنامج رسم  للاندرويد

Clip Studio Paint برنامج رسم  للاندرويد موجه للاشخاص المحترفين الذين يعتمدون على الكمبيوتر الشخصي أكثر من الهاتف ، ولكن لحسن الحظ ، هناك اصدار مجاني من البرنامج للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

انه يعتبر من افضل البرامج وأكثرها اكتمالًا ، يحتوي على مجموعة واسعة من الخيارات والميزات ، والتي من بينها القدرة على استخدم أوضاع المزج على طبقاتك لإضافة مجموعة متنوعة من التأثيرات المثيرة للاهتمام لصورتك ، بالاضافة إلى امكانية إدراج النصوص  ، وتحرير سطر ، وتباعد بين الكلمات ، وتدوير النص وإمالته وقلبه.

يمكنك ايضاُ إنشاء لوحات منفصلة للصور المصغرة أو القصص المصورة ببساطة عن طريق سحب أداة الإطار ، مع القدرة على حفظ تخطيطات اللوحة القماشية كقوالب لاستدعائها لاحقاً في مشروعك التالي.

يدعم ايضاُ برنامح الرسم هذا استيراد / تصدير بيانات RGB و CMYK المستخدمة للطباعة ، مع معاينة CMYK ، والعديد العديد من الميزات الرائعة الاخرى.


4. برنامج رسم SketchBook - draw and paint‏



SketchBook برنامج رسم للاندرويد يحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين وذلك لميزاته المتقدمة وخيارات التخصيص الذي يقدمها ، كما انه مجاني للاستخدام ويدعم جميع الهواتف بما فيها ذلك الاجهزة اللوحية.


5. برنامج رسم MediBang Paint


برنامج رسم  للاندرويد

MediBang Paint برنامج رسم اَخر موصى به للمصممين ذو واجهة سهلة الفهم للغاية تنتهي بها الأمر باتباع معيار البرنامج الأصلي ، وهو يحتوي على العديد من الفرش والموارد لمساعدة المستخدم في جعل الرسومات أكثر جمالًا وإثارة للاهتمام.

تشمل بعض ميزاته امكانية تغيير الالوان بسهولة في وضع HSV و إلى جانب ذلك هناك اكثر من 60 فرشاة مجانية ايضاُ القلم والقلم الرصاص واللون المائي والضباب والتلطيخ وقلم G وقلم Maru وتناظر التدوير وأقلام الحافة وغيرها الكثير من الميزات الاخرى.


6. برنامج رسم Infinite Painter


برنامج رسم  للاندرويد

Infinite Painter افضل برنامج رسم يحتوي على العديد من الفرش والأدوات والموارد المفيدة للغاية لجعل رسوماتك أفضل ، لديه أكثر من 160 إعداداً طبيعياً للفرشاة مع القدرة على إنشاء فرش جديدة وتغيير إعدادات الفرشاة بسهولة.

كما انه يحتوي على العديد من الادوات المتقدمة مثل الطبقات و أوضاع المزج إلى جانب ذلك امكانية إنشاء خطوط نظيفة باستخدام الأدلة: Line ، و Ellipse ، و Pen ، و Lazy وغيرها الكثير.

تشمل ميزاته الاخرى ؛ استيراد وتصدير طبقات PSD وإضافة صور من المعرض أو الكاميرا والافضل من هذا القدرة على تصدير الصور بتنسيقات متعددة من بينها JPEG أو PNG أو PSD أو ZIP.


7. برنامج رسم Tayasui Sketches


برنامج رسم  للاندرويد

Tayasui Sketches برنامج رسم  للاندرويد مجاني للاستخدام ، ذو واجهة نظيفة للغاية ويوفر مساحة كبيرة لرسوماتك ، يحتوي على فرش وتأثيرات واقعية للغاية ، أكثر بكثير مما نجده في بعض برامج الرسم المدفوعة حتى.

مايتميز به البرنامج انه يوفر أجمل الفرش التي يمكنك الحصول عليها إلى جانب أكثر الأدوات واقعية وطبقات ومحرر فرش ووظائف مشاركة وتصدير متقدمة وغير ذلك الكثير.




أحدث أقدم