🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة لعام 2024



واحدة من أكبر فوائد الإنترنت هي الكم الهائل من المعلومات المتوفرة في متناول أيدينا جميعاً ، وعندما يكون الموضوع هو التعليم على وجه الخصوص ، فإن الموارد المتوفرة لا حصر لها.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

وافضل ما في الأمر أن هناك العديد من المواقع المجانية التي يمكن من خلالها تعلم مهارة جديدة او مجال معين بحد ذاته ، ولهذا سنستعرض في هذه المشاركة قائمة تضم افضل مواقع الدورات ؛ المجانية منها والمدفوعة حيث ستتمكن من الغوص في مختلف المجالات ، من التصميم والمجالات المتعلقة بعلوم الكمبيوتر إلى تطوير الذات.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

Coursera افضل موقع دورات والاشهر على الاطلاق يتم تدريس الدورات المختارة من قبل جامعات مرموقة ، ويمكن أن تكون الدورات مجانية أو مدفوعة ، ستتمكن من تعلم الكثير من المجالات مثل البرمجة ، والأعمال التجارية ، والتسويق ، والموارد البشرية وغيرها الكثير عبر مقاطع الفيديو.

2. Udemy


افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

Udemy موقع دورات يتيح لك التعرف على التكنولوجيا والأعمال والتطوير الشخصي بأسعار معقولة او حتى مجاناً ، وفي الواقع لديه العديد من العروض حتى تتمكن من الاستفادة من ترويجاته وبالتالي تعلم أشياء جديدة وتنمية مهاراتك.

تتنوع المحتويات في افضل موقع دورات هذا بين التصوير الفوتوغرافي ، البرمجة ، التطوير الشخصي ، التصميم ، وما إلى ذلك الكثير بمختلف اللغات الإنجليزية ، الفرنسية ، العربية والمزيد..

3. edX


افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

edX موقع دورات مجانية باللغة الإنجليزية ، تم تصميمه بشكل جيد للغاية للسماح للمستخدم بالاستمتاع بأفضل تجربة تعليمية ، تتنوع الدورات بين ثقافة الفن ، علم الأحياء ، ادارة اعمال ، كيمياء ، الاتصالات ، علوم الكمبيوتر، تحليل البيانات والإحصاء ، تصميم ، إلكترونيات ، علوم الطاقة والأرض ، هندسة وغيرها الكثير.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

Khan Academy موقع دورات مجانية عبارة عن منظمة تعليمية أمريكية غير ربحية تهدف إلى إنشاء مجموعة من الأدوات عبر الإنترنت تساعد في تثقيف الطلاب ، تنتج المنظمة دروساً قصيرة على شكل مقاطع فيديو ، وهو يشتمل ايضاُ على تمارين ومواد تدريبية حتى للمعلمين.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

Skillshare موقع دورات مجانية للأشخاص الذين يرغبون في التعلم من مقاطع الفيديو التعليمية والتي تركز غالبيتها على التفاعل بدلاً من إلقاء المحاضرات.

هناك أكثر من 25000 دورة تدريبية ، محتوى الفيديو ذو جودة ممتازة ، وهو مناسب فقط لمنصة مع مدربين مشهورين من الإعلام والتصميم والفن والتكنولوجيا ، بالإضافة إلى القيادة وريادة الأعمال.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة لعام 2021

LinkedIn Learning موقع دورات أمريكي تابع لمجموعة LinkedIn يقدم دورات تعليمية بالفيديو أو بالبث المباشر حيث هناك أكثر من 15000 دورة تنقسم إلى ثلاث فئات وهم الأعمال، والإبداع، والتكنولوجيا.

يتم تقديم الدورات من خلال فيديو عالي الجودة وتتراوح الخبرات من المبتدئين إلى المتقدمين ، وعندما تكمل الدورات التدريبية يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية على LinkedIn وإثبات لأصحاب العمل المحتملين أنك استباقي في التعلم.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

Skill Success افضل موقع دورات يقدم أكثر من 2000 دورة تدريبية قائمة على الفيديو مصممة لمساعدتك على التقدم في حياتك المهنية والتي تتراوح بين التصميم ، المحاسبة المالية ، اللغات ، أسلوب الحياة ، تسويق ، تطوير الذات ، التجارة الإلكترونية ، ريادة الأعمال ، العمل الحر ، الموارد البشرية والمزيد ..

أول 30 يوم من التسجيل يكون مجاني ويمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للحصول على مقدمة سريعة لمجموعة متنوعة من الموضوعات التي كنت ترغب في استكشافها.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

MIT OpenCourseWare هي مبادرة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لنشر جميع المواد التعليمية من الدورات التدريبية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا عبر الإنترنت، وهو متاح مجاناً وبشكل مفتوح لأي شخص في أي مكان ، تتراوح المواضيع بين العلوم وعلوم الكمبيوتر والموضوعات الهندسية.

وهو موقع دورات مجانية يوفر محاضرات وملاحظات وواجبات منزلية واختبارات نموذجية والعديد من المواد الأخرى من الدورات الفعلية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

افضل 10 مواقع دورات مجانية / مدفوعة

Codecademy هو موقع دورات تفاعلي يوفر منصة لتعلم لغات البرمجة وكيفية كتابة التعليمات البرمجية اللازمة لتطوير مواقع الويب التفاعلية باستخدام أكثر لغات البرمجة شهرة مثل HTML و CSS و JavaScript و jQuery و Python و Ruby و PHP - ويقوم بذلك داخل المتصفح باستخدام أدوات تفاعلية.

وهو يتميز بلوحة معلومات مركزية حيث يمكنك مراقبة تقدمك ، بالإضافة إلى تنظيم الدروس في وحدات كاملة.




أحدث أقدم