🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج مدير ملفات للكمبيوتر windows مجاناً 2024



مدير الملفات للكمبيوتر

إليك قائمة بـ افضل 7 برامج مدير ملفات للكمبيوتر | مجانية 2023

1. FreeCommander


مدير الملفات للكمبيوتر

FreeCommander مدير الملفات للكمبيوتر الذي يأتي بعدد هائل من الميزات وهو بديل احترافي لمستكشف ملفات Windows الذي يحتوي على عرض لوحة مزدوجة وعلامات تبويب ووصول كامل إلى جميع العناصر عبر محرك الأقراص الثابت.

مدير الملفات هذا يحتوي على عدد كبير من المكونات الإضافية التي تسمح بتنشيط أو إلغاء تنشيط وظائف إضافية ، كما يدعم السحب والإفلات ويخفي عدداً كبيراً من الوظائف والميزات المفيدة الاخرى ، مثل دعم متكامل لملفات ZIP وعارض معاينة الملفات حتى للبيانات المؤرشفة ودعم FTP ويمكن فتح تنسيقات ملفات أخرى مثل RAR أو 7z باستخدام المكونات الإضافية.

يمكنك أيضاً التحكم في البرنامج من خلال الاختصارات التي تحددها ، بهذه الطريقة يمكن تنفيذ العمليات القياسية بكفاءة وسرعة أكبر ، أيضاً يقدم برنامج مدير الملفات هذا العديد من الوظائف الإضافية التي تعمل على تسريع وتيرة العمل ، مثل إعادة تسمية الدلائل أو مقارنتها أو مزامنتها وتصفية عرض الملف وفقاً للمعايير التي تحددها. 

2. Q-Dir


Q-Dir افضل مدير ملفات يمكنك استخدامه على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 ، مجاني للاستخدام يختلف قليلاً عن مدير الملفات الافتراضي عن طريق تخطيط يسمح للمستخدمين بإدارة نظام الملفات في عرض من أربع نوافذ.

تشمل ميزات مدير الملفات هذا القدرة على ترتيب العناصر في أربعة نوافذ في كل نافذة يمكنك فعل فيها ماتشاء ، كذلك وإنشاء ما يصل إلى أربع علامات تبويب والعمل مع ما يصل إلى 16 مجلداً في نفس الوقت.

مدير الملفات للكمبيوتر هذا مناسب بشكل خاص للمستخدمين الذين يرغبون في إجراء عمليات الملفات عبر محركات أقراص ثابتة متعددة أو وسائط قابلة للإزالة ، كما هو الحال في Windows Explorer ، يتم تنفيذ العملية عبر شريط القوائم أو بشكل ملائم عن طريق السحب والإفلات.

تشمل ميزاته الاضافية معاينة الصورة وخيار تثبيت المجلدات التي تستخدمها غالباً كمفضلة ، إضافة إلى امكانية تمييز أنواع مختلفة من الملفات بالألوان لتحديدها بشكل أكثر كفاءة.

3. SpeedCommander


مدير الملفات للكمبيوتر

SpeedCommander مدير الملفات للكمبيوتر الذي يوفر عرضاً واضحاً من نافذتين ويسمح للمستخدمين بإدارة نوافذ المجلدات كعلامات تبويب ، إلى جانب 12 تصميماً مختلفاً.

مثل بدائل Explorer الأخرى ، يمكنه جعل مهام سير العمل أكثر كفاءة ، يستفيد المستخدمون من مستودع الملفات للوصول إلى الملفات المستخدمة بشكل متكرر ، بالإضافة إلى المجلدات والتطبيقات المفضلة ، كما يوفر وضع معاينة مدمج لأكثر من 80 تنسيقاً للملفات ، وميزات لإعادة تسمية ملفات متعددة في نفس الوقت ، ومحرر نصوص وغيرها الكثير.

يدعم افضل مدير ملفات هذا ايضاً بروتوكولات FTP عبر SSL مع امكانية ادراته عن بُعد ، وكذلك على محرك الأقراص الثابت المحلي ، وباستخدام FileSync يمكن مزامنة المجلدات والملفات ، بينما يمكن أتمتة المهام الروتينية باستخدام وحدات الماكرو.

الافضل من ذلك انه مدير ملفات يدعم نسخ الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray ، وإدارة ملفات الصور ISO ، ودعم لمزودي خدمة Dropbox و Google Drive و OneDrive السحابية.

4. Total Commander


Total Commander مدير ملفات للكمبيوتر يستخدم طريقة عرض متعددة النوافذ يمكن من خلالها عرض نافذتين للملفات بشكل متوازٍ، يعتمد تصميم الأداة على Windows Explorer. بالنسبة لعمليات الملفات ، يمكن استخدام شريط القائمة وقائمة السياق ووظائف السحب والإفلات.

كما يوفر عرضاً سريعاً ووظيفة بحث متقدمة ووظائف لمقارنة الملفات ومزامنتها ، اضافة إلى خيار المفضلة وحماية الملفات بكلمة مرور.

مميزات مدير الملفات Total Commander

  • نافذتان للملفات جنباً إلى جنب.
  • دعم متعدد اللغات و Unicode.
  • وظيفة بحث محسنة.
  • امكانية مقارنة الملفات ومزامنتها.
  • لوحة عرض سريع مع شاشة عرض نقطية.
  • دعم تنسيقات الملفات المضغوطة ZIP ، 7ZIP ، ARJ ، LZH ، RAR ، UC2 ، TAR ، GZ ، CAB.
  • دعم بروتوكول FTP مدمج مع FXP ووكيل HTTP.
  • إعادة تسمية متعددة.
  • عرض الصور المصغرة ، والأعمدة المخصصة.

5. Explorer++


مدير الملفات للكمبيوتر

Explorer++ مدير الملفات للكمبيوتر مجاني للاستخدام ذو واجهة قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، يقدم وظائف هائلة من بينها انه يتيح العمل مع علامات التبويب ونوافذ متعددة لسهولة إدارة العديد من المجلدات في نفس الوقت ، ايضاً يمكنه معاينة الملفات عند تحديدها إلى جانب اختصارات لوحة المفاتيح للتنقل السريع.

يدعم مدير الملفات هذا خاصية السحب والإفلات والعديد من طرق العرض مثل الأيقونة والقائمة والتفاصيل والصورة المصغرة وما إلى ذلك.

6. WizFile


مدير الملفات للكمبيوتر

WizFile مدير ملفات للكمبيوتر ذو واجهة مستخدم بسيطة يمكن من خلاله التعامل مع جميع محركات الأقراص الموجودة على جهاز الكمبيوتر ، يوفر قدراً كبيراً من الوظائف الإضافية التي لايمكن ان تراها في مدير الملفات الافتراضي.

بالإضافة إلى نقل الملفات والمجلدات ونسخها ، فإن له وظيفة البحث عن الملفات بطريقة متقدمة ، كما يحتوي على العديد من المرشحات لجعله أكثر كفاءة.

لديك الامكانية في تحميل مدير الملفات هذا إما في إصدار قابل للتثبيت أو محمول.

7. Multi Commander


مدير الملفات للكمبيوتر

Multi Commander مدير ملفات متعدد النوافذ يستخدم تصميم اللوحة المزدوجة الشائع ويوفر كل ما تحتاجه في عملك اليومي مع الملفات لزيادة السرعة والكفاءة.

يحتوي مدير الملفات هذا على جميع الميزات القياسية التي يمتلكها أي مدير ملفات ، مثل النسخ ، النقل ، إعادة التسمية ، العرض ، لكنه يتميز بالقدرة على إنجاز المهام المتقدمة بسهولة مثل التفريغ التلقائي ؛ الفرز التلقائي ، التصفح داخل المحفوظات ، تحرير سجل Windows والوصول إلى FTP ؛ البحث عن الملفات والصور وعرضها وإعادة تسمية عدة ملفات في وقت واحد وغيرها المزيد.

أيضاً هناك دعم برمجة نصية مدمج قوي يسمح للمستخدمين بأتمتة العديد من المهام وتوسيع وظائفه.



أحدث أقدم