🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج مدير ملفات لهواتف الاندرويد 2024



مدير ملفات للاندرويد

مدير الملفات من اهم البرامج على الهاتف حيث يسمح لك بتصفح الملفات والتنزيلات وإدارة مساحة التخزين ونقل الملفات وغيرها الكثير.

على الرغم من قيام بعض الشركات المصنعة بتثبيت برنامج مدير ملفات  مسبقاً على الهاتف، إلا أنها ليست قوية وتفتقر إلى العديد من الميزات مقارنة بمديري ملفات الجهات الخارجية الآخرين.

لذا فيما يلي سنتعرف على افضل 5 برامج مدير ملفات لهواتف الاندرويد
 والتي تتمتع بالعديد من الميزات التي تسهل عليك إدارة وتنظيم ملفاتك.

1. ES File Explorer


مدير ملفات للاندرويد

مدير الملفات ES يتم استخدامه حالياً من قبل أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم لإدارة الملفات ومحتوى الوسائط المتعددة ، يتيح تصميمه الجذاب القدرة على فتح علامات تبويب متعددة لأدلة مختلفة للمستخدمين والاحتفاظ بنظرة عامة دون مشاكل.

يأتي بأكثر من 30 لغة مختلفة بما فيها العربية وهو قوي للغاية مجاني ولايستهلك من مساحة التخزين يتضمن العديد من الميزات الحصرية مثل متصفح الجذر أو التحكم باللمس ، التخزين السحابي ، أداة التنظيف ، محرر الملاحظات والمزيد.

يتيح برنامج مدير الملفات هذا امكانية قص الملفات بسهولة أو إعادة تسميتها أو ضغطها أو حتى تشفيرها كذلك فرزها خسب الاسم أو النوع أو الحجم أو تاريخ التعديل العديد من الخيارات الاخرى ، إلى جانب ذلك دعم الخدمات السحابية مثل Dropbox أو OneDrive أو Google Drive ، يمكن أيضاً إدارة الملفات المخزنة في الخدمة المعنية مباشرة من التطبيق أو تحميلها على التخزين عبر الإنترنت.

هناك أيضاً وظائف لنقل الملفات عبر FTP أو Bluetooth أو LAN أو الاتصال عن بُعد والسماح لك بنقل الملفات إلى كمبيوتر من هاتفك الاندرويد.

يمكنك تحميل مدير الملفات للموبايل هذا مجاناً لكنه يأتي مع بعض الاعلانات ولكنها غير مزعجة.



2. ASTRO File Manager & Storage Organizer


مدير ملفات للاندرويد

مدير الملفات ASTRO برنامج مدير الملفات من شركة Metago وهو واحد من حلول إدارة الملفات لنظام التشغيل اندرويد الذي لديه تاريخ تطوير واسع النطاق حيث تم مراجعة وتحسين التصميم والوظائف بدقة.

يركز ASTRO على الوظائف الأساسية التي يحتاجها المستخدمون لتنظيم ملفاتهم ، وهو يتمتع بميزات بحث متقدمة - أثناء البحث يمكنك تحديد موقع الملفات أو حجمها وتاريخ تعديلها ومن الممكن أيضاً إعادة تسمية الملفات والمجلدات وضغطها أو إنشاء مجلدات جديدة ولديك الامكانية لعرض الملفات على شكل شبكة او قائمة ، بالإضافة إلى فرز الملفات حسب الاسم والتاريخ والحجم والنوع.

انه افضل مدير ملفات للاندرويد لإدارة بيانات التخزين السحابي الخاصة بك مباشرة من هاتفك الذكي ، وبفضل الروابط المؤدية إلى Google Drive و Box و Dropbox و OneDrive يمكنك نقل الملفات التي تم تحميلها وحذفها وإعادة تسميتها ، وكذلك الملفات الموجودة في وحدة التخزين الداخلية.

تطبيق مدير الملفات هذا مجاني ولا يحتوي على اي إعلانات.



3. FX File Explorer


مدير ملفات للاندرويد

مدير الملفات FX للاندرويد يوفر ميزات رائعة لإدارة الملفات والتطبيقات بالاضافة إلى ذلك ، يتم تضمين العديد من الأدوات الإضافية كمحرر النصوص أو مشغل الفيديو أو عارض الصور.

الميزة الفريدة لبرنامج مدير الملفات هذا هي المظهر الأنيق لواجهته التي يمكن للمستخدمين تخصيصها بالكامل ، ويمكن ايضاً إنشاء مستندات ومجلدات جديدة في أي وقت أيضاً قص الملفات وأرشفتها وضغطها للعديد من التنسيقات Zip و RAR وغيرها.

إذا كنت ترغب في نقل الملفات من موقع إلى آخر ، فإن الوضع الاختياري المكون من نافذتين يجعل من السهل عملها ، واعتماداً على محتوى المجلد ، يمكن تحديد تنسيقات عرض مختلفة مثل الشبكة أو الرمز أو القائمة أو معاينة الصورة إلى جانب أنماط فرز مختلفة مثل الترتيب الأبجدي أو التاريخ.

مدير الملفات للاندرويد هذا مجاني بدون اعلانات.



4. Total Commander


مدير ملفات للاندرويد

Total Commander افضل مدير ملفات للاندرويد يتمتع بأكثر من 10 مليون مستخدم وهو متاح بأكثر من 25 لغة - يوفر للمستخدمين الوصول السهل إلى أهم الأدوات لتنظيم هياكل المجلدات وإدارة الملفات.

يأتي مدير الملفات هذا بنافذتين يمكن من خلالها إدارة المجلدات والملفات ، والتطبيقات المثبتة مع امكانية نقل الملفات والمجلدات بسهولة من موقع إلى آخر ، دون الحاجة إلى إغلاق دليل المصدر إلى جانب وظيفة البحث القوية الخاصة والتي يمكن من خلالها تحديد تاريخ وحجم الملف الذي تبحث عنه أو مقتطفات نصية محددة.

كما يمكن نقل الملفات عن طريق البلوتوث والواي فاي مع دعم للخدمات السحابية مثل Google Drive أو Dropbox أو Microsoft OneDrive.



5. File Manager Plus


مدير ملفات للاندرويد

File Manager Plus مدير ملفات للاندرويد يتميز بالبساطة والدقة لا يتطلب سوى 5 ميغابايت من مساحة التخزين ، وهو أيضاً يعمل كمدير للتطبيقات ويمكنك من خلالها استخراج التطبيقات والالعاب على شكل ملفات APK يمكن اعادة تثبيتها في اي وقت. 

يوفر مدير الملفات لنظام Android هذا إمكانية الوصول إلى الذاكرة الداخلية او بطاقة الذاكرة SD وإدارة الصور ، صوت ، فيديو ، مستندات وغيرها الكثير.

كما يمكن الاختيار بين طرق عرض الشبكة والقائمة وفرز الملفات حسب الاسم أو الحجم أو التاريخ أو النوع بالاضافة إلى الأدوات القياسية للنسخ والقص والمسح والضغط وإعادة التسمية مع وظائف مشغل الفيديو ، مشغل الموسيقى ، عرض الملفات النصية إلى جانب دعم خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive أو OneDrive أو Yandex.Disk.





أحدث أقدم