🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 بدائل واتساب لمراسلات اكثر اماناً لعام 2024



بديل واتساب


1. تطبيق Telegram


بديل واتساب

Telegram بديل واتساب اَمن قائم على السحابة ، ويتيح للمستخدمين امكانية الوصول إلى محتويات التطبيق دون أي مشاكل سواء على الهواتف الذكية او اجهزة الكمبيوتر.

يسمح لك بديل واتساب هذا بإرسال رسائل غير محدود بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق من مجموعات البيانات الكبيرة ،على عكس WhatsApp يحد من كمية البيانات التي يتم إرسالها واستلامها وفقاً لسعة الهواتف الذكية.

وهو يتميز بتشفير عالي من نوعين مختلفين : بالنسبة للمحادثات الجماعية والخاصة ، يمكن استخدام خيار تشفير خادم العميل ، الذي يعمل على تشفير الرسائل في الطريق من المرسل إلى الخادم ومن الخادم إلى المتلقي.

ومع ذلك ، بديل واتساب هذا يمكنه الوصول إلى محتوى الدردشات عبر الخادم ، من الناحية النظرية ، نقلها إلى أطراف ثالثة ، من ناحية أخرى ، في ما يسمى بالمحادثات السرية حيث يتم التشفير من طرف إلى طرف والذي يجعل المرسلين والمستلمين هم الوحيدون الذين يمكنهم قراءة الرسائل.

توفر الدردشات السرية أيضاً إمكانية تدمير الرسائل ذاتياً بعد فترة زمنية معينة ، كما لا يمكن نسخها أو إعادة توجيهها ، وإذا قام المرسل بحذف رسالة ، فإنها تختفي أيضاً من جهاز المتلقي.

Telegram متوفر لجميع الاجهزة Windows , Mac , Android , iPhone

تحميل بديل واتساب:


2. تطبيق Spike


بديل واتساب

Spike برنامج منافس للواتس اب عبارة عن تطبيق بريد إلكتروني ، تم تصميمه بشكل أساسي كأداة تعاون ، انه قائم على الحوار مع الدردشات الجماعية ويمكنك استخدامه كبديل WhatsApp اكثر اماناً حيث يتم تشفير البيانات عبر AES-256 و تخزينها على خوادم مشفرة.

يظل حساب البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم هو نقطة البداية لذا فإن التسجيل في بديل واتساب هذا غير مرتبط بمواصفات رقم الجوال الشخصي ، يتيح لك انشاء مجموعات بضغطة زر ويمكن إضافة جميع المستخدمين الذين لديهم حساب Spike إلى مجموعتك.

بعد الانضمام إلى مجموعة ، يمكن لجميع المستخدمين تبادل الرسائل في الوقت الفعلي والتي يمكن للجميع قراءتها ، عدد المجموعات متروك لك.

بالطبع ، يمكن أيضاً تبادل الرسائل الخاصة مع شخص واحد عبر Spike ولا يمكنك فقط إرسال الرسائل النصية ، ولكن أيضاً الرسائل الصوتية وإجراء مكالمات فيديو.

Spike متاح لأنظمة iOS و Android و Windows و macOS وبمجرد إعداد الحساب ، يمكن بسهولة تتبع المحادثات الخاصة والمحادثات الجماعية وتنفيذها من أي جهاز.

تحميل بديل واتساب:


3. تطبيق Threema


بديل واتساب

Threema من بدائل واتساب للمراسلة واجراء المكالمات الصوتية ، يتميز بالأمان الذي يوفره من حيث حركة البيانات ، وعلى هذا النحو  يستخدم أيضاً التشفير من طرف إلى طرف لإرسال الرسائل ، كما ان الرسائل ستختفي من الخادم بمجرد إرسالها وتتم إدارة المجموعات وقوائم جهات الاتصال فقط على الأجهزة المحمولة ولا يتم إبلاغ الخادم بها.

يتميز بديل واتساب هذا بالعديد من الوظائف المفيدة مثل وظيفة التصويت التي من خلالها يمكن إنشاء استطلاعات الرأي للمستخدمين التي تبسط قرارات المجموعة ، إلى جانب وظيفة حظر المحادثات الخاصة بواسطة PIN .

ومع ذلك ، فإن عيب هذا التطبيق كونه ليس مجانياً حيث يتعين عليك دفع رسوم ، اضافة إلى عدد المستخدمين المنخفض نسبياً.

تحميل بديل واتساب:


4. تطبيق Signal


بديل واتساب

Signal تطبيق شبيه واتس اب يركز بشكل اساسي على الخصوصية ، يمكن من خلاله إرسال الرسائل النصية والصوتية واجراء مكالمات الفيديو ، لا يتميز إلا بميزات الدردشة الجماعية الأساسية ومشاركة الوسائط المتعددة ، ومع ذلك ليس تطبيق دردشة متطوراً يحتوي على الكثير من الميزات.

مايميز بديل واتساب هذا هو الحماية العالية والتشفير من طرف إلى طرف باستخدام بروتوكولات مفتوحة المصدر ، والتي تقوم بتشفير كل شيء يتم إرساله عبر الخدمة من الرسائل النصية والصور المشتركة إلى المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية ، انه من بدائل WhatsApp الاكثر اماناً.

تحميل بديل واتساب:


5. تطبيق Wire


بديل واتساب

Wire بديل واتساب للدردشة النصية يستخدم تشفير Open Whisper Systems من طرف إلى طرف ، ومثل Telegram ، فإنه يخزن أيضاً البيانات الوصفية ، وإن كان ذلك مجهول الهوية - في كلتا الحالتين يمكن تعطيل تخزين البيانات الوصفية.

الوظيفة التي تميز بديل واتساب هذا عن الباقي هي إجراء مكالمات جماعية باستخدام تقنية الصوت عبر VoIP ، المكالمات محمية من التنصت من قبل أطراف ثالثة وهو البديل الوحيد لـ WhatsApp حيث تتم حماية المكالمات الجماعية ومكالمات الفيديو عن طريق التشفير من طرف إلى طرف.

تحميل بديل واتساب:


6. تطبيق Hoccer



Hoccer بديل واتساب الاكثر خصوصية ، يتمتع بأمان كبير وإخفاء الهوية مثل منافسيه يعمل ايضاً على تشفير المحادثات من طرف إلى طرف ، وهي طريقة حماية تغطي أيضاً إرسال الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وجهات الاتصال وبيانات تحديد الموقع الجغرافي.

في بديل واتساب هذا ليس من الضروري تقديم أي معلومات ، لأن الخدمة لا تتطلب بريداً إلكترونياً أو رقم هاتف ، يكفي اسم مستعار للتسجيل ، من الوظائف المميزة التي يوفرها لمستخدميه امكانية تبادل الملفات والدردشة مع المستخدمين الآخرين الموجودين في بيئة تبلغ مساحتها حوالي 100 متر.

تحميل بديل واتساب:


7. تطبيق Confide


بديل واتساب

بديل واتساب هذا يركز اكثر على حماية الاتصالات ويحمي سرية الرسائل بطرق مختلفة حيث يتم تشفير الاتصال من طرف إلى طرف بشكل تام ، غير ذلك يعمل على تدمير الرسائل ذاتياً بعد قراءتها ، اي ان الرسائل ستختفي سواء من الهاتف ومن الخادم ولا يستطيع حتى المسؤولون عن التطبيق الوصول إلى المعلومات التي يتبادلها المستخدمون.

يتميز بديل واتساب هذا عن غيره من خدمات الدردشة هو الحظر ضد لقطات الشاشة بفضل تقنية ScreenShield ويمكن إرسال الملفات إلى الأفراد او مجموعات بأي تنسيق وهي محمية أيضاً بالتشفير والتدمير الذاتي.

التطبيق متاح لأجهزة iPhone و iPad و Android و Windows و Mac و Siri بثلاث خطط: خطة أساسية مجانية للأفراد والمجموعات الصغيرة ؛ بالإضافة إلى (5 دولار أمريكي) ، مع بعض الميزات مثل إرسال الملفات غير المحدود أو الدعم ذي الأولوية وغير ذلك الكثير.

تحميل بديل واتساب:




أحدث أقدم