🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج تحرير نصوص برمجية لكتابة الأكواد 2024



محرر اكواد
 

1. Visual Studio Code


محرر اكواد

Visual Studio Code افصل محرر اكواد يمكنك استخدامه على جهازك الكمبيوتر من تطوير مايكروسوفت ، مجاني للاستخدام ومفتوح المصدر يدعم بشكل أساسي العديد من لغات البرمجة ولغات الويب الشهيرة لغة توصيف النص HTML بالاضافة إلى CSS و JavaScript كما أنه يدعم لغات الـ BackEnd المتنوعة والكثير من اللغات الأخرى.

يمكن توسيع محرر الاكواد هذا عبر الإضافات التي يمكن تثبيتها بسهولة ، مع امكانية اختيار العديد من السمات ، تشمل بعض ميزاته الاخرى القدرة على إنشاء ملحقات لإضافة دعم للغات الجديدة والمصطلحات وإجراء تحليل البرنامج الساكن ودعم الإكمال الذكي وتصحيح التعليمات البرمجية وما إلى ذلك الكثير.



2. Atom


محرر اكواد

Atom افصل محرر اكواد يجعل كتابة التعليمات البرمجية بسيطاً وسهلاً ، وما يجعله رائعاً هو التحرير عبر الأنظمة الأساسية ، والإكمال التلقائي الذكي للأكواد ، كذلك تقسيم النوافذ ، كل منهم يمكن أن يساعد في كتابة الأكواد بشكل أسرع.

انه محرر نصوص يدعم جميع لغات البرمجة بما في ذلك لغات الترميز مثل html وغيرها ، وهو يسمح بسهولة التصفح وفتح الملفات ، كما يمكن تثبيت العديد من السمات وتخصيص النمط الكامل لواجهة المستخدم وغيرها الكثير من الميزات الاخرى.



3. GNU Emacs


محرر اكواد

GNU Emacs افصل محرر اكواد قابل للتخصيص بدرجة كبيرة يتضمن تلوين بناء الجملة والإكمال التلقائي للعديد من أنواع الملفات والكثير من أوضاع التحرير الأخرى المدركة للمحتوى.

كما يدعم جميع البرامج النصية البشرية ويحتوي على وثائق كاملة مدمجة جنباً إلى جنب مع البرامج التعليمية لجميع المستخدمين.

4. Vim


محرر اكواد

Vim محرر نصوص برمجية قابل للتكوين بدرجة عالية تم تصميمه لجعل إنشاء أي نوع من النصوص وتغييره أمراً فعالاً للغاية.

يدعم افصل محرر اكواد هذا نظام شامل يمكنه التكامل مع العديد من الادوات المختلفة ، وهو يحتوي على وضع مرئي لتسليط الضوء على النصوص الضرورية ، كما يوفر بحث قوي واستبدال وضع مع تسجيل الماكرو ودعم مئات لغات البرمجة وتنسيقات الملفات والكثير من الخيارات الاخرى.

5. Sublime Text


محرر اكواد

Sublime Text محرر نصوص برمجية ذو واجهة مستخدم رائعة يتيح لك تخصيص أي شيء حسب نوع الملف أو المشروع.

انه محرر اكواد يمكن استخدامه دون حد زمني عالق ، ميزة  الانتقال إلى أي شيء في  محرر الاكواد هذا تتيح لك فتح أي ملف بضغطات مفاتيح سريعة ، كما تسمح التحديدات المتعددة بإجراء تغييرات تفاعلية جداً ، بحيث تكون متعددة في كل مرة.




أحدث أقدم