🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر والاندرويد لصنع الالعاب اَخر اصدار 2024



تحميل برنامج سكراتش 

تحميل برنامج Scratch


    برنامج سكراتش Scratch عبارة عن بيئة برمجة ممتعة للغاية تعتمد على لغة JavaScript مخصصة لعمل الرسوم المتحركة وإنشاء الالعاب وتصميمها ، كذلك إنشاء القصص والتطبيقات التفاعلية دون الحاجة لكتابة كود او أوامر برمجية ، أنه موجه للأطفال التي تتراوح اعمارهم ما بين 8-16 ومع ذلك مناسب جداً للمبتدئين من أي عمر ، إلى جانب ذلك يحتوي على مجتمع من المستخدمين الذين ينشرون برامجهم وألعابهم لمشاركتها مع مستخدمين آخرين.

    يتميز برنامج سكراتش بسهولة الفهم والاستخدام ، خاصة من قبل الأطفال في سن المدرسة ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن مشاركة كل مشروع تم تطويره باستخدام البرنامج عبر الإنترنت وتلقي مساهمات من جميع أعضاء مجتمع Scratch ، وهو مفيد جدا لأولئك الذين يتعلمون البرمجة.


    يقدم سكراتش المعلومات بطريقة مرحة ومسلية ، مما يبسط العمل من خلاله بشكل كبير ، ويحتوي على وحدات نمطية تتضمن أدوات للعمل مع البرامج النصية والرسومات وتحرير الصوت مع استخدام التركيبات المنطقية المضمنة وغيرها الكثير.

    يتم تدريس برنامج سكراتش واستخدامه في مراكز ما بعد المدرسة كذلك المدارس والكليات ، بالإضافة إلى المؤسسات العامة ، وتظهر الاحصائيات ان هناك أكثر من 67 مليون مشروع مشترك تم من خلال برنامج سكراتش من قبل أكثر من 64 مليون مستخدم حول العالم.

    خصائص برنامج سكراتش


    • تعليم أساسيات البرمجة بطريقة مرحة وسهلة.
    • تطوير مشاريع الرسوم المتحركة المختلفة وتصميم الالعاب.
    • تعليم أساسيات الرياضيات ، وتطوير الخيال والتفكير الإبداعي ، وتعلم العناصر الأساسية لتصميم الكائنات.



    أحدث أقدم