🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج لفتح وإدارة ملفات ISO للكمبيوتر Windows 10 لعام 2024



يعد ISO أحد أكثر التنسيقات شهرة وشعبية على الإنترنت ، وهو متوافق مع كل من Windows و MacOS و Linux. وبالتالي ، فإن شهرته الكبيرة ترجع إلى قدرته على تقديم نسخ دقيقة لجميع محتويات قرص CD أو DVD أو Blu-Ray .

وعندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي لمحركات الأقراص الضوئية أو نشر أنظمة التشغيل ، فإن ISO بلا شك افضل التنسيقات التي يتم استخدامها لهذا الغرض.

افضل 7 برامج لفتح وإدارة ملفات ISO للكمبيوتر Windows 10

لذلك قمنا بإعداد قائمة تضم افضل 7 برامج يمكن من خلالها فتح وإدارة ملفات ISO بسهولة مجاناً لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.

1. PowerISO


برنامج ISO

PowerISO برنامج ISO يمكنك استخدامه لـ فتح ملفات iso وإدارتها ، يوفر لمستخدميه كافة الوظائف التي يحتاجها للتعمل مع ملفات iso.

بشكل أساسي يوفر برنامج ايزو هذا خيارات لفتح واستخراج وإنشاء ونسخ وتحرير وضغط وتقسيم وتحويل وتشفير أي عدد من ملفات ISO ، بالإضافة إلى تركيبها بمحرك أقراص افتراضي داخلي.

اضافة إلى ذلك يسمح بإنشاء ملف ISO قابل للتمهيد وإنشاء قرص مضغوط قابل للتمهيد وأقراص DVD وغيرها الكثير.

أنه برنامج مجاني ومتوفر بلغات متعددة ومتوافق مع Windows و MacOS وأيضاً Linux وبهذه الطريقة ، يعتبر برنامج iso قوي ومثالي لجميع الاجهزة لمعالجة ملفات صور الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و BD.


2. WinCDEmu


برنامج ISO

WinCDEmu برنامج iso مفتوح المصدر ومجاني لنظام التشغيل Windows يمكن تشغيله في إصدارات 32 و 64 بت ، يقدم دعماً لعدد غير محدود من الوحدات الافتراضية ، بالإضافة إلى امكانية تحميل وإدارة الصور بما في ذلك ISO و CUE و NRG و MDS / MDF و CCD و IMG.

يعمل برنامج iso هذا كمحاكي للأقراص المضغوطة وأقراص DVD و BD ، وبالتالي يبرز لكونه أداة توفر إمكانية تحميل صور القرص بنقرة واحدة.

3. Virtual Clone Drive


برنامج ISO

Virtual Clone Drive من برامج iso المجانية الذي يدعم جميع تنسيقات الصور بما في ذلك ISO و IMG و BIN و DVD و CCD و UDF ، ولديه القدرة على محاكاة CD و DVD و Blu-Ray ويمكن من خلاله فتح ملفات iso وإداراتها كما تريد.

انه برنامج iso يقوم بتثبيت الصور كما لو كان قرصاً محلياً على الكمبيوتر ، مع دعم لما يصل إلى 15 وحدة في نفس الوقت ، ويمكن دمجه في مدير ملفات Windows وغير ذلك الكثير.

4. ISODisk


برنامج ISO

ISODisk برنامج iso بسيط وسهل الاستخدام ، ميزته الرئيسية هي انه يسمح لك بإنشاء العديد من محركات الأقراص الافتراضية لفتح ملفات ISO وإدارتها مع القدرة على إنشاء صور ISO من قرص مضغوط أو قرص DVD حقيقي.

5. Pismo File Mount


برنامج ISO

Pismo File Mount برنامج مجاني يحتوي على قارئ لملفات صور الأقراص المضغوطة وأقراص DVD ، متوفر لنظام التشغيل Windows وMac  وLinux ويأتي مع قارئ للملفات المضغوضة بنسيق ZIP إلى جانب العديد من الخيارات لإنشاء مجلدات خاصة واستخدامها لتخزين البيانات السرية.

6. Rufus


برنامج ISO

Rufus برنامج iso مثالي لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتي يبسط إنشاء أنواع مختلفة من أجهزة التمهيد من محركات أقراص خارجية مثل بطاقات SD و USB وغيرها الكثير.

انه مجاني للاستخدام يتميز بالقدرة على فتح ملفات ISO بسهولة وسرعة كبيرة مع امكانية تثبيتها أيضاً على USB أو قرص مضغوط قابل للتمهيد.

7. BurnAware Free


برنامج ISO

BurnAware افضل برنامج ايزو يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 ذو واجهة سهلة الاستخدام تماماً ، يوفر القدرة على فتح ملفات iso بسهولة بالإضافة إلى امكانية عمل نسخ احتياطية على كل من القرص المضغوط وكذلك على DVD و Blu-Ray ، وهو قادر على إنشاء أقراص قابلة للتمهيد لنظامك بسرعة.

برنامج iso هذا من السهل جداً التعامل معه ، يوفر قوة ممتازة في أي عملية يقوم بها ، كما لايستهلك من مساحة التخزين لديك ولايؤثر على موارد النظام.



أحدث أقدم