🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 15 برنامج مونتاج فيديو للايفون مجانية لعام 2024



برنامج تعديل الفيديو للايفون 
تعتبر أجهزة iPhone رائعة في تصوير الفيديو حيث يمكن للأجهزة الحديثة التقاط فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية ، اضافة الى تقنيات التسجيل التلقائي لتقليل أسوأ حالات الاهتزاز.

هذا شيء رائع ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، انت حقاً بحاجة الى افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي ، ففي معظم الحالات ترغب في دمج عدة مقاطع متعددة معاً وإضافة النصوص - الكتابة على الفيديو، اضافة تأثيرات وفلاتر والتخلص من اللقطات غير المرغوب فيها و التعديل على الالوان.

هناك الكثير من برامج تعديل الفيديو لـ iPhone في متجر Apple وقد يصعب في بعض الاحيان العثور على افضلها ، وقد تكون في أكثر الأحيان مجبر على تعديل فيديوهاتك لغرض ما مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية او غير ذلك.

كل ما تبحث عنه بخصوص تحرير الفيديو للايفون ستجده هنا حيث سنتكلم عن أفضل برامج المونتاج للايفون، فإذا كنت تبحث عن برنامج يجعل الفيديو بطيء للايفون او افضل برنامج للكتابة على الفيديو للايفون او حتى برنامج تحسين جودة الفيديو الى hd للايفون وقد ترغب في برنامج تغيير صوت الفيديو ، بجميع الاحوال جمعنا لك قائمة متنوعة بافضل البرامج وأكثرها قوة و احترافية ، للبدء في مونتاج احترافي لفيديوهاتك.

بالطبع ، لا يمكن لبرامج تعديل الفيديو لنظام التشغيل iOS أن تتطابق مع نظيراتها في نظام التشغيل Mac او Windows كـ Premiere Pro ومع ذلك ، هناك برامج احترافية لـ تعديل الفيديو للايفون لاتعلم بها تكفي لملء هذا الفراغ وتتيح لك عمل مونتاج للفيديوهات بشكل احترافي جداً في غضون دقائق قليلة.

فإذا كنت مبتدى او محترف يمكنك بسهولة استخدام أي من برامج المونتاج هذه 
لتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك والحصول على النتيجة المطلوبة.


01. Videoshop


برنامج تعديل الفيديو للايفون

افضل برنامج مونتاج للايفون Videoshop هو برنامج تعديل الفيديو لجهاز iPhone ، من خلاله تستطيع تحسين جودة الفيديو للايفون و تغيير صوت الفيديو كذلك دمج الفيديو و الكتابة على الفيديو مما سيتيح لك تنفيذ عدد كبير من العمليات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يتيح ايضاً إضافة نص إلى القصاصة ، وإضافة السرد ، ودمج مقاطع متعددة في واحدة ، وإضافة انتقالات بين مقاطع متعددة ، ضبط سرعة الفيديو والصوت ، سوف تقوم بضبط السطوع والتباين والتشبع - اكتب النصوص مع الألوان والعديد من الخطوط المختلفة.


برنامج تعديل الفيديو هذا قوي للغاية ، وهو افضل برنامج مونتاج للايفون حيث يمكنك إجراء الكثير من التلاعب على مقاطع الفيديو الخاصة بك مجاناً.

تحميل Videoshop


02. iMovie


برنامج تعديل الفيديو للايفون

iMovie برنامج تعديل الفيديو للايفون موجه للمستخدمين العاديين. انه قوي بما يكفي لـ تحسين جودة الفيديو باحترافية.


برنامج تعديل الفيديو iMovie جزءًا من مجموعة منتجات Apple الخاصة بـ iOS ، وهو برنامج تعديل فيديو احترافي لأجهزة الايفون ،على الرغم من أنك قد ترغب في استخدام برنامج تحرير أكثر قوة على جهازك الخاص ، فإن iMovie أكثر من قادر على التعامل مع تحرير الفيديو واضافة المؤثرات على iPhone.

باستخدام iMovie ، يمكنك استيراد مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك إلى مشاريع وتحريرها في بيئة سهلة الاستخدام للغاية ، يمكنك تقسيم مقاطع الفيديو ، وترتيبها في الوقت المحدد ، واضافة المؤثرات و انتقالات الاحترافية إلى الفيديو.

يمكنك إضافة عوامل تصفية وموضوعات للمشروع ، سيسمح لك iMovie بإضافة تراكبات نصية وعوامل تصفية إلى المقاطع الفردية في المشروع.

يوفر لك واجهة بسيطة جدا تمكنك من تحرير الفيديو باحتراف عبر مجموعة واسعة من أدوات التحرير ، هذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات لإعطاء النتيجة المرغوبة لإبداعك من تأثيرات الحركة البطيئة ، والتقدم السريع ، والصور المتتالية وتقسيم الشاشة.

يعد iMovie برنامج لتعديل الفيديو للايفون أحد افضل برامج تحرير و دمج الفيديو للايفون.

تحميل iMovie


03. برنامج تعديل الفيديو Clips


برنامج تعديل الفيديو للايفون

Clips برنامج تعديل الفيديو للايفون مجاني يتميز بمجموعة متنوعة من المرشحات و خيارات التعديل التي تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو رائعة ، كما أنه يحتوي على مجموعة رائعة لأكثر من 100 موسيقى تصويرية يمكنك دمجها مع فيديوهاتك و تحسين جودة الفيديو و اضافة صوت.

إذا كنت لا تحب الخيارات المتاحة ، يمكنك إضافة موسيقى من مكتبتك الخاصة ، ليس هذا كل شيء ؛ يمكنك أيضًا الاختيار من بين الكثير من الملصقات المتحركة من Star Wars و Disney و Pixar.

إنه سهل الاستخدام بشكل استثنائي ، ويأتي مع العديد من الملصقات أمثال أفلام حرب النجوم وأفلام بيكسار ، إن خاصية التحكم في الصوت تتيح لك تغيير صوت الفيديو للايفون باحترافية ، يمكنك تحرير الفيديو  باستخدام المرشحات والنصوص المتحركة والموسيقى والرموز التعبيرية والملصقات. 

تتضمن أحدث ميزات المشاركة حيث يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو عبر AirDrop أو البريد الإلكتروني أو حفظها في الملفات أو تحميلها على خدمات التخزين السحابية.

تحميل Clips


04. KineMaster


برنامج تعديل الفيديو للايفون

يعد KineMaster Video Editor افضل برنامج مونتاج للايفون ، يقدم أدوات تحرير على مستوى المحترفين ولكنه يجعل من السهل تحرير الفيديو الخاص بك ، أحد الأشياء الجيدة في برنامج تعديل الفيديو هذا هو أنه يدعم تنسيقات الفيديو الأفقي والصوري لذلك سواء كنت تقوم بتحرير مقطع الفيديو الخاص بك أو مقطع فيديو خاص بـ YouTube أو لـ Instagram.

كما يتيح لك دعم طبقات متعددة من الفيديو  والصور والنصوص ، فضلاً عن الصوت متعدد المسارات ، و إمكانية قص مقاطع الفيديو وطبقاته بدقة في حسب الإطار ، في حين يمكن ضبط توقيت مقطع الصوت مع دقة الإطار الفرعي. 

يوفر معاينات فورية للتحرير ، والتحكم الدقيق في حجم الملف ، اضافة الى فلاتر LUT الملونة ، وأدوات التحكم في السرعة ، والتحولات ثلاثية الأبعاد.

وعند الحديث عن ميزات التحرير ، فإنه يحتوي على جدول زمني متعدد المسارات مما يعني أنه يمكنك إضافة أكثر من مقطع صوتي ومرئي في اَن واحد ، يمكنك إضافة موسيقى في الخلفية أو تسجيل الصوت عبرها في البرنامج نفسه.

كما يتوفر على متجر مدمج يوفر موسيقى مجانية ومدفوعة ، ورسومات القصاصات ، والخطوط ، والملصقات ، والانتقالات ، والمزيد لتحسين الفيديو الخاص بك.

إنه افضل برنامج مونتاج للايفون
 مجاني للتنزيل ولا يحتوي على اي اعلانات ، لكن لاحظ أنه مع ذلك يضيف علامات مائية إلى مقاطع الفيديو ، التي يجب عليك الاشتراك لإزالتها.


05. LumaFusion


برنامج تعديل الفيديو للايفون

عندما يتعلق الأمر بـ تعديل الفيديو على الايفون ، لا يوجد أي برنامج مونتاج آخر يقترب حتى من مجموعة الميزات الموجودة داخل LumaFusion ، هو برنامج تعديل الفيديو الأكثر احترافاً للايفون ، إذا كنت تبحث عن تعديل فيديو على المستوى الاحترافي لجهازك الايفون LumaFusion هو بصراحة افضل برنامج مونتاج يمكنك استخدامه.يستهدف المحترفون وصناع الأفلام ومنتجو الفيديو الراغبين في التقاط لقطات أثناء التنقل ، إنه غني بالميزات بشكل لا يصدق ، يدعم ملفات الفيديو بسرعة 30 و 60 إطارًا في الثانية ، وإمكانية إدراج العديد من التأثيرات ، وتصحيح الألوان ، بالاضافة الى الموسيقى والمؤثرات الصوتية ،علاوة على ذلك يمكنك تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك الى عدة صيغ تصل إلى 4K.

يمكنك الاشتراك في خدمة Storyblocks الاختيارية التي تمكنك من الوصول إلى الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو و الأصوات الخالية من حقوق الملكية.LumaFuison لايحتوي على اي إعلانات أو نوافذ منبثقة ، أنه لا يسمح للمستخدمين فقط بتحرير الفيديو في وضع أفقي ولكن أيضًا في الوضع العمودي.

06. Adobe Premiere Rush CC


برنامج تعديل الفيديو للايفون

يعد Premiere Rush CC افضل برنامج مونتاج للايفون ، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام يمكنك تعديل الفيديو باحترافية باستخدام أدوات بسيطة للألوان والصوت والرسومات المتحركة وغير ذلك الكثير.

يسهل البرنامج تصدير الفيديوهات مباشرة الى  Instagram و Facebook و YouTube. يمكن فتح المشروعات على سطح المكتب في برنامج Premiere Pro CC.


كذلك استخدام قوالب Motion Graphics المصممة بشكل احترافي اضافة الى تغيير اللون والحجم والخط ، وأكثر من ذلك لتتناسب مع العلامة التجارية الشخصية.

كما هو الحال مع برامج Adobe iOS الأخرى ، فإن العرض المجاني محدود لا يمكنك التصدير إلا ثلاث مرات و لإلغاء قيود التصدير والمشاركة غير المحدود ، ستحتاج إلى مبلغ شهري قدره 9.99 دولار.

تحميل Rush CC


07. Filmmaker Pro


برنامج تعديل الفيديو للايفون

يعد Filmmaker Pro برنامج مونتاج للايفون يوفر خيارات تخصيص الالوان والفلاتر و اضافة المؤثرات و تحرير الفيديو باحتراف.

يتضمن برنامج تعديل الفيديو للايفون هذا ما يصل إلى 30 مرشحًا عالي الجودة يمكنه إضافة التعديل المطلوب إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على الفور ، مع أكثر من 200 خط ، لديك الكثير من الخيارات لتصميم تراكبات النص.


يحتوي ايضاً على مايقارب 190 رسم توضيحي وتسميات لإضافة المزيد من الذوق إلى الفيديوهات ، ايضا اكثر من 20 عملية انتقالية وتوجيهات صوتية بمساعدة Audiometer ، يوفر تصنيفًا للفيديو ، ودعمًا رائعًا للشاشة الخضراء.

لاحظ أنه ، مثل العديد من الأدوات ضمن قائمة افضل برنامج مونتاج للايفون ، فإن البرنامج مجاني للتنزيل ، لكنه لا يوفر لك الميزات بالكامل ؛ لذلك انت بحاجة الى اجراء عمليات الشراء من داخل البرنامج والذي يؤدي الى إلغاء القيود على الميزات الاكثر احترافية و إزالة العلامات المائية التي يضعها الإصدار المجاني على الفيديو.

تحميل Filmmaker Pro


08. Splice


Splice برنامج تعديل الفيديو للايفون من شركة GoPro الشهيرة  و المختصة بانتاج كاميرات شخصية عالية الوضوح.

يمكنك استيراد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى برنامج تعديل الفيديو هذا ، لتحريرها ودمجها في فيلم ، يمكنك بعد ذلك إضافة الموسيقى إلى الفيديو ، ثم يقوم البرنامج تلقائياً بقص الفيديو بالكامل وفقًا للتعديلات التي قمت بتحديدها.

يمكنك ايضاً اقتصاص وإضافة تأثيرات ونص إلى الفيديو ، وكذلك مشاركة الفيديو مباشرة إلى خدمات التواصل مثل YouTube ، Facebook ، وما إلى ذلك حفظ الفيديو في الاستوديو ، البرنامج عبارة عن محرر فيديو بسيط ولكنه قوي يجب عليك تجربته بالتأكيد على جهاز iPhone.

يدعم انتقالات الفيديو وتراكبات نصية وفلاتر وعناوين و التأثيرات والمؤثرات الصوتية المجانية  بالإضافة إلى أنه يمكنك تغيير سرعة الفيديوهات.

و لكن على الرغم من أن البرنامج قام بترخيص الموسيقى حتى تتمكن من استخدامها بشكل قانوني ، فإن هذا لا ينطبق على الاستخدام التجاري ، لذلك إذا قم باستخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube، فقد تتلقى إشعارا بالإزالة لهذا السبب.

تحميل Splice


09. Magisto


Magisto برنامج مونتاج للايفون بسيط للغاية مصمم للأشخاص الذين ليس لديهم تجربة تعديل الفيديو ، يمكن أن يحول الصور الثابتة إلى عرض شرائح متحرك ، ويطبق ميزات تلقائيًا مثل دمج الفيديو والاقتصاص.

يعمل البرنامج بكفاءة ويطبق تقنيات تحرير الفيديو المتقدمة مثل التثبيت ، والتعرف على الوجه ، ومرشحات الفيديو ، وتأثيرات الفيديو ، دمج الفيديو، لإنشاء مقاطع فيديو رائعة وبالتالي ، يمكنك الحصول على نتيجة رائعة دون قضاء الكثير من الوقت في التحرير.

مع برنامج تعديل الفيديو للايفون هذا لن  تحصل على أي ميزات مثل إضافة تراكبات نصية إلى الفيديو الخاص بك ، ومع ذلك يكمن عمل هذا البرنامج في بساطته ، يمكنك استيراد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، واختيار سمة للفيديو.

هناك عدد من التأثيرات المتاحة وغيرها الكثير ، بمجرد القيام بذلك يمكنك الحصول على خيار إضافة الموسيقى إلى الفيديو ، بالإضافة إلى خيارات لتحديد المدة التي تريد أن يكون فيها الفيديو.

يمكنك ايضاً مشاركة النتائج بسهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي Facebook أو Instagram أو WhatsApp.

تحميل Magisto


10. Quik


برنامج تعديل الفيديو للايفون

من افضل برامج دمج الفيديو للايفون ، تم تصميمه لجعل تعديل الفيديو سريعاً كل ما عليك القيام به هو تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد استخدامها مع عدد كبير من المرشحات الرائعة و سيتكفل هو بالباقي.

باستخدام Quik ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو جيدة المظهر بسرعة من خلال بضع نقرات ، يحتوي برنامج تعديل الفيديو هذا على خيار استيراد الصور ومقاطع الفيديو من مكتبة الصور أو من حسابك على Facebook أو Instagram.

ايضاً يمكنك الحصول على خيارات لتغيير التنسيق ، اضافة الى تغيير الموسيقى لخلفية للفيديو ، بمجرد انتهائك من ذلك يمكنك ببساطة حفظ الفيديو وتحميله على Instagram و Facebook و WhatsApp وما إلى ذلك ، يمكنك ايضاً حفظ الفيديو الذي تم تعديله إلى مكتبة الصور الخاصة بك بدقة 1080p أو 720p دون قيود.

11. InShot Video Editor


برنامج تعديل الفيديو للايفون

يعد InShot برنامج تعديل الفيديو للايفون والذي يوفر الكثير من الميزات ، يسمح لك البرنامج بتحرير الصور ومقاطع الفيديو وكذلك إنشاء صور مجمعة للفيديو ،عندما يتعلق الأمر بالتحرير ستجد جميع أدوات التحرير الأساسية هنا مثل القص والحذف والدمج وضبط الفيديو وغير ذلك الكثير.

يمكنك أيضًا إضافة الموسيقى الخاصة بك أو الاختيار من خيارات الموسيقى المجانية الخاصة بها ، برنامج تعديل الفيديو للايفون هذا مفيد أيضاً لمستخدمي Instagram حيث يتيح تعديل مقاطع الفيديو المربعة المثالية لـ Instagram.


تحميل InShot


12. Video Crop


برنامج تعديل الفيديو للايفون

Video Crop عبارة عن برنامج لتعديل الفيديو يقوم بمهمة واحدة فقط هي اقتصاص مقاطع الفيديو ، إذا كان لديك مقطع فيديو ترغب في اقتصاصه ، وتريد برنامج يمكنه القيام بذلك بسرعة وسلاسة ، يجب عليك بالتأكيد اختيار  Video Crop المخصص لذلك. 

يمكنك ببساطة اختيار الفيديو الذي تريد اقتصاصه ، ثم تحديد المنطقة التي ترغب في اقتصاصها ، كذلك اقتصاص نسبة حرة ، أو يمكنك تحديد نسبة ثابتة من القائمة العليا. يدعم برنامج تعديل الفيديو هذا أيضاً النسب المخصصة والعديد من الميزات الاخرى.

تحميل Video Crop


13. VivaVideo


برنامج تعديل الفيديو للايفون

تعديل الفيديو للايفون من خلال برنامج VivaVideo الذي يمكن أن يضفي الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بك مع العديد من أدوات التحرير الاحترافية ، فكن متأكد من أن لديك كل الخيارات اللازمة لتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكنك استيراد مقاطع متعددة مرة واحدة والبدء في تحريرها ، يوفر العديد من المؤثرات الصوتية للسماح لك بإعطاء اللمسة الجمالية على فيديوهاتك كما لديك أيضاً العديد من الملصقات لإضافة بعض العناصر الممتعة للفيديوهات.


تحميل VivaVideo


14. FilmoraGo


برنامج تعديل الفيديو للايفون

برنامج تعديل الفيديو FilmoraGo إذا كنت أحد مستخدمي iPhone وتبحث عن طريقة بسيطة وعملية لتحرير مقاطع الفيديو البسيطة والتي لا تتضمن منحنى تعليمي حاد ، فإن Filmarago يستحق التجربة.

إنه سهل الاستخدام للغاية ، ويمكن أن يساعدك في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو محترفة بشكل مثير للإعجاب بفضل مجموعة من الفلاتر و التأثيرات الاحترافية.يمكنك تنزيله مجانًا ، ولن يتم وضع اي علامة مائية أو وضع حد زمني لمقطع الفيديو الخاص بك ، هناك بعض عمليات الشراء داخل البرنامج ، مثل الأغاني و بعض التأثيرات.

15. Power Director


برنامج تعديل الفيديو للايفون

Power Director برنامج مونتاج للايفون يتيح لك واجهة سهلة الاستخدام يمكنك ترتيب المشاهد وتحريرها على جدول زمني ، بالإضافة إلى إضافة العناوين والانتقالات الاحترافية ، هناك أيضًا مجموعة جيدة من التأثيرات ، والقدرة على إضافة الموسيقى الخلفية والتعليقات الصوتية ، وصانع مجمعة للصور الفوتوغرافية ، ودعم الحركة البطيئة. الجانب السلبي للنسخة المجانية هو أنه سيكون لديك علامات مائية تضاف إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ولكن عملية شراء واحدة فقط بقيمة 5 دولارات في البرنامج ستؤدي إلى إزالة هذه العلامات ، بالإضافة إلى السماح لك بالتصدير بدقة 1080 بكسل بدلاً من 720 بكسل.



أحدث أقدم