🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 9 سعر ومواصفات



مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 9 سعر ومواصفات

المواصفات


✔️ المعالج:  MediaTek Helio G85 بسرعة 2 جيجاهرتز ثماني النواة.
✔️ الرام: 3 أو 4 جيجا بايت.
✔️ التخزين: 64 أو 128 جيجا بايت.
✔️ الشاشة: 6.53 انش IPS LCD.
✔️ الكاميرا: أربعة عدسات 48+8+2+2 ميجا بكسل.
✔️ نظام التشغيل: اندرويد 10 واجهة MIUI 11.
✔️ البطارية: 5020 ملي أمبير ، يدعم الشحن اللاسلكي 18 واط.
✔️ الوزن : 199 جرام.

التصميم



Redmi Note 9 هاتف جذاب ، لا سيما في نظام الألوان ، أوضح ما في الأمر أنه يفتقر إلى اللمعة كمثيله السابقين ، وهو أمر جيد من ناحية أخرى ، حيث ستتجنب وجود بصمات الأصابع نتيجة الاستخدام الكثير ، الحواف اكثر نعومة واستدارة وهذا يجعله أكثر راحة في حمله وتشغيله. 

الكاميرات


الكاميرا تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في Redmi Note 9S ، بتكوين 48 ميجابكسل الرئيسية وزاوية فائقة الاتساع 8 ميجابكسل وماكرو 2 ميجابكسل  ، يتواجد الفلاش على يمين الكاميرا وليس أسفلها ، وبينما يحتوي 9S على مستشعر بصمات الأصابع مدمج في الزر الجانبي ، الا ان في Note 9 يوجد في الجزء المركزي من الخلف.

وبالطبع يتمتع المستشعر بعمق ضحل جداً ، بحيث يصعب أحياناً العثور على موقعه عن طريق اللمس ، خاصة إذا كنت تستخدم غطاء السيليكون. 


يتميز الهاتف بإضافات نادرة بشكل متزايد مثل IR Blaster ، ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم ، ودرج 2 + 1 SIM الذي لن يجبرك على الاختيار بين استخدام بطاقة SIM مزدوجة أو توسيع مساحة التخزين (تصل إلى 512 جيجابايت).

وهو يحتوي على شاشة من نوع IPS ، على عكس شاشات AMOLED التي يمكننا رؤيتها في الهواتف ذات العلامات التجارية الأكثر تكلفة ، ولكن جودة هذه النتائج بألوان واقعية وزوايا مشاهدة جيدة.

يستخدم Xiaomi خدعة تجميع البكسل في أطرافه ، حيث يتم التقاط المعلومات بدقة 48 ميجابكسل ولكن بعد ذلك يتم تقليلها إلى صور بدقة 12 ميجابكسل عالية الجودة مدفوعة بأربعة بكسلات فردية إلى بكسل واحد "فائق" وفي هذه العملية يتم زيادة حجم كل بكسل من 0.8 ميكرومتر إلى 1.6 ميكرومتر.

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي أيضاً لتحديد وضع المشهد والإعدادات المسبقة المرتبطة بذكاء ، مما يعني أنك تقوم فقط بالتوجيه والتصوير.

الأداء


أحد الاختلافات الكبيرة في Redmi Note 9 عبر 9S و 9 Pro هو أنه يستغني عن شريحة Qualcomm's Snapdragon 720G ، لصالح تضمين MediaTek's Helio G85. هذه شريحة ثمانية النواة 2 جيجاهرتز مدمجة مع معالج الرسوميات ARM Mali-G52 ، على عكس Adreno 618 من 720G.

يتم إقرانها بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 غيغابايت أو 4 غيغابايت (وذاكرة تخزين بسعة 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت) ، بينما تستفيد الموديلات الأكثر تكلفة في خط Redmi Note 9 من ذاكرة بسعة 4 غيغابايت أو 6 غيغابايت.

في عصر يكون فيه عمر البطارية هو كل شيء ، فإن مواصفات بطارية Redmi Note 9 التي تبلغ 5020 مللي أمبير في الساعة تقودك إلى هاتف محمول يتمتع باستقلالية مذهلة.

تبين عند التجربة ان الهاتف يدوم لمدة 15 ساعة ، وبهذا سيتمكن معظم المستخدمين من التغلب على يوم الاستخدام الكامل دون الحاجة لشحن الهاتف ، حتى إذا كنت تقضي اليوم في مشاهدة Netflix.

يدعم هذاتف Redmi Note 9 الشحن السلكي بقوة 18 واط ، مع محول بقوة 22 واط مرفق مع العلبة ، وتبين ان شحن الهاتف يستغرق ساعة ونصف لتعبئة البطارية بالكامل 100٪.

واجهة MIUI 11


Redmi Note 9 يفتقر إلى بعض ميزات طرز Xiaomi المتميزة ، مثل الشاشة التي تعمل دائماً ، ومع ذلك الواجهة سريعة الحركة عند التنقل بين التطبيقات وعلامات التبويب.

في هذا الإصدار قامت Xiaomi بإلغاء قفل 
الوضع المظلم على مستوى النظام ، وستستفيد أيضاً من ميزات Xiaomi الحصرية إلى حد ما مثل Dual Apps و Second Space ، إنها مفيدة للغاية إذا كنت تتعامل مع بطاقة SIM مزدوجة.

تحتوي عينة المراجعة أيضاً على NFC لإجراء مدفوعات عبر الهاتف المحمول ، على الرغم من أن هذا غير متوفر في جميع المناطق ، ستلاحظ بعض التطبيقات الإضافية التي لن تستخدمها بالتأكيد ، هناك أيضاً عدد لا بأس به من التطبيقات المثبتة مسبقاً ولكن يمكن إلغاء تثبيتها بسهولة.

السعر


من الممكن شراء Redmi Note 9 عبر الإنترنت وهو متاح في Amazon وebay بسعر 200 دولار تقريباً بذاكرة رام 
6 GB ومساحة تخزين 128 GB ، ويمكنك اختيار من بين الالوان : الرمادي أو الأخضر أو الأبيض.



أحدث أقدم