🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج معالجة النصوص مجاناً للكمبيوتر لعام 2024



عبر برنامج معالجة النصوص المجاني يمكنك إنشاء مستندات مألوفة بسهولة دون الحاجة إلى شراء ترخيص ، وعلى الرغم من أن العديد من الخيارات مدفوعة ستتفاجأ بكمية البرامج المجانية الموجودة على الانترنت والتي يمكنها أن توفر أغلب الوظائف المتاحة في البرامج المدفوعة مثل فتح المستندات وتحريرها وأنشاء جداول بيانات وعروض تقدمية وغيرها الكثير.

برنامج معالجة النصوص

لذلك فيما يلي سنتعرف على افضل 5 برامج معالجة النصوص والتي يمكنك استخدامها مجاناً على جهازك الكمبيوتر.

1. WPS Office


برنامج معالجة النصوص

WPS Office برنامج معالجة النصوص الاكثر شيوعاً للعديد من المستخدمين يتمتع بتصميم جذاب / بسيط ومريح جداً في الاستخدام ، انه يشبه إلى حد ما Microsoft Office ويتيح لك تنفيذ جميع الوظائف التي يمكنك القيام بها باستخدام Microsoft Office حتى نتمكن من العمل بسهولة وراحة.

سيسمح لك برنامج معالجة النصوص هذا بالعمل مع العديد من التنسيقات المختلفة ، بما في ذلك doc و docx و xls و xlsx و csv وبالتالي يمكن فتح مستندات Microsoft Office وتعديلها دون أي مشكلة.

تشمل ميزاته الاخرى القدرة على تحرير ملفات PDF والتحويل بين ملفات PDF و Word و Excel و PowerPoint و JPG ، كذلك العمل مع جدول بيانات WPS مثل Microsoft Excel ، الافضل من ذلك القدرة على إنشاء شرائح إبداعية في WPS Presentation وغيرها الكثير.



2. Openoffice


برنامج معالجة النصوص

Openoffice برنامج معالجة نصوص مجاني ومفتوح المصدر يوفر لك العديد من الخيارات المشابهة لـ Microsoft Office فبالاضافة إلى معالجة النصوص يقدم لك عرض وإنشاء جداول البيانات ، العروض التقديمية ، الرسومات ، قواعد البيانات وغيرها الكثير ، يمنحك ايضاُ القدرة على حفظ المستندات بتنسيقات مختلفة مع امكانية تصديرها بتنسيق PDF إذا لزم الأمر.

برنامج معالجة النصوص هذا متوفر بعدة لغات ويعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر ويعمل على تخزين جميع بياناتك بتنسيق قياسي دولي مفتوح مع القدرة على قراءة الملفات وكتابتها من حزم برامج معالجة النصوص الشائعة الأخرى. ويمكن تحميله واستخدامها تماما مجانا لأي غرض من الأغراض .

3. Libre Office


برنامج معالجة النصوص

LibreOffice برنامج معالجة نصوص مجاني وقوي يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم ، يوفر واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام إلى جانب العديد من الميزات والخدامات التي من بينها معالجة النصوص ، قراءة وتعديل وإنشاء جداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات المتجهة والمخططات الانسيابية وغيرها الكثير.

برنامج معالجة النصوص هذا متوافق مع مجموعة كبيرة من تنسيقات المستندات مثل doc ، docx ، ppt ، pptx ، xls ، .xlsx ويمكنك ايضاُ تصدير ملفاتك إلى العديد من التنسيقات المختلفة بما في ذلك PDF.
برنامج معالجة النصوص

Google Docs عبارة عن برنامج معالجة نصوص متاح على الانترنت يقدم خدمات وميزات واسعة دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستتمكن بسهولة من إنشاء مستندات نصية وجداول بيانات وعروض شرائح.

ومن حيث الوظائف ، لديك كل ما تحتاجه لتحرير المستندات ، وعلى الرغم من هذا يجب ان تكون متصل بالانترنت حتى تتمكن من العمل على مستند ، وبهذا كل ما تقوم به سيتم حفظه تلقائياً ، بذلك لن نفقد أي شيء.

علاوة على ذلك ، يمكن تنزيل جميع المستندات التي قمت بإنشائها بتنسيقات مختلفة من بينها docx و PDF و txt وغيرها المزيد.

5. Shaxpir


برنامج معالجة النصوص

Shaxpir عبارة عن برنامج معالجة نصوص موجه بشكل خاص للكتاب وهو يساعدك على تحرير المستندات وتطور أفكارا جديدة إلى روايات ومذكرات وقصص قصيرة ومقالات وغيرها الكثير.
 
يوفر لك برنامج معالجة النصوص هذا أدوات سحب وإفلات سهلة لإعادة ترتيب مخطوطتك ، وتغيير ترتيب الفصول وتسلسلها الهرمي ، حتى تتمكن من العثور على هيكل مناسب لقصتك وستتم مزامنة بياناتك تلقائياً مع خوادم النسخ الاحتياطي الآمنة الخاصة بالبرنامج حتى لا تفقد عملك أبداً.

Shaxpir يمكنه تتبع جلسات الكتابة اليومية الخاصة بك ويرسم تقدمك نحو أهدافك ، إلى جانب ذلك ستتمكن من تخصيص واجهة المستخدم واستخدام سمات عدة والتي لكل منها أنظمة ألوانها المميزة والخطوط الخاصة بها.



أحدث أقدم