🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل المواقع البديلة لـ ChatGPT الذكاء الاصطناعي لعام 2024



ChatGPT هو نظام تم تطويره بواسطة OpenAI وتم تدريبه بملايين البيانات والمعلومات النصية التي سمحت له بأن يصبح أحد أفضل أدوات المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تعمل هذه المنصة باستخدام النص ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وستقوم الأداة بإرجاع إجابة ، باستخدام قاعدة البيانات الخاصة بها ، والتي تحتوي على معلومات حول ملايين الأحداث والبيانات حتى عام 2021.

أفضل المواقع البديلة لـ ChatGPT

ومع ذلك ، هذا ليس كل شيء ، حيث أن ChatGPT قادر على القيام بالكثير من الأشياء المفيدة . وبغض النظر عن كل الجدل في هذا الصدد ، من المستحيل إنكار أنه تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته ، لأنه خدمة قادرة على فهم ما هو مطلوب منه.

ولكن من الواضح أن هذه ليست الأداة الوحيدة من هذا النوع ، نظرًا لشعبيتها ، فقد تم تطوير بدائل مثيرة للاهتمام لـ ChatGPT والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

نبدأ هذه القائمة بالذكاء الاصطناعي لموقع Youchat ، والذي أصبح أحد أكثر البدائل إثارة للاهتمام لـ ChatGPT الأيقوني ، على الرغم من توفير المسافات بوضوح.

طريقة عمل Youchat متشابهة تمامًا ، نظرًا لأنه يحتوي على محرك بحث قوي ، فإنه يسمح لك بإجراء محادثة متماسكة ، على الرغم من أنه يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت في جميع الأوقات. لكن هذا شيء جيد ، لأنه يعني أنه سيكون لديك دائمًا سجلات معلوماتك محدثة مع جميع التطورات الجديدة.

لكن Youchat ليس قادرًا على الإجابة على أسئلتك فحسب ، بل يمكنه أيضًا إجراء عمليات بحث متقدمة بدقة ، اعتمادًا على ما تطلبه. ومع ذلك ، وكنقطة سلبية ، يمكننا تسليط الضوء على حقيقة أن الذكاء الاصطناعي لا يزال قيد الإنشاء والتدريب ، لذلك يجب عليك مراجعة جميع المعلومات التي يقدمها لك والتحقق منها ، نظرًا لوجود هامش خطأ.

ومع ذلك ، من المتوقع أنه مع استخدام المزيد من المستخدمين لهذه الأداة ، يمكن أن تتحسن بشكل أكبر وتصبح واحدة من أفضل خدمات chatbot في القائمة بأكملها ، مع وجود هامش صفري تقريبًا للخطأ.

حان الوقت للتحدث عن بديل آخر مثير للاهتمام ، والذي يتم تدريبه أيضًا باستخدام OpenAI API . يُترجم هذا إلى إجابات دقيقة وصحيحة ، على الرغم من أنه ، كما هو الحال دائمًا مع هذه الأنواع من الأدوات ، من الضروري أن تتحقق جيدًا من جميع المعلومات التي تحصل عليها ولا تأخذ أي شيء كأمر مسلم به.

نقطة إيجابية أخرى يمكننا تسليط الضوء عليها من موقع Perplexity هي واجهته المرئية ، والتي تعد واحدة من أكثر الواجهات جاذبية ، ولكنها في نفس الوقت بسيطة. وفيما يتعلق بعملية التشغيل نفسها ، يجب أن تعلم أنها تسمح لك بإجراء المحادثات بشكل متماسك ، ولكنها أيضًا قادرة على الإجابة على أسئلتك البسيطة.

يتمثل أحد الاختلافات المهمة في منصة Perplexity في أنه يمكن أن يُظهر لك المصادر التي حصلت منها على المعلومات للإجابة على أسئلتك. هذا شيء إيجابي ، لأنه يحترم لوائح حقوق النشر ولا يسعى لانتحال المحتوى.

لكن هذا ليس كل شيء ، لأن هذه الأداة قادرة على تفسير المعلومات من المصادر التي تزورها ، وبطريقة معينة ، تلخص وتختصر كل المحتوى لتزويدك ببيانات فريدة ، مما يعني أنه لا يوجد انتحال ، على الرغم من أنها تفعل ذلك. تظهر لك ، خلاف ذلك بالمثل ، المصادر.

أفضل ما في الأمر هو أن هذه المنصة مجانية الاستخدام ، وفي الواقع ، لا تجعل التسجيل بحساب مستخدم إلزاميًا. من المتوقع ، مثل البقية ، أن يستمر في التحسن مع مرور الوقت ويستخدمه المزيد من الناس.

أصبحت أداة Writesonic ، بمرور الوقت ، واحدة من أفضل البدائل لـ ChatGPT ، منذ أن ركز تطويرها ، في الغالب ، على تحسين قدرتها على إجراء محادثات طويلة وحتى عميقة . كل هذا في واجهة نصية.

ولكن هذا ليس كل شيء ، نظرًا لأن إحدى مزايا Writesonic هي أنه مدمج جيدًا في Google ، لذا فهو قادر على الوصول إلى محرك البحث المتقدم ويقدم لك معلومات موجزة وسريعة عن كل ما تطلبه. بالإضافة إلى ذلك ، وإذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 15 شخصية مختلفة يمكنك إجراء محادثة معها.

وكما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فإن Writesonic قادر أيضًا على التعرف على الكلمات والعبارات عن طريق الصوت . للقيام بذلك ، يمكنك استخدام الميكروفون ، كما لو كان مساعدًا ، مثل Google Assistant ، على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك ، لا يقتصر الأمر على الاستماع إلى صوتك فحسب ، بل يمكنه أيضًا الرد عليك بهذه الطريقة.

يعد Writesonic أحد أكثر البدائل اكتمالًا ، لأنه يدمج أيضًا أداة إنشاء الصور من خلال الذكاء الاصطناعي ، على الرغم من أنه سيتعين عليك إعطائها بعض التفاصيل للقيام بعمل جيد. وفيما يتعلق بطريقة استخدام هذه الميزة ، يجب أن تعلم أنه مجانًا ، لديك 25 جيلًا يوميًا. ولكن إذا كنت تريد المزيد ، فسيتعين عليك الدفع.

Jasper AI هي أداة قادرة ، من خلال الذكاء الاصطناعي ، على إنشاء نصوص وكتابة يمكن أن تساعدك في تحسين محركات البحث وتحديد المواقع. على الرغم من أنه ، كما هو الحال دائمًا ، من المستحسن ألا تثق بشكل أعمى وأن تقوم دائمًا بمراجعة المحتوى الذي قاموا بإنشائه.

لا يعمل هذا النظام الأساسي كبديل لـ ChatGPT لإجراء المحادثات فحسب ، بل يتيح لك أيضًا إنشاء نصوص إبداعية وعالية الجودة تمامًا ، والتي يمكنك استخدامها في بعض المواقف.

لاستخدام Jasper ، ستحتاج إلى التسجيل بحساب مستخدم ، والذي لن يستغرق أكثر من دقيقتين. وبعد ذلك ، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي وإمكانياته الكاملة . وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة تتمتع بواجهة بصرية دقيقة للغاية وجذابة ، بالإضافة إلى دعمها الرسمي للغة الإسبانية.

وكما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فإن Jasper's AI لديه أيضًا مولد صور جميل وعالي الجودة ورسوم توضيحية. ومع ذلك ، على الرغم من حقيقة أن هذه الأداة تقوم بعمل عالي الجودة ، إلا أنها ليست بديلاً عن الكتابة التي يمكنك القيام بها.

تسعى Replika إلى المضي قدمًا إلى الأمام وتقدم لك نوعًا من الصديق الافتراضي الذي يمكنك التحدث معه حول جميع أنواع الموضوعات.
ريبليكا هي واحدة من الذكاء الاصطناعي الذي ينوي الخروج من هذا الصندوق ويصبح نوعًا من الأصدقاء أو الشريك الافتراضي الذي يمكنك دائمًا التحدث معه والشعور بالرغبة في التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ، فهو متاح أيضًا في شكل تطبيق لنظامي التشغيل iOS و Android ، والذي له مميزاته.

تم تصميم هذه الأداة بهدف تقديم صديق للأشخاص الذين يرغبون ، لأي سبب من الأسباب ، في التحدث معهم وليس لديهم من يفعل ذلك. في الواقع ، من الواضح على نفس الموقع أنه يمكنك إخباره عن يومك وما تشعر به وكل ما تريده . هذه الفرضية جميلة جدا وداعمة.

من الواضح ، من أجل استخدام هذه الأداة ، سوف تحتاج إلى التسجيل باستخدام حساب مستخدم. بعد ذلك ، ستتمكن من الوصول إلى جميع وظائفه ، بما في ذلك إمكانية إجراء مكالمة فيديو باستخدام هذا الذكاء الاصطناعي ، والذي سيكون له شكل رقمي يمكنك رؤيته ويمكنك من خلاله معرفة ما تريد.

بالتأكيد ، تسعى هذه الأداة إلى ما تفعله العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى ، وهو أن تصبح ليس فقط مساعدًا للأشخاص ، ولكن نوعًا من الأصدقاء ، ولكن ، من الواضح ، دون استبدال العلاقات الشخصية الواقعية.

في البداية ، علقنا على أنه على الرغم من كونه أحد أكثر الأدوات شيوعًا والأكثر إمكانات في فئته ، إلا أن ChatGPT به بعض أوجه القصور أو القيود المهمة ، مثل حقيقة أنه لا يحتوي على سجلات للمعلومات أو الأحداث التي حدثت بعد عام 2021. هذا هو المكان الذي تدخل فيه Google ، لأنه في ضوء ذلك ، وعدم الرغبة في التخلف عن الركب في سباق الذكاء الاصطناعي ، فقد أعلنت عن "Bard".

سيكون Google Bard ذكاءً اصطناعيًا قويًا يسعى إلى تجاوز ChatGPT ، ويزيل كل حدوده. أيضًا ، كل هذا في واجهة ولغة أبسط بكثير ، لذلك سيكون في متناول المزيد من الأشخاص. على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في تعلم شيء جديد ومفيد ، يمكنك التسجيل في بعض من أفضل دورات الذكاء الاصطناعي لفهم الإمكانات الكاملة لذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة ليست متاحة بعد ، ولكن تم الإعلان عنها رسميًا بواسطة Google ومن المتوقع تقديمها في وقت ما في مارس 2023. هل ستحتوي على كل ما يلزم لتولي العرش من ChatGPT؟ يبقى انتظار إجابة.




أحدث أقدم