🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 5 برامج مجانية لتنظيف الكمبيوتر ماك 2023




قد يكون هناك الكثير من الملفات غير المرغوب فيها والمكررة في نظام Mac الخاص بك ، والذي قد يكون السبب في بطيء تشغيل Mac ، لذلك انت بحاجة إلى تنظيف النظام والتخلص من هذه الملفات المكررة وغير المرغوب فيها ، والبيانات المخزنة مؤقتاً ، وبقايا البرنامج ، وعناصر تتبع التصفح الأخرى.

فيما يلي سنعرض أفضل 5 برامج مجانية لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام MAC التي يمكنك استخدامها الاَن..

1. CCleaner


CCleaner

عندما يتعلق الأمر بتنظيف الكمبيوتر، يعد CCleaner إضافة رائعة في قائمة أفضل برامج تنظيف Mac. يحدد ويحذف جميع الملفات والأخطاء غير المرغوب فيها على جهاز الكمبيوتر.

من السهل جداً استخدام البرنامج حيث لديه واجهة مستخدم بسيطة ، حتى أنه يوفر لمستخدميه أداة تنظيف قابلة للتخصيص.، وهو يعمل ايضاً كمضاد للبرامج الضارة. 

يحدد جميع ميزاته بوضوح ، مما يجعل حذف وإزالة المهام دون عناء ، كما أن لديه قائمة طويلة من الوظائف والميزات ، مثل تأمين تصفح الويب ، وتحسين النظام ، وغيرها الكثير.

مميزات CCleaner

  • امكانية إدارة عناصر بدء التشغيل لتسريع وقت تمهيد جهاز Mac.
  • سريع التثبيت والإعداد.
  • يمحو ملفات تعريف الارتباط وسجل التصفح للاستمتاع بتجربة تصفح ويب أكثر أماناً.
  • يبحث عن الملفات والمجلدات غير المرغوب فيها المؤقتة ويزيلها.

تحميل CCleaner


2. MacBooster 8


MacBooster 8

يعد MacBooster 8 أداة تنظيف قوية وسهلة الاستخدام لنظام التشغيل Mac مع مجموعة متنوعة من ميزات التنظيف والتحسين لتعزيز سرعة وأداء جهازك .

يساعدك على استعادة كمية كبيرة من مساحة القرص المفقودة من خلال مسح جميع أنواع الملفات غير المرغوب فيها الموجودة على جهاز Mac الخاص بك مثل المجالدات الفارغة والملفات المكررة.

إنها أداة تنظيف ممتازة لنظام التشغيل Mac لكل من المستخدمين المحترفين والمستخدمين المنزليين الذين يسعون إلى تحسين جهاز Mac إلى أعلى أداء.

تحميل MacBooster 8


3. CleanMyMac X


CleanMyMac X

CleanMyMac X هي إحدى الأدوات الأنيقة التي تحتوي على جميع أدوات التحسين وإزالة البرامج الضارة الأساسية التي تبحث عنها لتنظيف جهازك الذي يعمل بنظام Mac ، يأتي بواجهة بديهية وبأكثر من 12 لغة بما في ذلك الفرنسية والعربية والبرتغالية..

يقوم برنامج تنظيف Mac هذا بمسح جميع الملفات غير المرغوب فيها وغيرها من عناصر الخصوصية التي تمنحك تجربة Mac مستقرة وسريعة ومحسنة ، يعمل البرنامج على تنظيف جهازك بالكامل ويزيل الكثير من الفوضى الكامنة في ألبومات الصور ورسائل البريد الإلكتروني وحتى iTunes.

تحميل CleanMyMac X


4. Easy Mac Care


Easy Mac Care

Easy Mac Care من اسرع البرامج التي يمكنك من خلالها تنظيف جهاز Mac الخاص بك من جميع الجوانب ، الواجهة البديهية وخيارات التنظيف الذكية والشاملة تجعله منظفاً مثالياً لنظام التشغيل Mac.

يعمل Easy Mac Care على تنظيف جهاز Mac الخاص بك لجعله خالياً من جميع أنواع الملفات غير المرغوب فيها والملفات الكبيرة غير الضرورية ، ويمكن تحسين بدء تشغيل النظام بإنهاء التطبيقات أو العمليات غير المرغوب فيها من التحميل التلقائي في كل مرة يبدأ فيها عمل النظام.

كما يمكنك من استعادة مساحة التخزين عن طريق مسح البيانات القديمة والمكررة المزدحمة على الجهاز، بالاضافة إلى ميزة إلغاء التثبيت المثيرة للاهتمام التي تسمح لك بإيقاف التطبيقات الضخمة غير الضرورية للحصول على تجربة Mac أسرع وأكثر نظافة.

تحميل Easy Mac Care


5- Disk Drill



Disk Drill هو أداة استرجاع الملفات المحذوفة لنظام Mac يأتي مع وظائف تنظيف القرص المفيدة ، يحلل مساحة التخزين ويحدد أنواع مختلفة من الملفات كما أنه يراقب صحة جهاز التخزين ويقدم تنبيهات في الوقت المناسب في حالة حدوث أي أعطال.

على الرغم من أن ميزات التنظيف شاملة للغاية ، إلا أن تركيزه الأساسي هو استعادة البيانات مهما كان سبب فقدان البيانات ، تلف البيانات أو الحذف عن طريق الخطأ ، يأتي في نسخة احترافية مجانية ومدفوعة.

مميزات Disk Drill

  • منظف ​​سريع وموثوق وسهل الاستخدام لنظام التشغيل Mac.
  • يحرر مساحة التخزين المفقودة دون عناء.
  • يبحث عن الملفات المكررة الموجودة على محرك الأقراص ويحذفها.
  • يتيح لك استعادة كل نوع من الملفات أو المجلدات على جهاز Mac الخاص بك.

تحميل Disk Drill




أحدث أقدم