🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 10 بدائل مجانية لـ برنامج Microsoft Office لعام 2023



بدائل Microsoft Office

تماماً مثل مجموعات Microsoft Office ، هناك مجموعات مكتبية أخرى وستتفاجأ بمعرفة أنه بإمكانها التنافس جيداً مع Microsoft Office. في هذه المقالة ، سنشارك مجموعة من افضل البرامج المجانية التي يمكن استبدالها بـ Microsoft Office.

1. Google Docs, Google Sheets, Google Slide

Microsoft Office

من بدائل Microsoft Office مجموعة Google office والتي تتضمن 
Google DocsGoogle SheetsGoogle Slide حيث يمكنك الوصول لهذه المجموعة من أي مكان ، كل ما تحتاجه هو حساب Google واتصال إنترنت .

يمكن أن يكون الاستخدام المجاني لـ Google office خياراً رائعاً للعديد من المستخدمين الذين يبحثون عن تطبيقات مكتبية منخفضة التكلفة.

بالنسبة لمستخدمي الأعمال يمكنهم الاشتراك في Google G Suite حيث كل ما تحتاجه في حزمة واحدة والتي تتضمن  Gmail و Hangouts و Reader و Sheets و Docs و Forms و Google Keep إلخ.

2. Zoho Workplace

Microsoft Office

يوفر Zoho Workplace جميع الأدوات المكتبية التي ستحتاج إليها لإنشاء فرقك والتعاون والتواصل معهم حيث تعتبر أداة الويب هذه مثالية للفرق الصغيرة التي تبحث عن ميزات مثل مناقشة المستندات في الوقت الفعلي والتحرير التعاوني ومشاركة المستندات السريعة والكثير من الخيارات.

من مميزات Zoho Workplace واجهته النظيفة والمنظمة جيداً ، اضافة إذا كان لديك مدونة شخصية ، فيمكنك استخدام محرر Zoho لنشر مستنداتك مباشرةً على WordPress.


3. SoftMaker FreeOffice

Microsoft Office

SoftMaker FreeOffice أفضل بديل مجاني لـ برامج Microsoft Office التي توفر العديد من الميزات الأساسية.

الميزة الرئيسية لـ SoftMaker FreeOffice هي أنه يمكنه قراءة وكتابة تنسيقات Microsoft Office هذا يعني أنه يمكنك فتح وتحرير مستندات Microsoft Office مباشرة دون أي مشاكل.

واجهة SoftMaker FreeOffice نظيفة إلى حد ما ومنظمة تنظيماً جيداً مما تجعل عملية التحرير أكثر راحة ، أنه يعمل على أجهزة Windows و Linux و Android. ومتوافق مع جميع صيغ Microsoft Excel و Word و PowerPoint تقريباً.

باستخدام FreeOffice يمكنك بسهولة عرض وحفظ وتحرير جميع ملفات DOCX و PPTX و XLSX . لذلك يعد FreeOffice أحد أفضل البدائل لبرنامج Microsoft Office التي يمكنك استخدامها.

4. WPS Office

Microsoft Office

يعد WPS Office افضل بديل لـ Microsoft Office ، يشبه WPS Office نوعاً ما MS Office ويتمتع بالكثير من الميزات الجديدة إضافة إلى انه مجاني.

فيما يتعلق بالوظائف ، يتضمن WPS Office خيار التزامن السحابي الذي يتيح للمستخدمين مزامنة المستندات بين أجهزتهم.

ليس ذلك فحسب ، بل يأتي WPS Office أيضاً بأداة متكاملة مثل محول Word to PDF الذي يمكن أن يكون مفيداً جداً في بعض الأحيان.


5. Calligra

Microsoft Office

Calligra هو أفضل مجموعة Office مفتوحة المصدر متاحة لأنظمة Linux و Windows و Android و MacOS.

إنها أداة تقدم العديد من الميزات الفريدة ، يمكنك قراءة تنسيقات DOCX و DOX ، لكن لا يمكنك تعديلها.

يأتي Calligra أيضاً مع أدوات متكاملة مثل تعيين المفاهيم ورسم خرائط المشروع. بشكل عام من أفضل بدائل برنامج Microsoft Office المجانية والذي يمكنك استخدامه في عام 2023.

تحميل Calligra


6. Polaris Office

Microsoft Office

يعد Polaris Office أفضل بديل مجاني لـ برنامج Microsoft Office المتاحة لأنظمة Windows و Android و iOS و macOS. في الواقع ، يعد Polaris Office أحد البدائل الأكثر شهرة لمجموعة برامج Microsoft Office المتوفرة حالياً.

مع الإصدار المجاني من Polaris Office ، يمكنك عرض وتحرير مجموعة واسعة من التنسيقات مثل XLS و DOCX و HWP و PPT ، إلخ. ميزة أخرى رائعة لبرنامج Polaris Office هي مزامنة حسابك تلقائياً مع الأجهزة الأخرى. بحيث يمكنك تحرير أو إنشاء ملفات جديدة من أجهزة مختلفة.

7. DropBox Paper

Microsoft Office

DropBox مجرد منصة تخزين سحابية ، ولكنها أيضاً بديلاً مناسباً لـ Microsoft Office Online و Google Docs ، انه يسمح للمستخدمين بإنشاء المستندات وتحريرها مجاناً.

يمكن أن يكون DropBox Paper بديل مايكروسوفت اوفيس مثالي للعديد من المستخدمين، حيث يمكنهم التعاون مع الأصدقاء وإدارة مشاريعهم ، فعندما يتعلق الأمر بإدارة المشاريع وتواصل الفريق DropBox Paper هو الافضل.

8. OpenOffice

Microsoft Office

يعد OpenOffice واحداً من أفضل وأشهر البرامج البديلة لـ Microsoft Office تتمثل ميزاته بمجموعة مكاتب متعددة اللغات تقدم مجموعة واسعة من الوظائف. مثل كل بدائل Microsoft Office ، اضافة إلى انه يحتوي أيضاً على خيار المزامنة السحابية.

9. AbiWord

Microsoft Office

AbiWord بديل مايكروسوفت اوفيس لتحرير المستندات مفتوح المصدر مجاني ، أفضل شيء في Abiword هو أنه يقدم مجموعة واسعة من الميزات.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم مستندات Microsoft Word ومستندات OpenOffice ومستندات Wordperfect. انه يعد أفضل بديل مجاني لبرنامج Microsoft Office يمكنك التفكير فيه.

10. OnlyOffice

Microsoft Office

OnlyOffice هو أفضل بدائل Microsoft Office المجانية ، أنه يستخدم تنسيقات Microsoft Office. ويتمتع بواجهة نظيفة سهلة الاستخدام.

لذلك ، يعد OnlyOffice أفضل برامج بدلاً من Microsoft Office يستحق المحاولة.

11. Etherpad

Microsoft Office

Etherpad بديل مايكروسوفت اوفيس قوي وهو عبارة عن محرر مستندات ويب مفتوح المصدر وقابل للتخصيص للغاية والذي يمكنك استخدامه الآن.

يهدف Etherpad أساساً إلى التحرير التعاوني ويوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الأدوات للتعاون عبر الإنترنت ، يمكنك كتابة المقالات والنشرات الصحفية وقوائم المهام إلخ. لذلك يعد بديل مجاني جيد لـ  Microsoft Office.





أحدث أقدم