🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 9 بدائل مجانية لـ WinRAR و WinZip لعام 2023



افضل 10 بدائل مجانية لـ WinRAR و WinZip لعام 2020

يعد ضغط الملفات من أكثر ميزات جهاز الكمبيوتر استخداماً ، ويستخدم للاستخدام الشخصي والمهني. نحن بحاجة إلى ضغط أو إلغاء ضغط الملفات لتقليل حجمها أو إرسال الملفات عن طريق البريد الإلكتروني.

الأداة الأكثر شعبية لهذه الوظيفة WinZip و WinRAR ، التي يستخدمها الملايين من الناس - لسوء الحظ هذه أدوات مدفوعة الأجر ويفضل معظم المستخدمين أدوات مجانية. ومع ذلك ، نظراً لأن كل شيء متاح تقريباً مجاناً على الإنترنت ، فإن أدوات الضغط ليست استثناءً.

هناك العديد من أدوات الطرف الثالث المجانية المتاحة على الإنترنت والتي تسمح لك بضغط الملفات أو إلغاء ضغطها بتنسيقات مختلفة دون أي تكلفة.

سنشارك اليوم قائمة بـ افضل 10 بدائل مجانية لـ WinRAR و WinZip يمكنك استخدامها الاَن ...

1- 7-Zip

7-Zip بديل winrar مفتوح المصدر يتمتع بنسبة ضغط عالية حيث يوفر ضغطاً يصل إلى 10٪ أعلى من الأدوات الأخرى ، لا سيما WinRAR و WinZip.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا ضغطت بتنسيق 7z الأصلي ، يمكن أن يوفر ضغطاً يصل إلى 30-70٪. ومع ذلك ، تعتمد هذه الأرقام فقط على نوع الملف الذي تقوم بضغطه - يمكنك بسهولة ضغط / إلغاء ضغط التنسيقات مثل 7z و ZIP و GZIP و RAR و TAR و WIM.

تحميل 7-Zip


2- B1 Free Archiver

B1 Free Archiver بديل winrar رائع ذو واجهة احترافية للغاية مع دعم العديد من التنسيقات ، بما في ذلك 7z و b1 و zip و rar و arj و xpi و jar و txz وغيرها الكثير.

هناك اصدارين سطح المكتب والإنترنت. اي يمكنك إما تنزيل أداة سطح المكتب لضغط / إلغاء ضغط الملفات في وضع عدم الاتصال ، أو استخدام اصدار الإنترنت لضغط / إلغاء ضغط الملفات عبر الإنترنت دون تنزيل البرنامج.

تحميل B1 Free Archiver


3- ExtractNow بديل winrar

ExtractNow بديل winrar المجاني تماماً مع واجهة بسيطة للغاية. ومع ذلك ، يمكن فقط إلغاء ضغط الملفات. ما يجعله اختياراً جيداً هو قدرته على استخراج ملفات متعددة بسهولة.

يمكنك ببساطة سحب وإفلات الملفات المضغوطة في واجهة الأداة والنقر على "استخراج" لاستخراجها جميعاً دفعة واحدة.

يمكن للأدوات الأخرى أيضًا استخراج العديد من الملفات في نفس الوقت ، ولكن هذه الأداة بسيطة جداً وتتطلب منك نقر أقل قدر ممكن ، مثل الأدوات الأخرى تدعم أيضاً جميع التنسيقات الشائعة لاستخراجها.

تحميل ExtractNow


4- jZip

jZip هي أداة مجانية تقدم معدلات ضغط استثنائية مشابهة لـ 7-Zip. وهو يدعم جميع التنسيقات الشائعة ، مثل rar و zip و 7-zip و TAR و GZip. على عكس 7-Zip ، فإنه يحتوي على واجهة أبسط مع خيارات قليلة اقل ، مما يجعلها مثالية للمبتدئين.

لن يكون لديك الكثير من خيارات التخصيص ، كل ما يمكنك فعله هو ضغط الملفات أو فك ضغطها بسهولة. إنه مجاني ، لكنه يضيف شريط الأدوات ask كبرنامج adware أثناء التثبيت. لذا تأكد من إلغاء تحديد هذه الخيارات أثناء التثبيت إذا كنت لا تحتاج إليها.

تحميل jZip


5- PeaZip

PeaZip هي أداة قوية مفتوحة المصدر يمكنها إضافة تشفير قوي للملفات ، مما يوفر حماية كاملة من أعين المتطفلين.

يمكنك العمل بسهولة على ملفات متعددة في نفس الوقت واختيار ملفات محددة فقط لاستخراجها من ملفات مختلفة ، كما يمكنك إضافة عوامل تصفية قوية لأرشفة أنواع الملفات المطلوبة فقط ، وهو يدعم جميع التنسيقات الشائعة ، مثل 7z و XZ و BZ2 و ZIP و RAR و TAR و GZ. إذا كنت تبحث عن منتج بديل لـ 7-Zip ، فهذه الأداة هي بديل رائع بوظائف مماثلة.

تحميل PeaZip


6- Hamster Zip Archiver 

Hamster Zip Archiver أداة مجانية وبسيطة وقوية. لديها طريقة ضغط فريدة من نوعها والتي توفر معدل ضغط لا يصدق وضغط أسرع مرتين مقارنة مع الادوات الاخرى.

يمكنك تحديد مستوى الضغط حسب الرغبة وإضافة حماية كلمة المرور لحماية الملفات المضغوطة ، انه يدعم جميع صيغ الضغط الشائعة ، مثل 7z و RAR و ZIP و TAR و XZ ، إلخ ، كما انه يدعم الخدمات السحابية لحفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت.

تحميل Hamster Zip Archiver


7- Bandizip

Bandizip هي أداة مجانية مع دعم ضغط متعدد النواة ، هذا يعني أنه إذا كان لديك جهاز كمبيوتر متطور ، فستتمكن الأداة من الاستفادة الكاملة من جميع المراكز لتوفير ضغط أسرع وأفضل.

يمكنك أيضاً إضافة تشفير قوي ، مثل AES 256 و ZipCrypto لتوفير الحماية المثلى.

تحميل Bandizip


8- Zip Extractor

Zip Extractor هي اضافة مجانية لـ Google Chrome تتيح لك استخراج الملفات المضغوطة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من وإلى Google Drive .

إنه حل جيد إذا كنت لا ترغب في تنزيل التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن تفعل كل شيء في متصفحك.

لديه واجهة بسيطة ويدعم العديد من تنسيقات الضغط. ومع ذلك ، سيتم استخراج الملفات فقط على Google Drive ، وليس إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر خيارات بسيطة لمشاركة الملفات المستخرجة مع مستخدمين آخرين ويمكنك استخراج ملفات متعددة في نفس الوقت.

تحميل Zip Extractor


9- Ashampoo ZIP

برنامج ضغط قوي آخر لا ينبغي تفويته هو Ashampoo ZIP Free إنه بديل winrar يوفر جميع الوظائف الأساسية تقريباُ وهو قادر على إلغاء ضغط أكثر من 30 تنسيق مختلف مثل ZIPX و RAR و ARC و NSIS و WIM و ISO. كما أنها فعالة جداُ في ضغط الملفات بتنسيقات مثل ZIP أو 7-ZIP أو CAB أو TAR.

إضافة إلى ذلك ، يمكن لـ  Ashampoo ZIP Free أيضاُ تشفير جميع الأرشيفات (AES 256 بت)  . لذلك يمكنني أن أوصي بثقة بهذه الأداة كبديل سريع وموثوق لبرنامج WinZip أو WinRAR.

تحميل Ashampoo ZIP




أحدث أقدم