🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر ويندوز 10 لعام 2023



افضل 5 برامج إدارة الملفات لنظام Windows 10

سنتعرف في هذه المقالة على افضل 5 برامج إدارة الملفات لنظام Windows 10.

1. XYplorer


مدير الملفات XYplorer هو برنامج إدارة الملفات المتكامل لنظام Windows سريع وخفيف ومحمول ، يتميز بالتصفح المبوب وبحث قوي في الملفات ، ومعاينة متعددة الاستخدامات ، وواجهة قابلة للتخصيص مع مجموعة كبيرة من الطرق الفريدة لأتمتة المهام المتكررة بكفاءة.

من مميزات برنامج مدير الملفات هذا انه لا يتطلب أي تثبيت ، يخزن جميع بيانات التكوين في مجلد بيانات البرنامج ولا يؤدي تشغيله إلى تغيير النظام أو السجل يمكنك اخذه معك إلى اي مكان بواسطة الـ USB.

تحميل مدير الملفات:
XYplorer


2. Directory Opus


برنامج مدير الملفات Directory Opus يوفر لك واجهة مستخدم مبوبة قابلة للتخصيص ، وعرض وتحرير الملفات مع مجموعة من خيارات المكونات الإضافية يمكنه مزامنة الملفات وكتشف الملفات المكررة بسهولة.

من خصائصه المميزة Duplicate Files Fixer التي تمكنك من إزالة الملفات المكررة بكل سهولة وهي أداة قوية وفعالة لفرز متطلبات معينة ، دقيقة للغاية في النتائج حيث يمكن أيضاً تعيين منطقة المسح للحصول على نتائج أفضل.

ايضاً يمكنك ترميز ملفاتك بالألوان وتعيين رموز الحالة وتقييمات النجوم والعلامات والأوصاف وعرض الصور والمستندات وفرزها وتصنيفها

يدعم برنامج إدارة الملفات هذا تنسيقات FTP والملفات المضغوطة مثل Zip و 7 Zip و RAR إلى جانب مزامنة ونسخ الملفات ، ستتمكن ايضاً من حساب أحجام المجلدات وطباعة قوائم المجلدات أو تصديرها وغير ذلك الكثير.

تحميل مدير الملفات:
Directory Opus


3. Total Commander


مدير ملفات الكمبيوتر Total Commander يوفر لك الكثير من الميزات المتقدمة ومنها خاصية السحب والإفلات وسطر الأوامر مع شريط أزرار قابل للتكوين وقائمة ابدأ لوضع برامج DOS أو Windows التي يكثر استخدامها في قائمة منسدلة.

من خلال برنامج مدير الملفات هذا يمكنك عرض ملفات أي حجم بتنسيق سداسي أو ثنائي أو نص ، ايضاً تغيير عرض وحجم الخط ، حتى عرض الملفات داخل المجلدات او الملفات المضغوطة (الارشيف) وعرض الصور مع امكانية تغيير أنظمة الألوان وتخصيص القوائم وتحرير الاختصارات.

تحميل مدير الملفات:
Total Commander


4. Far Manager


برنامج مدير الملفات Far Manager يوفر واجهة مستخدم بسيطة وبديهية لإدارة الملفات ، انه قابل للتخصيص بالكامل حيث يمكنك تغيير ألوان كل جزء من الواجهة.

من خصائصه المميزة عرض الملفات والدلائل وتحرير ونسخ وإعادة تسمية الملفات والعديد من الإجراءات الأخرى ، كما يدعم الأرشيف وعميل FTP ولوحة مؤقتة ومتصفح الشبكة كمكونات إضافية مضمنة في التوزيع القياسي.

يوفر برنامج إدارة الملفات هذا واجهة متعددة اللغات وقابلة للتكوين بسهولة مع استخدام تمييز الألوان وفرز المجموعات وغير ذلك الكثير.

تنزيل مدير الملفات:
Far Manager


5. Altap Salamander


Altap Salamander مدير ملفات للكمبيوتر لنظام Windows يشتهر باستقراره مع كل إصدار جديد ، أنيق للغاية يوفر دعماً شاملاً لاختصارات لوحة المفاتيح ، ومظاهر ألوان متعددة للمجلدات والمكونات الإضافية التلقائية.

برنامج إدارة الملفات هذا سريع وسهل الاستخدام يدعم جميع التنسيقات الرئيسية مثل ZIP أو RAR أو 7-Zip أو ISO / UDF بالاضافة إلى معظم بروتوكولات الشبكة الشائعة مثل FTP أو FTPS أو SCP أو SFTP.

يتيح لك التحكم الكامل في قوائم المحفوظات الحديثة ، أو إدارة كلمات المرور المدمجة بسلاسة ، أو خيار لحماية ملفاتك الحساسة باستخدام خوارزميات تشفير قوية وأتمتة المهام الشائعة وأكثر من ذلك بكثير.

تنزيل مدير الملفات:
Altap Salamander




أحدث أقدم