🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 برامج نسخ احتياطي للاندرويد لعام 2023



أفضل 10 تطبيقات مجانية للنسخ الاحتياطي لنظام اندرويد (2020)

برامج النسخ الاحتياطي هي واحدة من أهم المهام التي يتجاهلها الكثير من المستخدمين فمن فوائد النسخ الاحتياطي هو الاحتفاظ بنسخة من بياناتك الهامة من ملفات صور وفيديو ومستندات في مأمن ، حيث يتم استعادتها في حال فقدت اي من هذه الملفات الهامة او في حال كنت تريد النقل من جهاز إلى اَخر يفضل إجراء عملية نسخ احتياطي لملفاتك وجهات الاتصال والرسائل و التطبيقات وغيرها من البيانات.

فيما يلي افضل 10 برامج نسخ احتياطي للاندرويد والتي يمكنك استخدامها مجاناً دون اي قيود.


1. G Cloud Backup



G Cloud Backup برنامج نسخ احتياطي للاندرويد يوفر لك من مساحة التخزين الاحتياطي حوالي 1GB ، يمكنك استخدامها في حفظ رسائل SMS القصيرة وجهات الاتصال وسجلات المكالمات وحتى اعدادات النظام وما إلى ذلك من صور وملفات مقاطع فيديو وموسيقى.

يمكنك بسهولة نقل ملفاتك من هاتفك القديم إلى الجديد ، ايضاً يمكنك من قفل تطبيقاتك بكلمة مرور حيث لن يتمكن احد من الدخول إليها ، كما يسمح بجدولة النسخ الاحتياطي التلقائي وتحميل كلما كان هناك اتصال واي فاي. البرنامج مجاني ، يحتوي على إعلانات وعمليات شراء داخلية.

تحميل G Cloud Backup


2. Super Backup & Restore


Super Backup & Restore

Super Backup & Restore برنامج نسخ احتياطي للاندرويد يتيح لك اخذ نسخة احتياطية لهاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد من تطبيقات ورسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات على بطاقة SD Card.

يمكنك ايضاً جدولة النسخ الاحتياطي تلقائياً على Google Drive ، الواجهة سهلة الاستخدام وتأتي مع سمة داكنة أو بيضاء قابلة للتخصيص.

البرنامج مجاني مع بعض الاعلانات ، هناك اصدار مدفوع إذا كنت ترغب بإزالة الاعلانات.

تحميل Super Backup & Restore


3. App Backup & Restore - Easiest backup tool


App Backup & Restore - Easiest backup tool

من برامج النسخ الاحتياطي للاندرويد التي تتيح لك اجراء نسخ احتياطي للتطبيقات المثبتة في هاتفك ، وهو يسمح لك بتخزين أو أرشفة أو حذف النسخ الاحتياطية مباشرة من الواجهة الرئيسية.

يمكنك تعيين مسار النسخ الاحتياطي على بطاقة SD Card لحفظ التطبيقات المنسوخة احتياطياً بامتداد APK ، ايضاً اختيار النسخ الاحتياطي التلقائي لتطبيقات محددة بدلاً من جميع التطبيقات ، علاوة على ذلك مشاركة التطبيقات بين الأجهزة من خلال WiFi و Bluetooth. ومع ذلك ، فإن البرنامج يسمح لك فقط بالنسخ الاحتياطي واستعادة ملفات APK الخاصة بك.

تحميل App Backup & Restore - Easiest backup tool


4. Titanium Backup



Titanium backup برنامج نسخ احتياطي للاندرويد مخصص لمستخدمي صلاحيات الجذر حيث يمكنك اجراء نسخ احتياطي واستعادة النسخة جنباً إلى جنب مع بيانات التطبيق والرسائل النصية القصيرة وجهات الاتصال.

كما يدعم النسخ الاحتياطي لبطاقة SD. ويوفر عدة ميزات مثل المزامنة إلى التخزين السحابي ، والنسخ الاحتياطي التلقائي. بشكل عام برنامج Titanium backup ممتاز جداً ويستحق التجربة.

تحميل Titanium Backup


5. Contacts Backup & Restore by Simpler


Contacts Backup & Restore by Simpler

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج نسخ احتياطي لجهات اتصال Android ، فإن Simpler backup افضل برنامج للقيام بذلك حيث يتيح لك عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك كملف VCF ويعمل حتى في وضع عدم الاتصال. يمكنك اياضاً تصدير النسخ الاحتياطية إلى DropBox أو Google Drive أو بطاقة SD.

يمكنك كذلك نقل جهات الاتصال الخاصة بك بين حسابات مختلفة ، البرنامج مجاني ولايحتوي على اي اعلانات وهو متوفر بـ 15 لغة.

تحميل Contacts backup and restore


6. Google Photos


Google Photos

Google Photos خدمة ممتازة من Google تتيح لك تخزين الصور عبر مساحة تخزين غير محدودة للصور التي تصل إلى 16 ميجابكسل.

يمكنك تمكين Google Photos للنسخ الاحتياطي تلقائياً للصور وتنظيمها كما يحتوي على محرر متقدم مدمج ودعم Chromecast. أيضاً ، ويتيح لك مشاركة الصور الخاصة بك من البرنامج مباشرة.

تحميل Google Photos


7. Google Drive


Google Drive

خدمة التخزين السحابي الاشهر في العالم من Google توفر لك سعة تخزينية تبلغ 15 GB حيث بامكانك تخزين جميع الملفات من صور وفيديو ومستندات.

يمكنك الوصول إلى محرك الأقراص الثابت الافتراضي من Google من أي جهاز بغض النظر عن النظام الأساسي الذي أنت عليه. كما يسمح لك بمشاهدة ملفاتك في وضع عدم الاتصال  فقط باستخدام إجراءات بسيطة.

علاوة على ذلك ، يمكنك مشاركة ملفاتك ومجلداتك مع الآخرين وكذلك تحرير أو إضافة تعليقات على أي من ملفاتك. إنه بالتأكيد أحد أفضل برنامج Android للنسخ الاحتياطي التي يمكنها تخزين معلوماتك بشكل آمن في السحابة.

تحميل Google Drive


8. SMS Backup and Restore


SMS Backup and Restore

SMS Backup and Restore هو برنامج نسخ احتياطي للاندرويد يسمح لك بإنشاء ملفات احتياطية لرسائلك النصية من الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة وسجلات المكالمات ايضاً بتنسيق ملف XML.

يمكنك حتى نقل البيانات بين هاتفين عبر WiFi مباشرة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني ويمكنك تحديد المحادثات التي تريد نسخها احتياطياً أو استعادتها.

علاوة على ذلك ، يتيح لك تحميل النسخ الاحتياطية تلقائياً إلى Google Drive أو Dropbox وتحويل ملف النسخ الاحتياطي XML إلى تنسيقات أخرى وعرضه أيضاً على جهاز كمبيوتر.

تحميل SMS Backup and Restore


9. Helium – App Sync and Backup


Helium – App Sync and Backup

Helium من افضل برامج النسخ الاحتياطي للاندرويد والتي لا تتطلب صلاحية الروت ، يسمح لك بالنسخ الاحتياطي للتطبيقات وجميع البيانات من جهات الاتصال والرسائل وسجل المكالمات.

يحتاج المستخدمون إلى تثبيت تطبيق سطح المكتب Helium لاستخدام البرنامج على هواتفهم ، بينما يمكن لمستخدمي صلاحية الروت تشغيله مباشرة.

تتيح لك النسخة المجانية النسخ الاحتياطي والاستعادة إلى بطاقة SD ومن الكمبيوتر. وحيث أن الإصدار المتميز يأتي بميزات إضافية مثل عدم وجود إعلانات ، ومزامنة Android إلى Android ، والنسخ الاحتياطية السحابية والاستعادة والكثير من الميزات الاخرى.

تحميل Helium




أحدث أقدم