🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 4 برامج مجانية لحفظ تعريفات الجهاز لـ Windows عام 2023



 أعلم أن الكثير منا يجد صعوبة في البحث عن برامج التشغيل بعد تهيئة جهاز الكمبيوتر ، على الرغم من أنه سيتم التقاط الكثير من برامج التشغيل تلقائياً بواسطة Windows ، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من التعريفات المتبقية التي تعتبر مهمة للأجهزة المرتبطة لتعمل بشكل صحيح ، على سبيل المثال إذا كنت بحاجة إلى برنامج تشغيل شبكة تابع لجهة خارجية للاتصال بالإنترنت والذي لم يتم التعرف عليه بواسطة Windows ، فلا يمكنك الاتصال بالإنترنت للحصول على أحدث برامج التشغيل للأجهزة الأخرى حتى يتم تثبيت برنامج تشغيل الشبكة.

افضل 4 برامج مجانية لحفظ تعريفات الجهاز لـ Windows عام 2020

لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات المجانية والتي ستتمكن من خلالها عمل نسخة احتياطية من التعريفات الموجودة في جهازك الكمبيوتر ؛ ففي حال قمت بعمل تهيئة له ستتمكن من استعادة جميع التعريفات دون الحاجة لبرنامج خاص للألتقاطها من جديد او البحث عنها عبر الانترنت.

1. DriverMax




برنامج DriverMax لـ سحب تعريفات الجهاز - يعمل البرنامج في المقام الاول على فحص النظام الخاص بك بحثاً عن برامج تشغيل قديمة ثم تنزيل وتثبيت أحدثها لك.

للسماح للبرنامج بتحديث برامج التشغيل ، تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني في DriverMax ، ومع ذلك وظيفة النسخ الاحتياطي لبرامج التشغيل (التعريفات) واستعادتها لا تتطلب تسجيل الحساب ويمكن استخدامها بحرية.

يعمل برنامج DriverMax على اظهار برامج تشغيل الجهات الخارجية فقط وهو أمر مفيد حيث لن ترغب في فرز برامج تشغيل Microsoft ، يتم تخزين النسخة الاحتياطية من التعريفات كملف مضغوط على جهازك الكمبيوتر.

يعمل DriverMax على جميع اصدارت Windows.

2.Double Driver


Double Driver افضل برنامج حفظ التعريفات قبل الفورمات شائع الاستخدام حيث يمكنك نسخ تعريفات الجهاز وحفظفها لاسترجاعها في اي وقت 

عندما تختار عمل نسخة احتياطية من النظام وتشغيله ، سيتم عرض جميع برامج التشغيل التي تم العثور عليها بما في ذلك برامج Microsoft ، ولكن يتم تحديد برامج تشغيل الطرف الثالث فقط بشكل افتراضي وهو أمر مفيد.

يمكن حفظ تعريفات الجهاز بثلاث طرق مختلفة ؛ مجلد منظم أو أرشيف مضغوط أو استخراج ذاتي قابل للتنفيذ.

استعادة برامج التشغيل هي ببساطة اختيار الملف أو المجلد لأي طريقة استخدمتها لإجراء النسخ الاحتياطي مطلوب تشغيل البرنامج كمسؤول لاستخدام جميع الوظائف وسيخبرك البرنامج في النافذة الرئيسية إذا كان يعمل كمسؤول.

يعمل برنامج Double Driver على كافة اصدارات Windows

3. DriverBackup


DriverBackup هي أداة محمولة مفيدة يمكن من خلالها نسخ تعريفات الجهاز واستعادتها ، يمكن تصفية برامج التشغيل (التعريفات) حسب All أو OEM (Microsoft) أو جهات خارجية فقط ، كما يمكن إخفاء برامج التشغيل القابلة للتحويل بالكامل وكذلك الملفات غير الموقعة رقمياً.

قبل بدء نسخ تعريفات الجهاز ، يمكنك إعداد نظام تسمية مخصص إذا كان هناك العديد من النسخ الاحتياطية ، سيتم إنشاء ملف .bki احتياطي مع ملفات برنامج التشغيل ويمكن تحميله في البرنامج باستخدام الخيار "فتح ملف النسخ الاحتياطي" في علامة التبويب استعادة.

تنزيل برنامج DriverBackup

4. SlimDrivers


SlimDrivers برنامج سحب التعريفات ذو واجهة انيقة وسهلة الاستخدام - سيعرض لك جميع التعريفات التي يتم العثور عليها في جهازك الكمبيوتر بما فيها برامج تشغيل Microsoft وبرامج تشغيل الجهات الخارجية.

يعمل SlimDrivers عن طريق مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم إعلامك ببرامج التشغيل والتحديثات المفقودة والمتاحة ، ويتيح لك امكانية حفظ تعريفات الجهاز على الكمبيوتر لاستعادتها في وقت لاحق - يمكنك فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن برامج التشغيل المفقودة أو المكسورة أو القديمة ، إضافة إلى وظيفة النسخ الاحتياطي والاستعادة التي تثبت أنها ضرورية إذا واجهت أي مشاكل بعد تحديث برامج التشغيل الخاصة بك.

الأداة مفيدة لإنشاء نسخة من برامج التشغيل الخاصة بك لأغراض إعادة التثبيت ، أي إذا كنت ترغب في عمل فورمات لجهازك الكمبيورتر فهذه الأداة المناسبة لك كي لاتفقد اي من تعريفات جهازك.

تنزيل برنامج SlimDrivers



أحدث أقدم