🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 6 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر Windows لـ 2023



أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر Windows

إذا فقدت بياناتك من ملفات صور وفيديو ومستندات لأي سبب كان وكنت تبحث عن حلول لاستعادتها ، فأنت في المكان الصحيح حيث سنشارك معك في هذه المقالة أفضل 5 برامج استعادة الملفات المحذوفة لنظام التشغيل Windows والتي تساعدك على استعادة البيانات المفقودة بغض النظر عن سبب فقدان البيانات.

1. iBeesoft Free Data Recovery

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

iBeesoft Free Data Recovery من افضل برامج اسعادة الملفات المحذوفة مجاناُ لعام 2023 يمكنك من خلاله استعادة أي نوع من الملفات المفقودة وحذفها من جذورها مجانًا ، ايضاً ستتمكن من استعادة الملفات المحذوفة / المفقودة ليس فقط من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول أو محرك الأقراص الثابتة ، ولكن أيضًا استعادة البيانات المحذوفة من محرك USB أو بطاقة SD أو الجهاز الرقمي أو وسائط التخزين الأخرى.

يدعم برنامج استعادة الملفات المحذوفة iBeesoft Free Data Recovery جميع أنواع الملفات الشائعة من صور وفيديو ووثائق وصوتيات وبريد الالكتروني والتي من بينها: PNG ، BMP ، JPEG ، JP2 ، GIF ، TIFF ، RAW ، CR2 ، NEF ، JEP ، PSP ، PSD ، INDB ، MP4 ، MOV ، AVI ، FLV ، M4V ، MPG ، WMV ، 3GP  HTM ، TXT ، CWK وغيرها الكثير.

البرنامج يدعم اللغة العربية وبالرغم من احترافيته وقوته ، فهو مصمم خصيصًا لمساعدة الأفراد على حل مشكلة فقدان البيانات بكل سهولة وبساطة.

بعض الميزات الاخرى في برنامج استعادة الملفات المحذوفة iBeesoft Free Data Recovery

  • استعادة الملفات المحذوفة
يمكنه استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الضغط على زر الحذف أو Shift + Delete أو إفراغها من سلة المحذوفات أو حذفها بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات. سيتم عرض الملفات المحذوفة في مجلد "الملفات المحذوفة" أثناء قيام البرنامج بالبحث عنها.

  • استعادة محرك مهيأ
من المحتم أن تحتاج محركات الأقراص الثابتة إلى التهيئة من حين لآخر لجعلها تعمل بشكل صحيح. بغض النظر عن التنسيق منخفض المستوى أو عالي المستوى ، يجب أن تختفي جميع الملفات بسرعة. يمكن للنسخة المجانية لاستعادة البيانات عرض جميع الملفات القابلة للاسترداد.

  • استعادة الحجم المفقود
يمكن أن يكون التقسيم المفقود أو المحذوف مصدر إزعاج للأشخاص ، خاصة عندما يكون هناك العديد من الملفات المهمة المحفوظة. يمكن لـ iBeesoft Free Data Recovery العثور على القسم بالكامل وعرضه لك ، مما يتيح لك تحديد الملفات منه لاستعادتها على الفور.

  • استعادة البيانات التالفة
مقاطع الفيديو والصور تالفة ولا يمكن فتحها كالمعتاد؟ يتم تحديث iBeesoft Free Data Recovery بأكثر التقنيات فائدة لاستعادة وإصلاح مقاطع الفيديو التالفة والصور الملتقطة بواسطة كاميرات GoPro و DJI و Canon و Fuji وما إلى ذلك.

  • استرداد جهاز التخزين
إلى جانب محركات الكمبيوتر ، يدعم برنامج استعادة البيانات المجاني بشكل كامل استرداد الملفات من الكاميرات الرقمية ومحركات أقراص فلاش USB و SSD وبطاقات SD وبطاقات micro SD وأجهزة Android وما إلى ذلك. أي جهاز تخزين متصل بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر:
iBeesoft Free Data Recovery


2. Disk Drill


Disk Drill برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر يحتوي على جميع الميزات اللازمة لاستعادة الملفات بسهولة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ما يجعل الأمر أكثر اختلافًا عن أدوات استعادة البيانات الأخرى.

يتيح لك Disk Drill إمكانية استعادة الملفات المحذوفة لكل ملف عن طريق الاحتفاظ بنسخة غير مرئية من كل ملف تضعه في سلة المهملات.

حيث يتمتع بميزات رائعة لتزويدك بأفضل تجربة لاستعادة البيانات بنقرة واحدة والمسح العميق والمسح السريع وحذف البيانات المحمية مع بعض الميزات الرئيسية لاسترجاع الملفات المحذوفة بكل سهولة.

مميزات Disk Drill

  • يتيح لك البحث الشامل عن القسم الذي تريد استرداد بياناته HTFS و FAT و HFS.
  • تشير ميزة تخصيص الملفات الموجودة إلى أن DiskDrill قادر على مسح واستعادة جميع البيانات الموجودة من القسم إذا لم يكتشفها الباحث.
  • يوفر لك معاينة ما قبل الاسترداد أنك تسترد فقط البيانات التي تريدها وإذا كان هناك أي ملفات لا تريد استعادتها ، فيمكنك تجاهلها ببساطة.
  • يساعدك المسح الشامل في العثور على جميع الملفات التي لا يستطيع الماسح الضوئي الوصول إليها على الرغم من أنه من الضروري فحص جميع البيانات ، إلا أنها مفيدة للغاية.
  • دمج دعم محرك الأقراص وما إلى ذلك.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر:
Disk Drill

3. EaseUS Data Recovery Wizard

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر Windows

EaseUs افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر التي يمكنك الحصول عليه.

في الواقع ، هناك ثلاثة إصدارات من البرنامج ولكن الإصدار المجاني من EaseUs يفي بالغرض ويسمح لك باستعادة البيانات المحذوفة ليس فقط من محرك الاقراص الثابت بل يمكنه أيضاً استعادة البيانات المحذوفة من بطاقات الذاكرة ومحرك USB والأجهزة الرقمية الأخرى.

تتيح لك أداة استرداد البيانات هذه امكانية استرداد البيانات المحذوفة عن طريق الخطأ ، او تلك التي تكون بسبب عطل في القرص الصلب أو هجوم فيروس اوتعطل النظام ، فقدان القسم  إلخ.

مميزات EaseUS Data Recovery Wizard

  • استرجاع البيانات المفقودة / المحذوفة لأي سبب سواء كان ذلك الحذف مباشر أو عن طريق الخطأ.
  • يتمتع بسرعة عالية لعمليات المسح واستعادة البيانات.
  • توافق الأجهزة الخارجية مثل بطاقة الذاكرة ، محرك USB إلخ.
  • مسح عميق للعثور على جميع الملفات المفقودة.
  • معاينة قبل الاسترجاع.

الإصدار المجاني يسمح لك فقط باسترداد ما يصل إلى 2 جيجابايت من البيانات ، لاسترداد المزيد يجب عليك شراء الإصدار المميز.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر:
EaseUS

4. Wondershare data recovery

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر Windows

Wondershare data recovery هو الحل لجميع احتياجاتك لاستعادة البيانات المحذوفة ، Wondershare قادر على استعادة كل بايت من بياناتك المفقودة - اضافة إلى سهولة استخدامه بحيث لا تحتاج إلى أي معرفة تقنية إضافية لاستخدامه.

يوفر لك Wondershare طريقة سريعة وسهلة لاستعادة البيانات المفقودة ، في الواقع يمكنك استرداد البيانات الخاصة بك في 3 خطوات سريعة.

ما عليك سوى فحص الملفات وتحديد الرغبات واستعادة الملفات المحددة ، هذا كل ما عليك القيام به لاستعادة الملفات الخاصة بك.

مميزات Wondershare data recovery

  • دعم الاجهزة الخارجية لاستعادة البيانات مثل محرك أقراص فلاش ، بطاقات الذاكرة ، محرك الأقراص القابل للإزالة إلخ.
  • ثلاث خطوات فقط لاستعادة البيانات المحذوفة.
  • قادر على استعادة جميع أنواع البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني والمحفوظات والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو ، إلخ.
  • يمكنك مقاطعة عملية الاستعادة واستئنافها في أي وقت.
  • سريع وموثوق.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر:
Wondershare data recovery

5. iSkysoft Data Recovery Wizard

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر Windows

برنامج استعادة الملفات المحذوفة مع واجهة مبسطة مصممة بشكل انيق ، ليس فقط لتجربة المستخدم ولكن أيضاً للميزات القوية التي تجعله برنامجاً رائعاً لاستعادة البيانات المحذوفة.

إنه برنامج مدفوع ، لكنه يوفر لك نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يوماً تمنحك استرداد البيانات بسهولة من خلال 4 أوضاع مبتكرة تسمى استرداد البيانات الأولية واستعادة البيانات المفقودة واستعادة الاسترداد واسترداد القسم ، اضافة إلى دعمه المتعدد الملفات من صور وفيديو ومستندات وما إلى ذلك.

كما يسمح لك البرنامج بمعاينة الملفات المحذوفة قبل استرجاعها وامكانية إيقاف عملية الاستعادة مؤقتاً واكمالها مرة أخرى.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر:
iSkysoft Data Recovery Wizard

6. MiniTool Power Data Recovery

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر Windows

أداة أخرى رائعة لاستعادة البيانات المحذوفة على جهاز الكمبيوتر. Power Data Recovery هي أداة قوية لاستعادة البيانات مع مجموعة متنوعة من الميزات الفعالة عبر واجهة جميلة وأنيقة.

انه برنامج سهل الاستخدام يسهل التعامل معه إلى حد ما. يكتشف ليس فقط الملفات المحذوفة من محركات الأقراص ولكن ايضاً استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات لمحركات الاقراص المحذوفة والمنسقة ، وهذا ما يجعله أداة أكثر فعالية. 

مميزات MiniTool Power Data Recovery

  • استرداد الملفات المحذوفة والمفقودة من نظامك.
  • امكانية الاسترداد من الأقراص المضغوطة / أقراص DVD.
  • تسمح لك وظيفة استرداد الوسائط المتعددة الرقمية لهذا البرنامج باستعادة أجهزة الوسائط المتعددة الرقمية مثل الكاميرا الرقمية ومحرك أقراص فلاش وبطاقة الذاكرة إلخ.
  • استرداد الملفات المفقودة من القسم التالف أو RAW أو القسم المنسق بمساعدة ميزة استرداد القسم التالفة.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر:
MiniTool Power Data Recovery


هذه بعضاً من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة لنظام التشغيل Windows. هل لديك أي برنامج اَخر نضيفه إلى هذه القائمة؟ اخبرنا في مكان التعليقات.



أحدث أقدم