🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

تحميل برنامج Scratch للويندوز والاندرويد لصنع الالعاب اَخر اصدار 2023



تحميل برنامج Scratch للويندوز والاندرويد لصنع الالعاب اَخر اصدار 2020

تحميل برنامج Scratch



سكراتش Scratch هي بيئة تطوير مفتوحة المصدر تم إنشاؤها بواسطة MIT Media Lab وتهدف إلى تثقيف الأشخاص الذين لديهم خبرة برمجة قليلة أو معدومة ، في المقام الأول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 تم تطويره لإنشاء قصص متحركة وألعاب فيديو وأعمال فنية تفاعلية وهو برنامج ملون ومبسط يُعلم المطورين الشباب الناشئين منطق لغة البرمجة.

 يستخدم Scratch كما هو الحال في المدارس للمساعدة في التدريس في تخصصات متعددة (مثل الرياضيات وعلوم الكمبيوتر وفنون اللغة والدراسات الاجتماعية) ويتكون من نافذة ذات أربع لوحات تنظم بوضوح مكتبة العناصر ، وساحة البرمجة النصية ، ومنطقة التدريج ، ونافذة المعاينة ، عناصر الحركة والأصوات والحواس هي الأشياء والإجراءات والقواعد وظروف لغة البرمجة. قم بجمعها معاً في منطقة البرمجة النصية لإجراء تمرين متحرك أو التحدث أو تشغيل الموسيقى أو التفاعل مع النقوش المتحركة الأخرى.

نشيد بأن عناصر التحكم بديهية بما يكفي للأطفال للبدء بمناورات بسيطة بينما تكون معقدة بما يكفي لبناء ألعاب ونصوص معقدة تستخدم التأثيرات المختلفة لمشاركتها مع العائلة ومستخدمي سكراتش الآخرين

تعلم كتابة الكود

تم إنشاء سكراتش كأداة لتعليم أي شخص وكل شخص حول الترميز الأساسي. يسمح بإنشاء الرسوم المتحركة والألعاب والمحتويات التفاعلية الأخرى ، يتم تسليط الضوء على المفاهيم الأساسية حول لغات التشفير لتحسين قدرات التعلم حيث ستنمي مهارات البرمجة الأساسية مثل الإبداع والعمل المشترك في المشاريع والتفكير المنطقي ويشجع المستخدمين على تطوير التفكير الخوارزمي من خلال ميزات كتابة السيناريو الخاصة بهم.

يمكنك تنفيذ الأوامر الأساسية لتحريك شخصياتك حيث تتضمن خيارات الأوامر كالنقل والرقص والغناء والتفاعل مع الشخصيات الأخرى. العملية أبسط من اللغات القياسية في الصناعة مثل C ++ و Javascript و Swift.

تتضمن البرمجة في سكراتش تحريك كتل مشابهة لأجزاء الألغاز. يمكنك إنشاء صور باستجابات فريدة اعتماداً على حركات الماوس ، يمكنك إدراج مقاطع صوتية ومؤثرات صوتية لإنشاء مشروع أكثر جاذبية.

تحميل برنامج Scratch

البرنامج سهل الاستخدام للاطفال

البرنامج سهل الاستخدام إلى حد ما. كل ما عليك فعله هو ربط كتل اللغة التي تنشئ الصورة على الشاشة. إنه مشابه لوضع اللغز معاً ، مما يجعل الأطفال يفكرون في مستوى مختلف عما كانوا عليه أثناء وجودهم في المدرسة. يمكن إضافة المؤثرات الصوتية والمقاطع الموسيقية ، لكنها لا تضيف الكثير من الاختلاف إلى الشخصية. الحركات هي التي تجعل كل شخصية فريدة من نوعها حيث أنها ستتعمق في جانب التصميم في البرنامج.

سيعلم الأطفال أساسيات استخدام برامج الكمبيوتر ويعلمهم كيفية استخدام خيالهم من أجل إنشاء شيء يريدون رؤيته. يمكن مشاركة جميع الصور التي تم إنشاؤها على موقع البرنامج حتى يتمكن الآخرون من رؤية جميع الأفكار الفريدة التي تم تصميمها ، من المهم أن ينخرط الأطفال فكريا وهم صغار حتى عندما يلعبون الألعاب ، سواء في الحياة الواقعية أو إلكترونياً ، من الجيد لهم أيضاً تعلم الأشياء أثناء الاستمتاع.

لست بحاجة إلى كتابة اسطر التعليمات البرمجية يدوياً

على عكس الترميز التقليدي ، يحتوي Scratch على تشفير قائم على الكتل مما يعني أنه يتم توفير التعليمات في كتل التعليمات البرمجية. بالنسبة للأجهزة المحمولة ، يمكن لمتصفح Chrome و Safari فتح المشاريع وعرضها ولكنهما لا يدعمان التحرير. وبسبب هذا ، يمكن للأطفال تعلم التعليمات الأساسية وتطبيقها على الفور مع انخفاض مخاطر الإحباط. نحن نهدف إلى توفيره دون أي روابط تنزيل صعبة ومتاعب والتي تكلفك وقتك وصبرك. تأكد أيضًا من حذف أي إصدارات سابقة من تطبيق Scratch 2.

توجد مجموعة أدوات Scratch للكمبيوتر بالكامل داخل تخطيط واجهة بديهي للغاية يعطي الأولوية لإنشاء برامج نصية مخصصة لمختلف جوانب مشاريع الرسوم المتحركة. ومع ذلك فبدلاً من عمل مثل هذه التعليمات البرمجية عن طريق النص ، يوفر هذا البرنامج ملاحظات مرئية من خلال السماح للأطفال بشكل أساسي بوضع كتل بناء مصنوعة من مفاهيم البرمجة الشائعة - أحداث الإدخال ، نقل الأشياء ، تشغيل الأصوات ، تعيين المتغيرات ، تغيير الحجم ، العناصر التفاعلية والكثير. يتم فصل هذه العناصر إلى علامات تبويب منفصلة مثل الحركة ، الصوت ، أحداث ، تحكم ، الاستشعار ، مشغلي ، المتغيرات ، يحتوي سكراتش أيضاً على أصوات يمكن أن تصدرها الشخصيات ، اعتماداً على البرنامج النصي ، يمكن تحديدها أو تحريرها وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضاً إضافة أصوات من جهازك الكمبيوتر.

تحميل برنامج Scratch للويندوز







تحميل سكراتش للاندرويد






أحدث أقدم