🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

قائمة بافضل 7 برامج حذف الملفات نهائياً للكمبيوتر Windows 10 لعام 2024



 هناك فرصة جيدة لأن تقع صورك الشخصية أو بيانات عملك بسهولة في الأيدي الخاطئة عندما تريد بيع جهاز الكمبيوتر القديم أو التخلص منه ، وذلك لأن النقر على "Delete" لا يعني تلقائياً أن بياناتك قد تم تدميرها بشكل لا رجعة فيه - حتى تهيئة القرص الصلب ليست كافية لتدمير بياناتك بالكامل طالما لم يتم الكتابة فوق المعلومات ، يمكن لأي شخص استعادتها في أي وقت عن طريق احدى برامج استعادة الملفات المحذوفة.

قائمة بافضل 7 برامج حذف الملفات نهائياً للكمبيوتر Windows 10

أنت تعلم أنه يجب عليك تمزيق المستندات الحساسة في آلة تمزيق الورق لحماية نفسك من سرقة البيانات والهوية ، وينطبق الشيء نفسه على البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، المعلومات التي تمسحها عن طريق تهيئة القرص الصلب أو باستخدام مفتاح "Delete" الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تزال قابلة للاسترداد بسهولة.

يمكنك بسهولة التخلص من كل هذه المشاكل عن طريق استخدام احدى برامج حذف الملفات نهائياً للتخلص من البيانات وضمان عدم استرجاعها ، وفيما يلي قائمة بافضل هذه البرامج والاكثر شهرة.

1. O&O SafeErase


يسمح لك O&O SafeErase بـ حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر باستخدام تقنيات ذكية حتى لا يكون الاسترداد ممكناً أبداً ، ولا حتى عند استخدام برامج متخصصة.

كما يتضمن أداة تحليلية تقوم بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثاً عن الملفات المؤقتة وغير المحذوفة ، فبنقرات قليلة فقط ستتمكن من تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث لا تتاح للأطراف غير المصرح بها فرصة لاسترجاع الملفات المحذوفة.

عند تصفح الإنترنت ، يقوم المتصفح عادةً بتخزين ملفات الإنترنت دون أن يلاحظها أحد على محرك الأقراص الثابتة ، يمكن أن توفر هذه الملفات معلومات حول مواقع الويب التي قمت بزيارتها أو كلمات المرور التي أدخلتها

يعمل برنامج مسح الهارد ديسك نهائيا O&O SafeErase على استكشاف جميع المعلومات المحفوظة لكل متصفح انترنت تستخدمه حيث يمكنك بعد ذلك حذفها جميعاً وبمجرد الحذف ، لن يتمكن أي شخص من اكتشاف آثار الإنترنت الخاصة بك وحساباتك على الإنترنت محمية من لصوص البيانات أو المتسللين.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:


2. Secure Eraser


مع برنامج Secure Eraser ستتمكن من حذف الملفات نهائياً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إلى جانب العديد من ادوات العناية بالكمبيوتر كازالة الملفات المؤقة والتخلص من الملفات المكررة والمجلدات الفارغة وما إلى ذلك الكثير.

يستخدم Secure Eraser الطريقة الأكثر شهرة للتخلص من البيانات حيث تستبدل المعلومات الحساسة بطريقة موثوقة بحيث لا يمكن استرجاعها من اي برنامج استرجاع الملفات ، هذا ليس كل شيء كما أنه يتخلص من المجلدات والأقسام وحتى محرك الأقراص الصلبة الكامل.

سيقوم برنامج حذف الملفات نهائيا هذا بالكتابة فوق البيانات الحساسة حتى 35 مرة بغض النظر عما إذا كانت الملفات أو المجلدات أو محركات الأقراص أو سلة المحذوفات أو آثار تصفح الانترنت.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:


3. DriveScrubber


DriveScrubber برنامج مسح الهارد ديسك نهائيا لنظام التشغيل Windows 10 ، يقوم بتأمين الملفات من أعين المتطفلين من خلال التخلص منها بشكل آمن قبل إعادة بيع جهاز الكمبيوتر أو إعادة تدويره ، وهذا يضمن بقاء البيانات غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن مدى صعوبة شخص ما في استردادها.

يقدم لك برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر DriveScrubber ثلاثة أوضاع لضمان عدم إمكانية استرداد البيانات:
  • الوضع الأول: هو محو القرص الصلب بأكمله.
  • الوضع الثاني: هو مسح المساحة الحرة لمحرك الأقراص.
  • الوضع الثالث: هو محرقة ملفات سطح المكتب التي تعمل على حذف الملفات والمجلدات الفردية.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:


4. Lavasoft File Shredder


يساعدك Lavasoft File Shredder في حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر الخاص بك ، قم بإزالة أي معلومات رقمية حساسة بشكل دائم من جهاز الكمبيوتر مثل مستندات Word وملفات Excel وملفات PowerPoint وملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك.

كما يمكنك استخدامه لتنظيف جهاز الكمبيوتر من سجل التصفح ، وسجلات الدردشة ، والملفات المحذوفة القديمة ، والنسخ المخفية التي لا تزال مخزنة على محركات الأقراص.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:


5. WipeFile


إذا كنت بحاجة إلى برنامج مجاني لحذف الملفات نهائيا لنظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك استخدام WipeFile والذي ستتمكن من خلاله حذف الملفات نهائيا من جهازك الكمبيوتر ، انه سهل الاستخدام مع بعض الميزات الفريدة التي لا تتوفر حتى في برامج تمزيق الملفات الاخرى ، ومنها خاصية السحب والإفلات لحذف ملفات متعددة مع خيار إضافة بيانات محددة للكتابة على محرك الأقراص الثابت وما إلى ذلك لجعل الملفات غير قابلة للاسترداد نهائياً.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:


6. Hard Disk Scrubber


Disk Disk Scrubber برنامج آمن ومجاني يساعدك على حذف الملفات نهائياً وتدمير البيانات الحساسة بشكل دائم من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كانت لديك ملفات تريد حذفها نهائياً ، فيمكنك استخدام هذه الأداة للتخلص من الملفات بحيث لا يمكن الوصول إليها بعد ذلك عبر برامج استعادة الملفات المحذوفة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتميز أيضاً بإعدادات قابلة للتخصيص ، تتضمن بعض هذه الإعدادات خيار الكتابة فوق الملفات دون إزالتها حيث بهذه الطريقة تتم حماية بياناتك حتى بدون حذف الملف.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:


7. Remo File Eraser


Remo File Eraser برنامج اَخر سهل الاستخدام ومجاني يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات من بينها حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

تشمل الميزات الفريدة لبرنامج حذف الملفات هذا محرك الأقراص الثابتة وبطاقة الذاكرة وتمزيق الملفات من USB ، علاوة على ذلك يتيح لك حذف الملفات نهائياً من سلة المحذوفات ، وتمزيق الملفات المحذوفة سابقاً وجدولة حذف الملفات.

تحميل برنامج حذف الملفات نهائياً:




أحدث أقدم