🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 6 برامج محاكي اندرويد | تشغيل نظام اندرويد على الكمبيوتر 2024



 تكلمنا في احدى المواضيع السابقة عن اسهل طريقة لتثبيت نظام الاندرويد على الكمبيوتر والفرق بينها وبين استخدام محاكي اندرويد لتشغيل التطبيقات والالعاب على الكمبيوتر ، ان الطريقة السابقة تمكنك من تثبيت نظام الاندرويد كنظام اساسي الى جانب نظام الويندوز حيث ستجعل الالعاب تعمل بسلاسة اكثر وكفاءة اضعاف المرات  وذلك بسبب مشاركة موارد جهاز الكمبيوتر لنظام الاندرويد كالمعالج وذاكرة الوصول العشوائي .

محاكي اندرويد للكمبيوتر

تعددت الأسباب وراء رغبتك في استخدام محاكي Android على جهازك الكمبيوتر لعل ابرزها تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر مثل 
 PUBG Mobile ، Clash of Claans ، Free Fire والعديد من الالعاب التي اَداءها عالي وتتطلب موارد اضافية على الهاتف، مميزات المحاكي كثيرة ؛ شاشة كبيرة ، تحكم اكبر ، ممارسة الالعاب بشكل افضل من خلال اذرع التحكم ، تشغيل الالعاب بأعلى اداء والكثير .. .

بعد ان شاهدت بعض المميزات المختلفة لاستخدام محاكيات الاندرويد Android على الكمبيوتر ؛ قد ترغب باستخدام احداها ، ولكن تبقى مشكلة اختيار افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر فهي صعبة بعض الشيء بسبب تعدد محاكيات الاندرويد فـ الامر لايتوقف فقط على ان المحاكي يعمل ام لا ، فهناك عدة امور يجب مراعاتها مثل الاداء والمميزات ايضاً اذا كان المحاكي يعمل بشكل سلسل ام لا بالاضافة الى امكانية تثبيت ملفات الـ APK مباشرة الى المحاكي ، دعمه لمتجر Google Play والكثير من المميزات التي ستجدها بـ برامج محاكاة الاندرويد بموضوع اليوم ...

1. Remix OS Player

محاكي اندرويد للكمبيوتر
هو محاكي اندرويد ذو واجهة مميزة وقوية مجاني يعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac  يعتمد على Androidx86  ومايميز المحاكي اكثر انه يستند إلى Android 6.0 Marshmallow نظام حديث نسبياً .

يوفر لك Remix OS Player زر اختصار يتيح لك الوصول الى جميع تطبيقاتك المثبتة بكل سهولة وسرعة ، اضافة الى ذلك تطبيق Remix Central الذي يقدم لك توصيات حول التطبيقات والالعاب التي بأمكانك تثبيتها ، كما انه يدعم متجر Google Play .

يعد Remix OS Player اقوى محاكي لنظام Android وهو المحاكي الوحيد الذي يعمل على محاكاة نظام التشغيل Marshmallow .

رابط التحميل

2. MEmu

محاكي اندرويد للكمبيوتر
هو محاكي Android لنظام التشغيل Windows متخصص في العاب الفيديو يعتمد في تشغيله على Android Jellybean 4.2 لكن يسمح لك بالترقية الى Android Lollipop من خلال تنزيل حزمة اضافية ، لايحتاج منك اي تغيير او تخصيص للاعدادات قم بالتثبيت وابدأ باللعب فوراً .

البرنامج يدعم امكانية تعيين لوحة المفاتيح هذا مايسمح لك بتعيين مفاتيح معينة لمحاكاة اللمس في مناطق محددة من الشاشة ، كما يساعدك ايضاً في التخلص من صغر الشاشة وضعف الاداء في هاتفك فهو يدعم وضع ملء الشاشة وامكانية تسجيل الشاشة فيديو ، اخذ لقطات للشاشة وغيرها الكثير 

الاَن من خلال متجر Google Play في البرنامج يمكنك الاستمتاع بتصفح وتثبيت العديد من التطبيقات والالعاب مثل pubg و Free Fire و Clash of Clans غيرها الكثير ..

 يعتمد على المحاكاة الافتراضية ويخلق بيئة لأحدث نظام أندرويد حيث يمكنك تثبيت وتشغيل تطبيقات وألعاب android المفضلة لديك.

رابط التحميل

3. Nox Player

محاكي اندرويد للكمبيوتر

Nox Player من المحاكيات الموثوقة للاجهزة الضعيفة يعمل على نظام التشغيل Windowsغني بالمميزات يحتوي على واجهة مستخدم لطيفة ونظيفة ، حائز على شعبية كبيرة فهو مجاني تماما ويمكنك استخدامه دون أي رسوم ، يعتمد في تشغيله على اصدار Android 4.4 KitKat .

يوفر لك تجربة لعب تتفوق على هاتفك المحمول. بفضل التكنولوجيا الرائدة القائمة على Android 4.4.2 ، المتوافقة مع معالجات X86 / AMD ، فهو سلس وسريع وموثوق به ، كذلك ايضاً تستطيع تغيير مقدار ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية  هذا مايتيح لك تشغيله بكفاءة مهما كانت خصائص حاسوبك .

يتميز البرنامج بخاصية السحب والافلات من و الى داخل البرنامج والتي من خلالها يمكنك تثبيت ملفات الـ APK بسهولة .

Nox Player يعمل بسلاسة على جهازك الكمبيوتر لتزويدك بتجربة مذهلة لنظام أندرويد على نظام windows الخاص بك فهو بالفعل يستحق التجربة .

رابط التحميل


4. BlueStacks

محاكي اندرويد للكمبيوتر

BlueStacks من البرامج المميزة كثيراً في محاكاة نظام الاندرويد على الكمبيوتر يعتمد في تشغيله على أندرويد 7.1.2 (نوغات) ، له شعبية كبيرة فيقدر عدد مستخدميه أكثر من 300 مليون شخص حول العالم .

برنامج بلوستاك يتيح لك الوصول لالاَف الالعاب من خلال متجر Google Play Store المثبت مسبقاً عليه ، ومن ناحية ملفات الـ APK الخارجية فمن السهل جداً تثبيتها دون اي مشاكل، و يتوافق مع جميع ألعاب الـ Android ذات الأداء والجرافيكس العالي  

يمتلك BlueStacks خصائص لاتوجد بأي محاكي اَخر واهمها امكانية عمل بث مباشر الى Twitch و Facebook Live حيث يمكنك ان تستعرض مهارتك في اللعب لمتابعيك .

رابط التحميل

5.  LeapDroid

محاكي اندرويد للكمبيوتر
LeapDroid هو محاكي أندرويد قوي بواجهة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام يعمل على الاجهزة الضعيفة ، يعتمد في تشغيله على Android 4.4 KitKat، مزود بتطبيقات AOSP كالموسيقى والمتصفح وغيرها من التطبيقات الافتراضية .

البرنامج يدعم متجر Google Play بحيث يمكنك تثبيت العديد من التطبيقات والالعاب  التي ترغب بها ، كذلك يتيح لك تثبيت ملفات الـ APK مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كذلك يمكنك اختيار وضع عرض الرسومات بين OpenGL أو DirectX بالاضافة الى انه يدعم امكانية تصوير الشاشة فيديو واخذ لقطات للشاشة .

رابط التحميل


6. AMIDuOS

محاكي اندرويد للكمبيوتر

AMIDuOS ،محاكي اندرويد مدعم بالعديد من الخصائص والمميزات الرائعة ، تم تطويره بواسطة شركة American Megatrends ويعتمد في تشغيله على  Android 5.1 Lollipop ، احد الامور المهمة التي يجب عليك معرفتها انه لايدعم متجر Google Play حيث يعتمد فقط على متجر تطبيقات Amazon ولكن لاداعي للقلق يمكنك تفادي هذه المشكلة لأنه مازال بأمكانك دائماً تثبيت ملفات الـ APK في DuOS عبر النقر بزر الماوس الايمن على اي ملف APK تريد تثبيته ومن ثم اختيار المحاكي DuOS .

AMIDuOS يتيح لك ضبط مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والإطارات في الثانية ، ايضاً يدعم تسريع ثلاثي الأبعاد ، حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة ألعاب Android فائقة الجودة في Windows، كما انه يدعم اللمس المتعدد والإيماءات مثل Pinch و Zoom  في الاجهزة اللوحية ، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح كاملة الميزات، اضافة الى وظائف Compass و GPS ، التي تتيح لك التنقل في الخرائط وتحديد الاماكن .

البرنامج يعمل على أي جهاز كمبيوتر شخصي أو لوحي يعمل بنظام التشغيل Windows 7 / 8 / 10 بكفاءة عالية ودون قيود ، فهو يستخدم وضع x86 الأصلي بالاضافة الى برامج تشغيل Windows OpenGL للحصول على معدلات إطارات محسنة لتوفير أعلى أداء  حتى للالعاب الأكثر كثافة للرسومات . 

كما يدعم استشعار أجهزة Windows، بما في ذلك الكاميرات عالية الدقة والصوت والميكروفون. يشتمل دعم المستشعر على Ambient Light و Accelerometer و Gyrometer و Compass و Orientation هذا ما يمنحك تجربة Android الكاملة على الكمبيوتر .

رابط التحميل




أحدث أقدم