🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر ويندوز 10 لعام 2023



قياس حرارة المعالج

مراقبة موارد النظام الخاص بك أمر ضروري إذ هناك العديد من العوامل المؤثرة التي يجب مراقبتها ومن اهمها استخدام ذاكرة الوصول العشوائي وسرعة المروحة ، قياس حرارة المعالج ، مراقبة حرارة كرت الشاشة وغيرها الكثير من الأمور المهمة.

لمن يتسائل كيفية قياس درجة حرارة المعالج او مراقبة حرارة كرت الشاشة ، فيما يلي قائمة بـ افضل 10 برامج يمكنك من خلالها قياس درجة حرارة المعالج مع امكانية مراقبة حرارة كرت الشاشة بالاضافة إلى تقارير مفصلة حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك واجهزته ومكوناته وما إلى ذلك الكثير.

1. Speccy


برنامج قياس حرارة المعالج Speccy يمكنه مساعدتك في مراقبة حرارة كرت الشاشة ووحدة المعالجة المركزية ، وهو يدعم كلاً من أجهزة الكمبيوتر 32 و 64 بت.

يوفر لك نسختان - مجانية ومدفوعة ، في النسخة المجانية ، سيتم تزويدك برؤية متقدمة لنظامك ومع ذلك ، عندما تختار إصداراً مدفوعاً سيصبح هذا البرنامج وجهتك الشاملة للتعرف على صحة نظامك.

مميزات برنامج قياس حرارة المعالج Speccy

  • يمكنك الحصول على تقرير مفصل حول نظامك وحرارة المعالج الطبيعية بحيث يمكنك تحديد ما يجب القيام به بعد ذلك.
  • يخبرك درجة حرارة المكونات في الوقت الحقيقي.
  • مراقبة حرارة المعالج.

2. HWMonitor


درجة حرارة المعالج

برنامج مراقبة حرارة المعالج HWMonitor يعمل على تتبع درجة حرارة النظام والمكونات الأخرى من المعالج ومراقبة حرارة كرت الشاشة.

كما يمكنك مراقبة ما إذا كان يتم توفير التيار الزائد من الطاقة الداخلة للكمبيوتر باستخدام المعلومات التي يوفرها لك برنامج قياس حرارة المعالج هذا بحيث يمكنك التأكد من أن جهازك ليس عرضة لارتفاع درجة الحرارة أو فشل الأجهزة.

3. SpeedFan


برنامج قياس حرارة المعالج

SpeedFan برنامج يستخدم لمعرفة درجة حرارة مكونات الكمبيوتر، من بينها حرارة المعالج وحرارة كرت الشاشة وكذلك للتعرف على سرعة مروحة التبريد.

كما يتضمن أيضاً خاصية تغيير سرعة المروحة بحسب حرارة المكونات الداخلية، ولهذا البرنامج أيضاً القابلية على مراقبة فولتية الكهرباء في بعض المكونات ، انه يتتبع الأشياء الأخرى التي تساهم في الأداء السليم لنظامك.

SpeedFan أفضل برنامج لقياس درجة حرارة المعالج لمستخدمي Windows وخاصة للمبتدئين حيث يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام مع تعليمات بسيطة ، وهو يصور النتائج في شكل رسوم بيانية وشكل مرئي يسهل فهمه.

4. SIW


SIW هي أداة متقدمة تقوم بتحليل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتجمع معلومات تفصيلية حول خصائص النظام وإعداداته مثل أجهزة الصوت وأجهزة التخزين والمنافذ والأجزاء المهمة الأخرى كذلك معلومات البرامج ، معلومات الأجهزة ، معلومات الشبكة والأدوات ويعرضها بطريقة مفهومة للغاية.

كما يرشدك حول صحة النظام الخاص بك إلى جانب درجة حرارة المعالج ويراقب إمدادات الطاقة مع امكانية تحديد سرعة المروحة لوحدة المعالجة المركزية.

انه برنامج رائع يمنحك تقريراً مفصلاً عن كل ما تحتاج إلى معرفته عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5. HWiNFO


قياس حرارة المعالج

برنامج قياس حرارة المعالج HWiNFO لنظام التشغيل Windows 10 ذو واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يسهل التعامل معها من قبل المبتدئين ، إنه برنامج خاص عن البرامج الأخرى لأنه يعمل في وضع المستشعر فقط ، يأتي بنسخة محمولة واخرى قابلة للتثبيت.

يعطيك تقريراً مفصلاً عن نظامك والذي يمكن استخدامه لتحسين أدائه وعمره وغيرها الكثير مع امكانية مراقبة المكونات في الوقت الحقيقي ودرجة حرارة المعالج.

6. Moo0 System Monitor


يوصي الخبراء بهذا البرنامج لأنه يوفر تقرير تحليل في الوقت الفعلي مع واجهة بسيطة سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص، تتكون المعلومات التي تم الحصول عليها بهذه الطريقة من ثلاثين نوعاً من المعلومات بما في ذلك صحة وحدة المعالجة المركزية وحالة الذاكرة ومعلومات الشبكة وغيرها الكثير.

لديه بعض الميزات المتقدمة التي تتوفر عادة في الإصدارات المدفوعة يقدمها لك مجاناً دون اي قيود ، أثناء التثبيت ترشدك سلسلة من النوافذ المنبثقة حتى لا تواجه أي مشكلة.

7. Game Assistant


Game Assistant مخصص للألعاب ومفيد في تحديد معلومات ومكونات جهازك الكمبيوتر ، وهو أفضل برنامج لقياس درجة حرارة المعالج يمكنك استخدامه مجاناً على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10.

يوفر لك تقارير حول استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ، ودرجة الحرارة الحالية لوحدة المعالجة المركزية ، وسرعة المروحة ، وما إلى ذلك الكثير حيث باستخدام هذه المعلومات ستتمكن من مراقبة النظام ومستوى الجهد الذي يبذله.

تحميل Game Assistant


8. Core Temp


برنامج مراقبة حرارة المعالج

برنامج قياس حرارة المعالج Core Temp  يوفر لك تقارير متقدمة حول درجة الحرارة والجهد في نظامك ، غير ذلك مراقبة الجهد على وحدة المعالجة المركزية بحيث يمكنك إدارته وفقًا لذلك.

إنه مجاني للاستخدام وله واجهة بسيطة وسهلة لجميع أنواع المستخدمين ، يدعم معالجات Intel و AMD ويجمع التقارير من خلال أجهزة الاستشعار الحرارية الرقمية بالاضافة إلى ذلك لديه أنظمة تنبيه بحيث يمكنه تنفيذ شيء معين في حالة ارتفاع درجة الحرارة.

9. GPU Temp


برنامج قياس حرارة المعالج

برنامج GPU Temp بسيط وسهل الاستخدام يعمل على مراقبة حرارة كرت الشاشة وقياس حرارة المعالج  ، يمكنه معرفة درجة الحرارة والجهد في وحدة المعالجة المركزية بكفاءة. هذه المعلومات حاسمة للغاية للاعبين حيث يمكنهم تحديد ما إذا كانت لعبتهم تسبب تأثيراً سلبياً على النظام أم لا.

تحميل GPU Temp


10. Open Hardware Monitor


Open Hardware Monitor برنامج مفتوح المصدر يساعد في تحديد درجة حرارة المعالج ، على الرغم من أن التقرير غالباً ما يصبح صعباً على المبتدئين ، إلا أنه لا توجد أداة يمكن أن تقدم مثل هذا التحليل التفصيلي.

بمجرد أن يكون لديك فكرة عن درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية ، يمكنك تقليل حجم عبء العمل بحيث يبقى في درجة حرارة المعالج الطبيعية.


أحدث أقدم