🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 10 برامج قفل الملفات والمجلدات لأجهزة الكمبيوتر Windows 10



 إن ضمان الخصوصية في هذا العصر التكنولوجي أمر صعب للغاية حيث تمتلئ الهواتف الذكية وأنظمة الكمبيوتر الخاصة بنا بجميع أنواع الصور ومقاطع الفيديو والبيانات السرية ، والتي لا نريد للعالم رؤيتها. 

برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

يعد قفل المجلدات والحفاظ عليها محمية من الوصول الآخر أمراً سهلاً للغاية مع برامج اخفاء وقفل الملفات هذه حيث يمكنك تجنب أطفالك والأشخاص الآخرين من الوصول إلى بياناتك ، حيث توفر هذه الادوات أفضل طريقة للحفاظ على خصوصية بياناتك وأمانها علاوة على ذلك ، تقلل أيضاً من فرص سرقة الهوية الشخصية وهجمات الفيروسات. 

سنتعرف في هذه المقالة على أفضل 10 برامج قفل الملفات والمجلدات لأجهزة الكمبيوتر Windows 10 والتي يمكنك تحميلها مجاناً.

1. Folder Lock


برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

من خلال تحميل برنامج Folder Lock للكمبيوتر بطريقة ذكية يمكنك حماية ملفاتك من التسرب والوصول إليها من قبل شخص غير مرغوب فيه. 

انه افضل برنامج قفل الملفات للكمبيوتر لا يمكنك فقط حماية بياناتك ولكن أيضاً تشفيرها وإنشاء نسخ احتياطية ومسح محفوظات النظام وقفل المجلدات باستخدام كلمات المرور ، من محركات الأقراص المضغوطة إلى محركات الأقراص الخارجية ومن مرفقات البريد الإلكتروني إلى USB ، يمكنك قفل الملفات في غضون ثوانٍ وضمان السلامة الكاملة.

تحميل Folder Lock


2. Gilisoft File Lock Pro



برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

برنامج قفل الملفات Gilisoft من افضل البرامج التي يمكنك من خلالها حماية وتشفير ملفاتك من مقاطع فيديو وصورومستندات وقفلها وإخفائها عن متناول الآخرين.

برنامج Gilisoft يناسب جميع المستخدمين والاحتياجات ، يمكنك بسرعة إخفاء وقفل وتشفير الملفات المختلفة المخزنة على محرك الأقراص الداخلي ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة ومحركات أقراص فلاش ومحرك الشبكة.

تحميل Gilisoft


3. Secret Disk


برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر


إذا كنت بحاجة إلى تخزين ملفاتك ومعلوماتك المخفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن إنشاء قرص مخفي يمكن أن يكون حلاً. يمكنك إنشاء قرص مخفي من خلال Secret Disk .

لا يتطلب تنسيق القرص الثابت بأكمله. بدلاً من ذلك ، يمكنه إنشاء قرص منفصل لاستخدامه بسهولة تامة ، إنه خيارك إذا كنت بحاجة إلى إخفاء القرص مع جميع محتوياته ، يمكنك إبقائها مرئية أيضاً بالإضافة إلى ذلك ، لديه توافق ممتاز مع البرامج الأخرى لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

واحدة من الميزات الأساسية لهذا التطبيق هو أنه يمكن إنشاء أكثر من غرفة سرية بحيث يمكنك الاحتفاظ بنوع مختلف من المعلومات على محركات الأقراص المختلفة بسهولة تامة ولا داعي للقلق بشأن محتوياتك وأمان القرص الصلب في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو مشاكل البطارية غير المتوقعة. بعد كل مرة يتم فيها إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر ، يتم إخفاء محرك الأقراص تلقائياً ، ولن تضطر إلى مواجهة أي خطر.

من المهم ملاحظة هنا أنه من خلال هذه الأداة لا يمكنك توقع تشفير البيانات. يقوم فقط بتقييد الوصول عن طريق جعل محرك الأقراص غير مرئي وجعل مجلداته محمية بكلمة مرور.

اي انه يمكنك إنشاء أقراص متعددة وتعيين كلمات مرور لها. على الرغم من أن محرك الأقراص السري لا يدعم أي وظيفة لتشفير البيانات ، إلا أنه يكفي لضمان أمان البيانات الخاصة بك. 

تحميل Secret Disk


4. Folder Guard



برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

Folder Guard من أفضل برامج قفل المجلدات لنظام التشغيل Windows  يأتي في كل من الإصدار المدفوع والمجاني. يمكنك أولاً تجربة النسخة المجانية وإذا اعجبك يمكنك الترقية إلى الاصدار المدفوع والحصول على جميع الميزات.

يضيف برنامج قفل الملفات هذا مستوى تقييد إلى الملفات والمجلدات الخاصة بك عن طريق تعيين كلمة مرور. يمكنك الحفاظ على بياناتك الحساسة المخزنة على محركات أقراص USB ومحركات الفلاش والأقراص المضغوطة وأقراص DVD في مأمن من وصول الآخرين. 

تحميل Folder Guard


5. Iobit Protected Folder



برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

Iobit هو أحد أشهر برامج حماية الملفات وأكثرها ثقة ، اجعل ملفاتك وصورك ومقاطع الفيديو الحساسة والمجلدات الخاصة بك آمنة عن طريق إضافة كلمة مرور إليها. 

انه برنامج سهل الاستخدام بشكل استثنائي ، وكل ما عليك فعله هو إنشاء وتعيين كلمة مرور. بعد إنشاء كلمة مرور ، اسحب الملفات التي تريد تشفيرها وحمايتها وإفلاتها من الوصول غير المرغوب فيه. 

إنه أحد أفضل البرامج التي يمكنك من خلالها حماية ملفاتك الخاصة والمجلدات على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

تحميل Iobit Protected Folder


6. Lock-A-Folder



برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

Lock-A-Folder برنامج آخر يمكنك من خلاله حماية ملفاتك وبياناتك الحساسة بكلمة مرور وتقييد الوصول إلى أولئك الذين لديهم كلمة المرور فقط. 

يأتي برنامج قفل الملفات هذا مع واجهة سهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين ، على الرغم من أنه لا يقوم بتشفير ملفاتك إلا أنه يقوم بتعيين كلمة مرور لقفلها. 

تحميل Lock-A-Folder


7. Anvi Folder Locker



برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

مع Anvi Folder Locker ، يمكنك حماية أكبر عدد ممكن من الملفات حسب رغبتك. يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات القابلة للتخصيص ، وخالية تماماً من الإعلانات غير المرغوب فيها.

مع هذا البرنامج القوي ستتمتع بمستوى آخر من الامان الذي يعمل على آليات قفل متعددة والأفضل من هذا يمكنك قفل وإخفاء ووضع قيود للقراءة فقط على ملفاتك بابسط واسهل الطرق.

تحميل Anvi Folder Locker


8. Lock and Hide Folder


برنامج اخفاء وقفل الملفات للكمبيوتر

Lock and Hide Folder طريقة سريعة وسهلة لحماية المعلومات الحساسة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اي شخص اخر يمكنه الوصول إلى استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،  يمكنك قفل العديد من الملفات والمجلدات كما تشاء عبر خاصية السحب والافلات.

سيخفي هذا البرنامج ملفاتك الحساسة بحيث لا يمكن رؤيتها أو الوصول إليها. حتى الروابط الموجودة في قائمة المستندات الأخيرة لن تتمكن من العثور على ملفاتك المخفية! لمزيد من الأمان ، يمكنك استخدام كلمة مرور لمنع أي شخص من الوصول إلى ملفاتك. يمكنك تشغيل هذا البرنامج في وضع التخفي حتى لا يعرف أحد أنه موجود ، وإخفاء أو إظهار ملفاتك الحساسة باستخدام مفاتيح الاختصار.

تحميل Lock and Hide Folder


9. Instant Lock



Instant LOCK هو برنامج سهل الاستخدام يتيح لك قفل المجلدات بسرعة من القرص الصلب أو محرك الأقراص الخارجي يسمح لك بالحفاظ على مستوى عالٍ من الخصوصية لمجلداتك.

يمكنه قفل وإخفاء مجلداتك على الفور ، مما يعني أنه لا يمكنك الوصول إليها إلا بكلمة مرور ، تضمن أيضاً أنه لا يمكن لأحد حذفها. يمكن للشخص الذي لديه كلمة مرور فقط حذف وإزالة برنامج قفل المجلد. 

عند الاستخدام لأول مرة يطلب منك البرنامج تعيين كلمة مرور رئيسية ، تعتمد واجهة البرنامج على نافذة مبسطة يكون لديك فيها عدد قليل من الخيارات تحت تصرفك ، يمكنك استيراد المجلدات باستخدام متصفح الملفات أو طريقة "السحب والإفلات". 

بمجرد إضافة مجلد ، سيتم قفله تلقائياً في هذه الحالة ويمكنك الوصول إليه فقط من برنامج Instant LOCK أو عند إزالته من القائمة ، إضافة إلى ذلك يمكنك تغيير كلمة مرور تسجيل الدخول وإنشاء مستخدم جديد واستعادة مساحة القرص  وإزالة أي آثار أخرى عند الخروج مثل سجل التشغيل وأحدث عمليات البحث عن الملفات وقائمة المستندات الأخيرة.

برنامج قفل المجلدات هذا خفيف ولايستهلك من موارد النظام انه أداة ممتازة لقفل المجلدات ولكن قبل حذف البرنامج تأكد من إلغاء قفلها خلاف ذلك ، سيتم حذفها تلقائياً.

تحميل Instant Lock


10. Folder Locker Pro


Folder Locker Pro هو برنامج مقاوم للقرصنة يمنع الأشخاص غير المرغوب فيهم من الوصول إلى بياناتك السرية والحساسة عبر قفل وحماية الملفات والمجلدات الخاصة بك عن طريق تعيين كلمة مرور لها. 

يعمل على آلية التشفير ، التي تضيف طبقة أمان إلى نظامك مما يجعل من الصعب على أي شخص اختراق مجلداتك السرية.

تحميل Folder Locker Pro

الهواتف الذكية وأنظمة الكمبيوتر هي مستودع لجميع البيانات المطلوبة ، بما في ذلك البيانات الخاصة والسرية. مع الاعتماد المتزايد على كمية البيانات المخزنة على أجهزة سطح المكتب لدينا ، من الضروري ضمان سلامتها وأمنها. 



أحدث أقدم