🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 برامج استعادة الملفات المحذوفة لنظام التشغيل Linux



افضل 10 برامج استعادة الملفات المحذوفة لنظام التشغيل Linux

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول للاستخدام الشخصي أو للاستخدام المهني ، فإن أحد الشواغل الرئيسية هو حماية بياناتك الثمينة ، نظامك مليء دائماً بالبيانات المهمة.

هناك العديد من الفرص التي تؤدي إلى تعطل نظامك ولن تتمكن من استعادة بياناتك الثمينة مرة أخرى. من المذهل حقاً التفكير في ما يمكن أن يحدث إذا فقدت جميع بياناتك ولم تكن هناك أية فرص لاستعادة ذلك مرة أخرى ، ولكن بفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة المتوفرة على الانترنت ستتمكن من استعادة بياناتك المحذوفة او التالفة او حتى اصلاح نظام التشغيل.

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل Linux فيجب أن تتساءل كيف يمكنك استعادة بياناتك بمجرد تعطل محرك الأقراص الثابتة لديك ، هناك الكثير من برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر لنظام التشغيل Linux وفي هذه المقالة سنذكر افضلها.


Disk Doctors


Disk Doctors افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة لنظام التشغيل لينكس ، يسمح لك باستعادة البيانات من نظام الملفات Linux Ext2 & Ext3 الذي تم إنشاؤه من أي توزيعة Linux.

يتم دعم جميع توزيعات Linux الأكثر انتشاراً وتشمل : Redhat Linux و Suse Linux و Mandriva Linux و Ubuntu Linux و Caldera Linux و Slackware Linux و Gentoo Linux و Kubuntu Linux وغيرها الكثير.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Disk Doctors


Stellar


يمكن لبرنامج استرجاع الملفات المحذوفة Stellar استرداد البيانات المفقودة أو المنسقة أو المحذوفة من مجلداتك التي تستند إلى نظام Linux.

يمكنه استرداد البيانات من وحدات تخزين Linux التي تستند إلى نظام الملفات Ext4 و Ext3 و FAT32 و FAT12 ويمكن استرداد جميع الملفات المفقودة والدلائل والأقراص الصلبة ، يمكنه استرداد البيانات بسهولة من جميع أنواع محركات الأقراص الثابتة المتوفرة ، بما في ذلك SCCI و SATA و EIDE و IDE.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Stellar


Trinity rescue kit


برنامج مجاني لنظام Linux مصمم بهدف استعادة وإصلاح البيانات ، يحتوي على قائمة سهلة الاستخدام لقائمة النصوص التي تسمح لأي شخص يتقن لوحة المفاتيح بإجراء صيانة واصلاح البيانات التالفة او المفقودة على نظام لينكس.

بدءاً من إعادة تعيين كلمة المرور عبر تنظيف القرص إلى فحص الفيروسات ، يمكنك استخدام TRK بثلاث طرق : استخدمه كقرص مضغوط قابل للتمهيد ، او قرص USB 

او استخدامه للشبكة عبر PXE.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Trinity rescue kit


Ddrescue


ddrescue هي أداة لاستعادة البيانات ، تقوم بنسخ البيانات من ملف أو حظر جهاز إلى آخر ، وتحاول جاهداً إنقاذ البيانات في حالة وجود أخطاء في القراءة.

العملية الأساسية لـ ddrescue أوتوماتيكية بالكامل ، أي أنك لست مضطراً إلى الانتظار للحصول على خطأ ، أو إيقاف البرنامج ، أو قراءة السجل ، أو إعادة تشغيله من موقع جديد ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإنه ليس أداة توزيع مباشر ، ولكن يمكنك استخدامه على جهاز يعمل بنظام Linux .

تحميل برنامج استرجاع الملفات Ddrescue


Test disk


Test disk برنامج استعادة المحذوفات مفتوح المصدر ومجاني ، يمكن أن يساعدك في اختبار القرص وإصلاح جدول الأقسام واستعادة القسم او الملفات المحذوفة وإصلاح جداول FAT وإعادة إنشاء قطاع التمهيد NTFS.

يمكن لهذا البرنامج استرداد قطاع التمهيد NTFS من النسخة الاحتياطية ، ومن السهل جدًا تشغيل هذا البرنامج حتى أولئك الذين لديهم معرفة قليلة جداً حول استرداد البيانات.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Test disk


Avira Rescue System


برنامج استرجاع الملفات للكمبيوتر لينكس - مفتوح المصدر يمكنه الوصول بسهولة إلى البيانات عبر نظامك أو محرك أقراص ثابت تالف آخر.

من الصعب قليلاً استخدامه من قبل المبتدئين.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Avira Rescue System

Knoppix


إنها واحدة من أفضل الأدوات لاستعادة البيانات التالفة ، تأتي كإصدار CD قابل للتشغيل بواجهة سهلة الاستخدام مع ترسانة كاملة من أوامر Linux.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Knoppix


System rescue CD


SystemRescueCd هو برنامج الغرض الأساسي منه هو إصلاح أنظمة الكمبيوتر غير القابلة للتمهيد أو التالفة بطريقة أخرى بعد تعطل النظام ، يتم تشغيله من قرص مضغوط مباشر أو محرك أقراص USB محمول أو أي نوع من محركات الأقراص الثابتة.

يوفر هذا البرنامج العديد من الأدوات للتعامل مع أنواع مختلفة من المهام ، سواء كانت معالجة القسم أو استرداد الملفات أو اختبار القرص الثابت أو تنسيق القرص ، يمكن استخدام برنامج استرداد البيانات هذا لكل من أجهزة كمبيوتر Linux و Windows وعلى أجهزة سطح المكتب وكذلك الخوادم.

تحميل برنامج استرجاع الملفات System rescue CD


Gparted Live


Gparted Live هي أداة لاستعادة الملفات ومعالجة الأقسام على محرك أقراص. وهي تدعم العديد من أنظمة الملفات وتسمح لك بتغيير حجم وإنشاء وحذف الأقسام.

تحميل برنامج استرجاع الملفات Gparted Live


F-Secure Rescue CD


تعتمد أداة استعادة بيانات Linux هذه على أحد مشتقات Knnopix لنظام التشغيل Linux ، والذي يساعد المستخدمين على تشغيل البرنامج من القرص المضغوط والتحقق من سلامة التطبيقات المثبتة بالفعل.

يساعدك F Secure Rescue على إجراء عمليات إصلاح واسترداد بيانات متقدمة بسهولة.

تحميل برنامج استرجاع الملفات F-Secure Rescue CD





أحدث أقدم