🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت 2024



 مع تعدد منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح رفع الصور كالفيسبوك و بينترست وانستجرام تكثر استخدام الصور الغير مصرح بها ، انتحال الشخصيات او حتى سرقة الاعمال الفنية ولربما تريد معرفة ما إذا كانت صورة لك قد سرقها شخص آخر وقام بنشرها دون إذنك؟

كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت

في أي من هذه الحالات ، انت بحاجة الى إجراء بما يسمى  Reverse Image Search بحث عكسي عن الصور حيث هناك عدة أدوات مختلفة يمكنك استخدامها للقيام بذلك ، فمن خلالها يمكنك معرفة الشخص الذي يستخدم صورك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي او المدونات و المواقع الالكترونية والوصول اليهم بسهولة ، انها طريقة رائعة للبحث عن الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر على الويب.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية معرفة هل شخص آخر يستخدم صورتك الشخصية ام لا باستخدام اثنين من المواقع المجانية ستتعرف عليها في السطور التالية.

كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت



Berify

Berify هو عبارة عن محرك بحث يضم  يعمل من خلال تقنية Reverse Image Search للبحث عن الصور من بين أكثر من 900 مليون نتيجة حيث يمكنك البحث عن الصور الخاصة بك لمن يستخدمها دون اذنك.

لا يقتصر عرض النتائج فقط من محرك البحث جوجل بل انه يبحث ايضاً من جميع محركات البحث من بينها  Bing و Yandex لتكون النتائج اكثر شمولا.

سيعطيك نتائج شاملة بدءً من وسائل التواصل الاجتماعي و انتهاءاً بالمواقع الالكترونية والمدونات والمجموعات.

كيفية استخدام Berify

1 - انتقل إلى الموقع من الرابط في الاسفل  وانشئ حسابك الجديد من خلال النقر على Sign Up for free ومن ثم اختيار الخطة المجانية CHECK UP TO 5 IMAGES لكن تمكنك هذه الخطة من البحث عن 5 صور مختلفة فقط واذا اردت المزيد عليك بانشاء حساب جديد اَخر ، او قم بالاشتراك الشهري لهذه الخدمة.


كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت


2 - قم بملء بياناتك.


كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت


3 - اضغط على Search وقم برفع الصورة التي تريد البحث عنها وانتظر قليلاً.


كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت


5 - فور الانتهاء من المعالجة  (Search in Progress) انقر على الصورة وستظهر لك كافة النتائج من الصور المطابقة و المشابهة لها مع الرابط الخاص بها.

كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت



TinEye

يقدم لك TinEye هذه الخدمة بشكل مجاني تماماً حيث يمكنك البحث عن الصور الخاصة بك بعدد غير محدود دون قيود من بين اكثر من 30 مليار صورة.

يمكنك العثور على احجام مختلفة للصورة التي تبحث عنها وسيظهر لك جميع صفحات الويب المفهرسة التي لها نفس الصورة ، يمكنك النقر على الرابط لرؤية صفحة الويب بالضبط مع الصورة.


كيفية استخدام TinEye

نفس عمل الموقع السابق ولكن لا يتطلب منك تسجيل دخول لاجراء عملية البحث  ، كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع ومن ثم تحميل الصورة المراد البحث عنها او يمكنك وضع عنوان URL الخاص بها في خانة البحث ثم النقر على ايقونة البحث وستظهر لك النتائج المطابقة لنفس الصور التي قمت بتحميلها مع الرابط المؤدي للصورة المسروقة.

كيف تعرف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت

يمكنك مراسلة صاحب الموقع من خلال الرابط الذي يستخدم الصورة  في حال عثرت على صورة تخصك ، كما يمكن الابلاغ عنه في حال ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك.




أحدث أقدم