🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

تعرف على 5 محركات للبحث العكسي عن الصور والتعرف على الوجوه 2024



5 محركات بحث عكسي عن الصور والتعرف على الوجوه

أينما ذهبت ، وجهك يفضحك. يعد التعرف على الوجه المرتبط بكاميرات المراقبة ، أداة قوية قادرة على تتبع جميع خطواتك.

أصبحت محركات البحث أكثر ذكاءً في التعامل مع كميات هائلة من البيانات ، البحث عن الوجه و البحث العكسي عن الصور ليست سوى عدد قليل من الأدوات العديدة المتاحة للأفراد.

سنتعر ف فيمايلي على افضل 5 محركات للبحث العكسي عن الصور والتعرف على الوجوه.

Images Google

Images Google

هل تعلم ان من خلال Google يمكنك اجراء بحث عكسي للصور للبحث عن صور مماثلة ، انقر على أيقونة الكاميرا للبحث عن طريق الصورة. يمكنك  لصق عنوان URL للصورة  أو  تحميل صورة  من جهازك الكمبيوتر او هاتفك الذكي وستجد صوراً مماثلة لتلك الصورة التي وضعتها.


PicTriev

PicTriev

PicTriev من المواقع المتخصصة في البحث عن الوجوه المماثلة ، لكن لسوء الحظ فإن الوظيفة تقتصر فقط على المشاهير إلى حد ما.

ما تفعله هو إضافة عنوان URL أو تحميل صورة بتنسيق JPG أو JPEG ، بحجم لا يتجاوز 200 كيلوبايت ، و سيعود لك محرك البحث بالصور المماثلة التي تم العثور عليها عبر الإنترنت.

يسمح لك PicTriev أيضاً بمقارنة تشابه وجهين أو تقدير ما إذا كانت صورة وجهين هي تابعة لنفس الشخص.

زيارة PicTriev


TinEye

TinEye

انه افضل موقع للبحث عن الصور يعمل عبر البحث العكسي من الصور لـ TinEye مثل Google. يمكنك تحميل صورة أو لصق عنوان URL والبحث عن الصور المشابهة لها والمصدر بكل صورة على حدى حتى ولو كانت 


PimEyes 

PimEyes

على غرار البحث العكسي من Google ، يستخدم موقع للبحث عن الصور هذا الصور والتعرف على الوجوه للعثور على الوجوه المتشابهة في أكثر من 10 ملايين موقع.

على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن وجهك باستخدام أربع صور مختلفة في وقت واحد وسيجد PimEyes الصور الأصلية ، وكذلك الصور الأخرى لك ان وجد.

من الغريب أنه على الرغم من أن الموقع يعثر على الصور الأصلية المستخدمة للبحث ، إلا أن التشابه لا يلاحظ إلا عند حوالي 70٪ حيث تأخذ الخوارزمية في الاعتبار الدقة والحجم والسطوع والتبديلات الرقمية الأخرى.

زيارة PimEyes


Betaface 

Betaface

Betaface موقع للبحث عن الصور يمكنك من خلاله اجراء بحث عكسي عن صور الوجوه المماثلة ، مشابه إلى حد ما بـ PicTriev. يمكنك  تحميل صورة  أو  وضع عنوان URL للصورة  وسيعمل محرك البحث على ايجاد الوجوه المشابهة للصورة.

هذه الأداة مفيدة لتنزيل ومقارنة الصور بكميات كبيرة. بالإضافة إلى تصنيف الوجوه على أساس 105 نقاط احترافية للوجه من خلال خوارزميات ذكية.

زيارة Betaface


أدوات التعرف على الوجه والبحث العكسي لديها مجموعة من التطبيقات المفيدة ، لايمكنهم فقط مساعدة الشرطة في تحديد المشتبه بهم من صور الكاميرا الأمنية بل ايضاً يمكنهم مساعدة المصورين المحترفين أو شركات الإعلام على فهرسة المواد المرئية وإنشاء أرشيفات كبيرة يسهل العثور عليها ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يحل التعرف على الوجه محل كلمات المرور والمفاتيح.



أحدث أقدم