🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام Windows 10 لعام 2024



 الفيروسات والبرامج الضارة هي نوع من البرامج المصممة بشكل متعمد لإلحاق الأذى بأجهزة الكمبيوتر ، على الرغم من أن Windows 10 حصل على Windows Defender وتوفر Microsoft تحديثات أمنية عدة مرات في السنة ، إلا أن هناك دائماً فيروسات يصعب اكتشافها يمكنها ان تسبب ضرر كبير بأجهزة الكمبيوتر.

افضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام Windows لعام 2020

يمكن استخدام البرامج الضارة ضدك للحصول على معلوماتك الشخصية وأرقام التعريف الخاصة بك معلومات بطاقات الائتمان ، كلمات المرور وما إلى ذلك.

لكن بوجود افضل برنامج مكافحة الفيروسات لا داعي للقلق فهناك الحلول دائماً حيث بامكانك  حذف او تقييد الفيروسات والبرامج الضارة او التهديدات الامنية التي قد تواجهك بدءاً من برامج التجسس ، احصنة طروادة ، وانتهاءاً بـ فيروسات الفدية.

فيما يلي سنسلط الضوء على أفضل البرامج لمكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows يمكنك تثبيت احداها للتخلص من جميع مشاكل الامان و حماية جهازك الكمبيوتر.


1. ITL Total Security


ITL Total Security افضل برنامج مكافحة الفيروسات - وهو حلاً شاملاً يمكنه تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع التهديدات المحتملة.

يوفر لك ميزات ممتازة لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 10 من الفيروسات وبرامج الفدية والبرامج الضارة وأحصنة طروادة والبرامج الإعلانية وبرامج التجسس وما إلى ذلك.

ITL Total Security يمكنه الاعتناء بنظامك بالكامل من خلال اكتشاف البرامج الضارة بذكاء وحظرها بشكل فعال ، انه معتمد من AppEsteem و West Coast Labs ويعتبر افضل برنامج مكافحة الفيروسات مع واجهته الرائعة وسهولة الاستخدام 


مميزات ITL Total Security

  • دعماً فنياً على مدار الساعة.
  • يتم تحديث قاعدة بياناته بشكل تلقائي لحمايتك من جميع التهديدات.
  • الفحص من خلال المسح الذكي والفحص العميق وآليات المسح المخصصة.
  • وظيفة لـ متصفحات الانترنت الرئيسية لمساعدتك على التصفح بأمان.
  • حماية USB لمنع هجمات البرامج الضارة.
  • استخدم إعدادات جدار الحماية لتحسين أمان اتصالك بالإنترنت.

تحميل Translate


2. Kaspersky Total Security


افضل برنامج مكافحة الفيروسات حيث ستتمكن من حماية جهازك الكمبيوتر من جميع انواع الفيروسات والبرامج الضارة مثل التصيد الاحتيالي وأحصنة طروادة و Adware و cryptolockers وغيرها من التهديدات ، بالإضافة إلى حماية الطفل من خلال أدوات الرقابة الأبوية القوية وحراسة خصوصية العائلة وكلمات المرور والأموال والبيانات السرية والكثير من الخدمات الاخرى.

كونه برنامج مكافحة فيروسات حائز على عدة جوائز ، فأنه يوفر ميزات حماية الخصوصية من الدرجة الأولى للحفاظ على نظامك آمناً من جميع أنواع هجمات البرامج الضارة والفيروسات. 


مميزات Kaspersky Total Security

  • يحظر بكفاءة الفيروسات والبرامج الضارة وغيرها من التهديدات عبر الإنترنت.
  • الحماية الذاتية الذكية وميزة مكافحة الفدية.
  • تشفير البيانات باستخدام خدمات VPN .
  • عملية مسح سريعة.
  • الرقابة الأبوية الشاملة.
  • تشفير الملفات.
  • مدير كلمة السر.
  • نظام احتياطي.
  • حماية الخصوصية على الأجهزة الرئيسية مثل كاميرا الويب.

3. Avast free Antivirus


Avast free Antivirus افضل برنامج لمكافحة الفيروسات يتمتع بعدد هائل من الميزات والخصائص الرائعة مثل Avast SecureLine VPN التي تمكنك من اخفاء نشاطك على الانترنت من مزود الخدمة والمواقع الاخرى اضافة الى حماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك وكلمات المرور. 

يعمل Avast free Antivirus ضد جميع انواع الفيروسات ، فيروسات الفدية، وبرامج التجسس ، أحصنة طروادة ، الديدان وغيرها من التهديدات .

إنه برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر لايستهلك موارد الجهاز - خفيف و سهل الاستخدام.


تحميل Translate


4. Norton Power Eraser


كما تعلم نورتون هي واحدة من أكثر العلامات التجارية الموثوق بها عندما يتعلق الأمر بأمن الإنترنت ، مع برنامج مكافحة الفيروسات Norton Power Eraser سيكون الكمبيوتر الخاص بك خالي تماماً من الفيروسات والبرامج الضارة.

يعد Norton Power Eraser أداة بسيطة لكنها فعالة للقضاء على جميع التهديدات المحتملة التي تضر جهازك ، كما أنه يعمل على ازالة البرامج النصية والإعلانات المنبثقة ، ومن السهل جداً فحص النظام الخاص بك ، وهو يعمل على الكشف التلقائي عن فيروسات الفدية Ransomware وإزالتها لتجنب التهديدات الإلكترونية بشكل فعال.

تحميل Translate


5. Malwarebytes


Malwarebytes افضل برنامج مكافحة الفيروسات يتمتع بمنظور فريد لحماية جهاز الكمبيوتر من البرامج الضارة - حيث إنه يركز على التقاط أحدث أشكال البرامج الضارة والتهديدات الأخرى بشكل أسرع ، وهو الأمر الذي لم تقم به معظم الشركات التقليدية حتى الآن.

بعد إجراء عملية المسح ، سيوفر لك Malwarebytes خيارين إما أن تضع العنصر المشتبه به في منطقة آمنة يتحكم فيها Malwarebytes أو تجاهلها اي انه يتم استبعادها من عمليات المسح المستقبلية.

خصائص هذا البرنامج عديدة ابرزها واهمها انه يعمل كإجراء مضاد للبرامج الضارة و الفيروسات التي تحاول تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات المثبت في الجهاز.

هناك أيضاً خاصية Malwarebytes Anti-exploit والتي تعمل على مراقبة الهجمات التي يمكنها ان تصل إلى جهازك عبر ثغرات البرامج الاخرى.

تحميل Translate


6. MalwareFox


برنامج مكافحة الفيروسات MalwareFox يتمتع بواجهة مستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام - يوفر لك ميزات متعددة لضمان خلو نظامك دائماً من أي تهديدات ويشمل أيضاً حماية الفدية ، و حماية المتصفح ، وأكثر من ذلك.

يعمل المسح الافتراضي فقط في محرك الأقراص الداخلي ولكن يمكنك توفير الوصول إلى أي محرك أقراص اَخر من خلال الإعدادات.

يستخدم MalwareFox خاصية Pro-Active للكشف عن التهديدات حيث تقوم هذه التقنية بشكل أساسي بالتحقق من التهديد باستخدام توقيع وإرساله إلى خوادم MalwareFox إذا تطابق التوقيع مع البرامج الضارة المعروفة ، تتم إزالته من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل Translate


7. Zemana AntiMalware


Zemana AntiMalware من برامج مكافحة الفيروسات الشهيرة ذو واجهة نظيفة وبسيطة للغاية ، يعمل البرنامج على مسح أي شيء تتوقعه من انواع الفيروسات ، بما في ذلك أحصنة طروادة والجذور الخفية والديدان وبرامج التجسس والبرامج الدعائية والمزيد.

يستخدم Zemana AntiMalware أيضاً معدلات الكشف الفوري عن البرامج الضارة - هذا يضمن أنه يكتشف أي برامج ضارة قبل أن تنتشر في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل Translate


8. Avira Antivirus


Avira Antivirus من البرامج الجيدة في حماية الكمبيوتر - يوفر لك الأدوات الأساسية مثل الحماية من الفيروسات وحماية الفدية وحماية الويب وحماية البريد.

انه برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر يتضمن ميزات مثل تحديث البرامج وأداة مساعدة تعمل على تنظيف الكمبيوتر وتسريع النظام وأيضاً Home Guard التي تفحص شبكة Wi-Fi بحثًا عن التهديدات.

من ميزاته الرائعة ايضاً Avira Antivirus's Privacy والتي تتيح لك التحكم في خصوصيتك منها محو بيانات المتصفح وغيرها من ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المؤقتة ، حتى يمكنك ايضاً منع تتبع Cortana.

تحميل Translate


9. Hitman Pro


برنامج مكافحة الفيروسات Hitman Pro فعال للغاية حيث يقوم بإجراء مسح شامل للنظام الخاص بك للعثور على التهديدات المحتملة.

البرنامج متخصص في مسح نوع متقدم من البرامج الضارة مثل ransomware و rootkit - للكشف عن البرامج الضارة يستخدم Hitman Pro محركات مكافحة الفيروسات مثل Prevx و Dr.Web و G Data و IKARUS و Emsisoft و Kaspersky و Bitdefender إذا وجد أي برامج ضارة ، فسيتم عزلها على الفور.

تحميل Translate


كيف يعمل برنامج مكافحة الفيروسات؟

يعمل برنامج مكافحة الفيروسات في الخلفية لفحص أجهزة الكمبيوتر والخوادم والأجهزة المحمولة لاكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي والحماية من الهجمات المحتملة وكذلك إزالة الإصابات الموجودة ويقوم بالمهام التالية:
  • يقوم بمسح الدلائل والملفات والمجلدات ، وفي الواقع ، النظام بأكمله.
  • يفحص أجهزة USB والأقراص الصلبة الخارجية ، إلخ.
  • ينفذ عمليات المسح في الوقت الفعلي ، ويطلق فحصاً جديداً بالإضافة إلى جدولة الفحص.
  • يكتشف ويزيل الرموز الخبيثة من النظام الخاص بك.




أحدث أقدم