🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2024



 أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

لقد حصلت برامج Microsoft Office ، مثل Word و Powerpoint و Excel وما إلى ذلك ، على العديد من الميزات في الوقت الحاضر ، والتي تستغرق أسابيع من الفصول لتعلم خصوصيات وعموميات منتج واحد ، ومع ذلك هناك العديد من المستخدمين لايفضلونه بسبب سعره الباهظ نوعاً ما ، لذا في هذه المقالة سنسلط الضوء على أفضل 7 بدائل لبرنامج Microsoft Office والتي يمكن استخدامها مجاناً لتسهيل مهامك.

Google Docs


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

محرر مستندات Google هو أفضل بديل لـ برنامج Office انه متوفر مجاني عبر الانترنت لتحرير المستندات ومع جداول بيانات Google  والتي يمكن من خلاله إنشاء جداول بيانات وتعديلها والتعاون في العمل عليها مع آخرين أينما كنت إضافة إلى Google Slides ، Google Forms ، يمكن الوصول إلى تطبيقات مجموعة Office هذه دون أي تكلفة من أي مكان في العالم ؛ كل ما تحتاجه هو حساب Google واتصال إنترنت متاح.

يدعم مُحرر مستندات Google التصدير البسيط إلى تنسيقات مستندات قياسية في الصناعة مثل Microsoft "docx" و PDF والعديد من التنسيقات الأخرى. مماثل هو حالة تطبيقات مكتب Google الأخرى مثل Sheets and Slides. تتضمن أوراق Google الآن ميزة يمكنك من خلالها إنشاء مخططات دائرية ورسوم بيانية شريطية لبيانات معينة فقط عن طريق كتابة الوصف في مربع نص.

يمكنك تحميل الملفات من جهازك أو تعديل الملفات المخزنة على Google Drive مباشرة ، تتيح تطبيقات Google office مشاركة المستندات بشكل خاص مع الأصدقاء أو حتى بشكل عام ، يمكنك حتى دعوة الأشخاص للتعديل معك بالتعاون في الوقت الفعلي.

يُعد محرّر مستندات Google بلا شك أفضل برامج المكاتب السحابية المجانية التي توفر منافسة شديدة على Microsoft Office Online.

يمكن أن يكون بديل Microsoft Office المتاح مجاناً مفيداً للمستخدمين المنزليين والطلاب الذين يبحثون عن مجموعة فعالة من حيث التكلفة من تطبيقات المكاتب ، فأنت تدفع فقط مقابل الإنترنت.

ومع ذلك ، بالنسبة للمستخدمين التجاريين ، تبيع Google هذه التطبيقات أيضاً في شكل اشتراك يسمى G Suite ، والذي يتضمن حلول Google الأخرى المستندة إلى مجموعة النظراء. يتكون G Suite من Gmail والتقويم و Hangouts و Drive و Docs و Sheets و Slides و Forms و Sites وما إلى ذلك.

الأنظمة الأساسية التي يدعمها محرّر مستندات Google نظام Windows و macOS و Linux وأنظمة التشغيل الأخرى عبر متصفح الانترنت ، ونظام التشغيل Android و iOS.

زيارة Google Docs


LibreOffice


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

ليبر اوفيس LibreOffice بديل مايكروسوفت اوفيس مناسب لجميع المقاصد والأغراض ، هو مجموعة برامج Office المجانية الغنية بالميزات ، من عيوب ليبر أوفيس ان لديه بعض المراوغات مثل الحاجة إلى تغيير تنسيقات المستندات الافتراضية إلى تنسيقات Microsoft Office.

لكن بصرف النظر عن ذلك ، يعد برنامج ليبر اوفيس LibreOffice بديلاً جيداً لمايكروسوفت اوفيس ، وإذا كنت تستخدم Linux فهناك فرص كبيرة في استخدام LibreOffice بالفعل.

انه يتمتع بمظهر جيد ، ويحصل على تحديثات منتظمة ، ويدعم تنسيقات ملفات Microsoft Office جميعها ، ويحتوي على عدد قليل من التنسيقات الخاصة به.

الأنظمة الأساسية المدعومة : Windows 10/8/7 و Linux و Mac OS X و Android.

تحميل LibreOffice


Office Online


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

إذا كنت ترغب في التمسك بتطبيقات Microsoft Office ، يمكن أن يكون Office Online بديلاً رائعاً لـ Microsoft Office Suite ، الذي نقوم عادةً بتثبيته على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac.

على غرار مجموعة تطبيقات Office من Googe ، فهي تعمل مباشرة داخل متصفح الويب الخاص بك ويمكن الوصول إليها باستخدام حساب Microsoft الخاص بك.

حاليًا ، يشتمل Office Online على الإصدارات المستندة إلى مجموعة النظراء من Word و PowerPoint و Excel و OneNote و Sway و Flow وما إلى ذلك ، على غرار مستندات Google والصفائح ، يمكنك تحرير الملفات المخزنة على OneDrive أو حاسوبك.

يجب ألا تخلط بين هذه التطبيقات وبين Office 365 ، الذي يأتي بسعر شهري. لن يكون مفاجئاً إذا قامت Microsoft بقطع بعض الميزات من تطبيقات Office المستندة إلى مجموعة النظراء هذه.

أحد أسباب استخدام Office Online هو أنه لا يقدم لك مجموعة جديدة تماماً من تطبيقات Office. حتى أنه يحمل نفس واجهة المستخدم التي نجدها في Microsoft Office 2018 أو الأحدث ، من الناحية الفنية يعد Office Online بديلاً لـ Microsoft Office.

يحتوي Office Online ايضاً على تكامل Skype مما يسمح للمستخدمين بالدردشة مع أشخاص آخرين أثناء تحرير مستند مشترك أو عرض تقديمي بووربوينت معاً ، بالنسبة إلى Chrome ، يمكن للمستخدمين تثبيت ملحق Office Online ، والذي يسمح بإنشاء وتحرير ملفات جديدة وملفات موجودة بسهولة باستخدام Office Online.

زيارة Office Online


Apple iWork


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

بديل اوفيس iWork - لطالما كانت Apple أكبر منافس لـ Microsoft في أنظمة التشغيل الاستهلاكية ، لكن Apple بذلت جهوداً سخية في مجموعة مكاتبها المسماة iWork.

إنه متاح فقط على نظام التشغيل macOS ، وهو قادر على معالجة النصوص (مع التركيز على التصميم) وجداول البيانات وبرامج العروض التقديمية مع العديد من الميزات سهلة الاستخدام والشعبية دون أي تعقيد لا لزوم له.

يتوفر أيضاً إصدار قائم على السحابة يسمى iWork for iCloud في وقت سابق ، كان iCloud متاحاً فقط لمستخدمي Apple ، ولكن الآن أصبحت الأنظمة الأساسية الأخرى متوافقة أيضاً مع تطبيقات iWork.

زيارة Apple iWork


WPS Office


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

WPS Office
 أفضل بديل لـ Microsoft Office في عام 2020 وهو تطبيق مكتبي مشهور لنظام Android ، حالياً ، يتوفر الإصدار المجاني من WPS Office لمستخدمي Windows دون أي تكلفة ولكن مع الإعلانات التي لا تتوقف عند بدء تشغيل البرنامج.

يتضمن بديل اوفيس هذا معالج النصوص وجداول البيانات وتطبيقات صنع العروض التقديمية ، فيما يتعلق بالشكل والمظهر ، انه برنامج مثل اوفيس.

يتضمن ميزة مزامنة سحابية تتيح للمستخدمين مزامنة تقدم المستندات عبر الأجهزة. يمكنك الاستفادة من مختلف قوالب يحمل في ثناياه عوامل لأغراض مختلفة.

يتضمن أيضاً محول Word إلى PDF ، النسخة المجانية تمنحك عدداً محدوداً من التحويلات ، هذا هو الجانب المظلم من البرامج المتوفرة في كلا الإصدارين المجاني والمتميز.

باختصار ، قد يكون هذا خياراً رائعاً لأولئك الذين يبحثون عن بديل اوفيس مجاناً ، يمكنك الذهاب للخيار المدفوع إذا كنت تريد ميزات إضافية.

زيارة WPS Office


Calligra


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

Calligra برنامج بديل مايكروسوفت اوفيس وهو عبارة عن مجموعة برامج مكتبية مفتوحة المصدر مبنية على مجموعة أدوات Qt ، يحتوي على تطبيقات أكثر من LibreOffice ، لكنه يفتقر إلى الكثير من ميزات LibreOffice.

إذا كنت تريد مجموعة مكتبية بسيطة تحتوي على عدد قليل من التطبيقات الإضافية مثل مخططات انسيابية وإدارة قاعدة البيانات ومعالجة الصور ، فقد يكون بديل Microsoft Office المجاني هذا مناسباً لك.

تحميل Calligra Office


DropBox Paper


أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Microsoft Office لعام 2020

لفترة طويلة ، كان DropBox مجرد مكان يمكنك فيه تخزين مستنداتك. الآن ، مع DropBox Paper ، يهدف إلى تطوير نفسه كبديل لـ Microsoft Office Online و Google Docs حيث يمكنك إنشاء المستندات وتعديلها ، والتعاون مع الأصدقاء والزملاء ، فضلاً عن الاستمتاع بالعديد من ميزات إدارة المشروع واتصال الفريق.

لقد تجاوزت Dropbox Paper مرحلتها التجريبية. لا تشمل منصة العمل المستندة إلى الويب تطبيقات العروض التقديمية وجداول البيانات الخاصة بها ، ولكن من الممكن إضافة ملفات متوافقة تم إنشاؤها باستخدام تطبيقات محرّر مستندات Google أو ملفات Microsoft Office المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Dropbox أو Google Drive.

زيارة DropBox Paper



أحدث أقدم